أفضل وجهات سياحية آمنة للسفر في 2018

قبل أن تخطط للسفر إلى أي وجهة سياحية دولية، عليك أن تسأل نفسك أولا هذا السؤال: هل من الآمن حقا السفر إلى هناك في هذا التوقيت؟ فالحقيقة أن السفر إلى الوجهات السياحية غير الآمنة لا يمكنه فقط أن يسبب لك الكثير من المشكلات، وإنما يمكنه أيضا أن يعرض حياتك وحياة من معك إلى الخطر، لذلك من الضروري أن تختار وجهة سياحية آمنة إذا ما أردت قضاء عطلتك القادمة خارج موطنك الأم، خاصة وأن المخاطر المرتبطة بالسفر إلى خارج الوطن الأم قد ازدادت كثيرا خلال العام الماضي، مع تزايد مناطق الحروب والنزاعات حول العالم.

هل تتساءل عن الوجهات السياحية الأكثر أمنا في العالم؟ تعالوا معنا لنتعرف على أفضل الوجهات السياحية الآمنة للسفر في عام 2018:

أيسلندا:

أيسلندا كانت دائما واحدة من أجمل الوجهات السياحية حول العالم، خاصة في موسم الشتاء حيث تشتهر أيسلندا بأنها موطن للبحيرات والأنهار الزرقاء والينابيع الحارة، والمرتفعات والجبال البركانية المبهرة وأشهرها جبل " Eyjafjallajokull"، كما يمكنك أيضا أن تجد العديد من مناطق الجذب السياحي الرائعة، خاصة في المدن الأيسلندية الكبيرة مثل مدينة ريكيافيك ، هل ترغب في سبب إضافي يجعلك ترغب في زيارة إيسلندا؟ يكفي أن تعرف أنها مكان مثالي لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي والتي تعد واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية إبهارا.

ما السبب الذي يجعل أيسلندا واحدة من أكثر الوجهات السياحية أمنا في العالم؟ نسبة الجرائم في إيسلندا منخفضة للغاية، ونسبة الجرائم العنيفة تكاد تكون صفر، بالإضافة إلى ذلك فإن أيسلندا تقدم واحدة من أفضل خدمات الرعاية الصحية في العالم.

سلطنة عمان:

تعد سلطنة عمان واحدة من أفضل الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يشتهر هذا البلد الخليجي، بأنه موطن للكثير من المناطق الطبيعية الساحرة في قلب الصحراء، وهو موطن أيضا للمجموعة رائعة من الشواطئ المنعزلة والتي توجد جنبا إلى جنب مع الكهوف العملاقة والتي ترحب بالمغامرين لاستكشافها.

ما السبب الذي يجعل سلطنة عمان واحدة من أكثر الدول الآمنة في العالم؟ معدل الجريمة منخفض للغاية في سلطنة عمان بالمقارنة بالكثير من الدول، بالإضافة إلى ذلك فإن الشعب العماني يشتهر بأنه شعب ودود ومهذب، لذلك لن تصادف مشكلات مع السكان المحليين.

النرويج:

تشتهر النرويج بأنها واحدة من أجمل دول العالم فهي موطن للكثير من المناطق الطبيعية المبهرة وأكثرها شهرة وشعبية على الإطلاق المضايق النرويجية، وخاصة مضيق سونيفيورد، وبالإضافة إلى الجمال الطبيعي المذهل الذي تشتهر به البلاد فإنها تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من الوجهات السياحية الرائعة والتي تتنوع ما بين المتحف والكنائس التاريخية والأبنية الخشبية الجميلة والشواطئ السياحية ومنتجعات التزلج.

ما الذي يجعل النرويج من قائمة الدول الأكثر أمنا في العالم؟ معدلات الجريمة المنخفضة في البلاد، الطبيعة المسالمة والمتحضرة للمواطنين والمقيمين في البلاد.

كندا:

إذا كنت ترغب في الذهاب في عطلة سياحية في واحدة من الدول السياحية الناطقة باللغة الإنجليزية والتي تتميز بأجوائها الآمنة، فربما عليك التفكير جديا في السفر إلى كندا والتي تشتهر بأنها موطن لمساحات شائعة من المناطق الطبيعية والتي توجد جنب إلى جنب مع المدن الحديثة ذات مراكز التسوق العملاقة والمعالم السياحية المبهرة.

ما الذي يجعل كندا واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم: انخفاض نسبة جرائم العنف في البلاد.

ماليزيا:

إذا كنت ممن يحلمون بالذهاب في مغامرة رائعة وسط الطبيعة والحيوانات البرية، فربما عليك السفر في رحلة سياحية إلى دولة ماليزيا، حيث يمكنك مشاهدة الكثير من الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية، ويكفي أن تعلم أن ماليزيا تؤوي متوسط 20٪ من الأنواع الحيوانية المختلفة في العالم.

السبب الذي يجعل ماليزيا من أكثر الدول أمنا في العالم: ماليزيا هي البلد 29 في قائمة الدول الأكثر أمنا في العالم كما جاء في مؤشر السلام العالمي لهذا العام.

كوريا الجنوبية:

كوريا الجنوبية قد تكون أقل شهرة كوجهة سياحية بالمقارنة بالوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في القارة الأسيوية مثل اليابان والصين، ولكن الحقيقة أن كوريا الجنوبية من الوجهات السياحية التي تستحق حقا الزيارة فهي موطن للكثير من المعالم السياحية والتي تتنوع ما بين القصور والمعابد القديمة، والمناطق الطبيعية الساحرة.

السبب الذي يجعل كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم: التقارير الإعلامية الحديثة قد تجعلك تشعر بالقلق من السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب التوتر المتصاعد بينها وبين جارتها كوريا الشمالية، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد تهديد حقيقي لزوار كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى ذلك فإن كوريا الجنوبية هي واحدة من الدول العشرة الأولى الأكثر أمنا في العالم.