ابرز 6 مدن سياحية في امريكا

زيارة أمريكا تقدم المتعة والترفيه المثالي لكل العائلة حيث يمكن الاستمتاع بالسياحة في مدن أمريكا المتنوعة والتي تضم مختلف المعالم السياحية الشهيرة.

واليوم نتعرف على 6 من أبرز المدن السياحية في أمريكا والتي تضم الكثير من وسائل الترفيه والمعالم الممتعة لرحلة لا تنسى..

نيويورك

لا يمكن الشعور بنكهة زيارة امريكا دون المرور بمدينة نيويورك الساحرة التي تعد من أهم الوجهات السياحية حول العالم وتعبر عن جوهر الثقافة الأمريكية.

وتعتبر نيويورك قلب أمريكا النابض بإحتضانها لمناطق التسوق الشهيرة والمعالم الهامة مثل تمثال الحرية وحديقة سنترال بارك والجادة الخامسة.

كما تشتهر نيويورك بالكثير من المطاعم التي تقدم مختلف أنماط الطهي العالمي بل وتبتكر الجديد فيها مما يجعلها وجهة ملائمة لمحبي تجارب التذوق.

ويمكن في نيويورك الاستمتاع بمذاق الحياة العصرية في ميدان التايمز سكوير الشهير باللوحات الاعلانية المضيئة والعملاقة وأرقى المتاجر والمطاعم وزيارة منطقة برودواي لأفضل الفعاليات الفنية والمسرح.

كما يمكن زيارة مبنى امباير ستيت الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 381 متر وهو من أهم رموز الثقافة الأمريكية كما يمكن زيارة حديقة سنترال بارك التي تعد من أهم معالم نيويورك.

وتمتد الحديقة في مساحة 840 فدان وتستقطب 42 مليون زائر كل عام، وتضم الحديقة حلبة للتزلج على الجليد وحديقة للحيوان ومنطقة لاقامة الحفلات الموسيقية بالاضافة الى المطاعم والحديقة المفتوحة على الغابات.

لوس أنجلوس

تعد لوس أنجلوس من أهم المدن السياحية في أمريكا نظراً لما تقدمه من حياة ترفيهية ومتعة صاخبة لا تنتهي ونمط حياة عصري فاخر.

ويمكن في لوس أنجلوس الاستمتاع بزيارة مدينة هوليوود السينمائية والتعرف على الاستديوهات التي تيم فيها تنفيذ أشهر الأفلام العالمية.

كما يمكن زيارة حديقة ديزني لاند التي صممها والت ديزني بنفسه واستضافت قرابة المليار زائرمنذ افتتاحها عام 1955، وفيها يمكن الاستمتاع بجولة بين شخصيات ديزني الكارتونية والتجول في منازل عالم ديزني الساحرة والاستمتاع بالكثير من الألعاب الترفيهية.

كما يمكن زيارة منتزه غريفيث الذي يعد من أهم المناطق الترفيهية العائلية في لوس أنجلوس، فهي تضم مسارات للمشي وركوب الدراجات وركوب الخيل ومناطق اللعب ومطاعم ومقاهي وفعاليات فنية وتثقيفية.

وفي لوس انجلوس تجد العائلات متعة في زيارة شاطئ فينيسيا الذي يعتبر الأكثر شهرة في الولايات المتحدة ويضم مناطق ترفيهية ومناطق للعب ومقاهي ومطاعم.

ولا تفوتوا في لوس انجلوس زيارة متحف التاريخ الطبيعي ومتحف مدام توسو للتماثيل الشمعية وستديوهات يونيفرسال السينمائية.

أورلاندو

الحياة الترفيهية والحدائق الساحرة ومدن الملاهي هي عناصر تشكل متعة السياحة في مدينة أورلاندو الأمريكية الشهيرة والأكثر ترفيهاً للسياحة العائلية.

