اهم 10 ابراج في العالم

في العالم الكثير من الأبراج الشهيرة والمميزة والتي يقصدها الزوار للتعرف إليها عن قرب. ولأن لكل برج قصته التاريخية وجماله الخاص سنتعرف اليوم إلى أهم 10 أبراج في العالم والتي تستحق القيام برحلة إليها.

برج غلاطة

يطل برج غلطة على انظار زوار إسطنبول في تركيا ويعد من اهم المعالم السياحية في المدينة العريقة بعد بنائه منذ سنة 528. يمكن لمن يصعد إلى أعلى قمة البرج ان يشاهد جسر المدينة الواصل بين القسمين الآسيوي والأوروبي وكذلك جسر الخليج. يمكن لكل من يزور البرج مشاهدته وتأمل الفن المعماري، أو لدى زيارة أحد المقاهي المحيطة به.

برج بيليم

يصنف هذا البرج الموجود في العاصمة البرتغالية لشبونةضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويعتبر ببنائه وتاريخه تحفة فنية منذ القرن السادس عشر، وواحدا من أهم مزارات لشبونة وأكثرها وجذبا للسياح. البرج شكل نقطة انطلاق للعديد من المستكشفين البرتغاليين خلال عصر الاكتشافات وتم الانتهاء من بنائه عام 1521.

قطب مينار

يعتبر قطب مينار قرب العاصمة الهندية دلهي تحفة فنية ونموذجا عن الفنون الإسلامية في الهند. شيد البرج في بداية القرن الـ13 باستخدام الحجر الرملي الأحمر وتشمل المنطقة الأثرية المجاورة أضرحة وبوابة عالية دوارزة ومسجدين أحدهم يطلق عليه اسم "قوات الإسلام" هو الاقدم في منطقة الهند الشمالية.

المعابد الثلاث

تعتبر الثلاث أبراج التي تعرف بـ"الباغودا" (معبد بوذي) من الهندسات البوذية القليلة التي ما زال محافَظ عليها في الصين. وتقع الأبراج على مقربة من مدينة دالي القديمة التاريخية وقد نجت من العديدمن الكوارث الطبيعية والحروب. الباغودا الوسطي يعتبر من أطول المعابد في الصين.

برج CN

من اشهر معالم مدينة تورونتو الكندية ويقع في قلب هذه المدينة. وبني برج الاتصالات هذا بين 1973 و1976 من قبل الشركة الكندية للمواصلات حيث يرتفع 553 متراً وظل يحتفظ بلقب أطول مبنى في العالم لـ30 سنة.

برج خليفة

يرتفع برج خليفة في دبي 828 مترًا عن الارض مّا منحه لقب أعلى مبنى في العالم حتى الآن، وهو يجمع بين الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق. يحتوي برج خليفة على مكاتب تبلغ مساحتها آلاف الأمتار ووحدات سكنية وفندق ومطعم ومنصّة للمراقبة في الهواء الطلق.

أبراج سان جيمنيانو

من أشهر معالم السياحة في إيطاليا هذه الأبراج الرائعة في المدينة الواقعة في ولاية توسكانا. هذه الأبراج حالياً هي 14 وكانت سابقاً 77 برجاً مخصصة لتحصين المدينة إضافة على تحولها الى منافسة بين العائلات الغنية في المنطقة سابقاً. ويطلق على المدينة اليوم لقب "مانهاتن القرون الوسطى".

برج بيغ بن

برج بين بن من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في العاصمة البريطانية لندن، وواحدة من أبرز المعالم السياحية حول العالم. بدأ العمل في الساعة عام 1856، وافتتحت رسمياً بعدها بثلاث سنوات في الثالث من يونيو عام 1859. وتعد من أشهر أجهزة العالم لقياس التوقيت، بسبب دقتها المتناهية، لذلك فهي تعد رمزًا للتوقيت العالمي وهي حالياً تخضع الى تجديد لن تصدر صوت التنبيه الشهير عند انتصاف الساعة لفترة 4 سنوات.

برج بيزا المائل

بني برج بيزا في إيطالياليوضع عليه الجرس التّابع لكاتدرائيّة بيزا، وتم اختيار الموقع بحيث يطل على ساحة المعجزات، في ولاية توكسانا وتم اتّباع الطراز الروماني في بنائه. ولم يكن ميلانه مخططاً، فكان من المفترض أن يشابه باقي الأبراج التّابعة للكنائس، وقد تعرّض في الحرب العالميّة الثانيّة لخطر التدمير. واليوم يعدّ من عجائب الدنيا السبع، ومن أهمّ الأماكن السياحيّة التي يقصدها زوّار إيطاليا.

برج إيفل

يعتبر برج ايفل رمزا لباريس وفرنسا وواحدا من اشهر المعالم في العالم لا بل أشهرها على الاطلاق. بنى البرج غوستاف إيفل اساساً من اجل المشاركة في معرض باريس الدولي عام 1989 على ارتفاع 300 متر وبقي البرج الأطول في العالم لسنة 1930. ويزور البرج ملايين السياح سنوياً ما يجعله اكثر موقع تتم زيارته في العالم على الاطلاق.