افضل معالم سياحية في دوفر البريطانية

البعض من زوار إنجلترا يفضلون الوصول لها عن طريق العبارة الـ "فيري" وذلك للمناظر الخلابة التي تتمتع بها مدينة دوفر البريطانية التي تعد واحدة من الموانئ الرئيسية في البلاد.

وتشتهر دوفر بمنحدراتها الصخرية البيضاء وطبيعتها الخلابة، ولا شك في أن هذه المدينة التاريخية واحدة من المدن التي تستحق الزيارة عند ذهابكم إلى إنجلترا فهي تزخر بمعالم الجذب السياحية التي ستعجبكم ..

قلعة دوفر

بُنيت القلعة التي تبدو كأنها تطفوا فوق القناة الإنجليزية، في العام 1168 في عهد الملك هنري الثاني على موقع أسوار كانت مشيدة منذُ الف سنة تشمل أنقاض لمنارة رومانية وكنيسة سانت ماري وتم ادراجها في مجمع القلعة.

المنحدرات البيضاء

كانت هذه المنحدرات البيضاء لقرون عديدة رمزا لعزلة إنجلترا عن باقي أوروبا وأول علامات الوطن للبحارة البريطانيين.
اكتسبت المنحدرات هذا اللون الأبيض نظرا لتكوينه من الطباشير بفعل شرائط الصوان الأسود في حين أنها تحظى بإطلالات رائعة على البحر المزدحم بالسفن.

بينس جاردن

على بعد 4 أميال عن دوفر تقع حديقة الصنوبر (بينس جاردتن) في خليج سانت مارغريت، وتبلغ مساحتها 6 فدادين تشمل مساحات خضراء واسعة وبحيرة رائعة وشلالات جمية ومتاحة من العشب.

متحف دوفر

على 3 طوابق تتوزع المعروضات الأثرية التي تحكي تاريخ المدينة من بداياتها الرومانية وحتى العصر الحديث، كما أن المتحق يحتضن أقدم سفينة ساحلية معروفة في العالم.

البيت الروماني

هو أروع بيت روماني لا يزال قائماً في هذا العصر، تم بناءه في العام 200 ميلادياً وهو جزء من قصر كبير كان يستخدمه المسافرين والمغامرين عبر القناة الإنجليزية.