حيث تضم أورلاندو الكثير من الحدائق ومدن الملاهي مثل عالم ديزني وهي مجمع ترفيهي ضخم تم افتتاحه عام 1971 ويضم عدة منتزهات أخرى.

وبداخل عالم ديزني يمكن زيارة منتزه ابكوت ومملكة السحر واستديوهات ديزني هوليوود ومنتزه مملكة حيوانات ديزني ويعتبر المنتزه المثالي للترفيه بصحبة العائلة كما يبرز الثقافة الشعبية الأمريكية.

كما يمكن في اورلاندو زيارة منتزه عالم البحار الذي يعد من أهم منتزهات الحياة البحرية في امريكا ويضم حوض للأسماك والدلافين يقدم عروضاً ترفيهية.

سان فرانسيسكو

تتربع مدينة سان فرانسيسكو في مكانة هامة بين المدن السياحية الأمريكية وهي تقع في ولاية كاليفورنيا وتتمتع بتضاريس جبلية ساحرة وعمارة تاريخية والعديد من المعالم السياحية.

ومن أهم المعالم في سان فرانسيسكو جسر جولدن جيت أو البوابة الذهبية والذي يربط بين الطرف الجنوبي لجزيرة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو وهو من أهم الجسور المعلقة حول العالم ويستقطب الزوار لمشاهدة اضائته في المساء.

كما يمكن زيارة ساحة الاتحاد التي تقع في وسط مدينة سان فرانسيسكو وتضم أهم مناطق التسوق وتجتذب آلاف السائحين لما تضمه من فنادق فاخرة ومطاعم ودور المسرح والمتاجر الراقية.

وفي سان فرانسيسكو أيضاً يمكن زيارة حديقة حيوان سان فرانسيسكو والحي الصيني وحديقة غولدن غيت التي تضم الكثير من الحدائق والمتاحف ومسارات المشي ومناطق اللعب.

واشنطن

تتميز مدينة واشنطن بكونها عاصمة الولايات المتحدة ومن أهم المدن السياحية الأمريكية حيث تضم الكثير من المعالم السياحية الهامة التي تستقطب آلاف السائحين.

وفي واشنطن الكثير من الحدائق والمنتزهات مثل منتزه ناشونال مول الذي يضم العديد من النصب التذكارية والمتاحف ويطل عليه مبنى الكابيتول التاريخي الذي تعقد فيه جلسات مجلس الشيوخ.

ومن أهم المعالم في واشنطن نصب أبراهام لينكولين الذي يكرم الرئيس الأمريكي الراحل ويقع النصب بالقرب من منتزه ناشونال مول وقد بني على طراز اغريقي.

كما يمكن زيارة مبنى البيت الأبيض والتعرف على اقسامه وهو يضم مقر اقامة الرئيس الأمريكي وكذلك حديقة الحيوانات الوطنية التي تضم 2000 نوع من الحيوانات واشهرها الباندا ومتحف الطيران الوطني.

ميامي

تأتي مدينة ميامي الامريكية في ولاية فلوريدا لتشكل أهم معالم السياحة الشاطئية في الولايات المتحدة حيث تجتذب عشاق المناخ الدافئ والشواطئ الخلابة.

ويمكن في ميامي الاستجمام على أشهر الشواطئ واكثرها جمالاً وممارسة السباحة والرياضات المائية وقضاء وقت ممتع في مرافق تضم مطاعم ومقاهي ومناطق تسوق.

كما يمكن زيارة حوض أسماك ميامي الذي يقدم عروض الترفيه للدلافين بالاضافة الى الكثير من فصائل الأحياء المائية وحديقة ترفيهية للاطفال.

ويمكن زيارة حديقة حيوان ميامي التي تضم 3000 آلاف حيوان في رحلة ممتعة للأطفال وكذلك جزيرة الغابة التي تضم حدائق للحيوانات والطيور النادرة بالاضافة الى غابة القرود ومتحف الأطفال.