ابرز معالم سياحية في لونسيستون

أستراليا بلاد شاسعة جداً ولا شك أنك تحتاج الى عدة رحلات إليها كي تكتشف مدنها ومناطقها الجميلة والتي تناسب جميع الاذواق خلال السفر. واليوم سنتوقف في مدينة لونسيستون Launceston التي تقع في ولاية تاسمانيا وسنتعرف إلى ابرز معالم سياحية في لونسيستون.

تعتبر لونسيستون من أقدم مدن أستراليا وثاني أكبر مدينة في الولاية ومركزا نابضا بالحياة حيث ستكتشف الكثير من المعالم الثقافية والطبيعية والطعام اللذيذ. في الحقيقة، فإن المنطقة بكاملها تتميز بالسحر والبلدات القديمة الجميلة وغيرها...

تتمتع المدينة بوجود العديد من المنتزهات الطبيعية المميزة وابرزها Catarcat Gorge الذي يعتبر واحدة من البرية في قلب الحياة المدنية وهو بمثابة نجم المنطقة. ويعتبر المنتزه مكاناً يحبه السكان المحليون والسكان ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي هناك والحصول على مشاهد مميزة مع النهر الموجود هناك، كما بالإمكان زيارة رافعة هوائية تعتبر من الأطول في العالم وجسر الملوك. ويوجد كذلك مقهى للاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة جنوب المنتزه، فيما تفتن حديقة على الطراز الفيكتوري الزوار في الشمال.

اما "سيتي بارك" في حديقة مميزة تتميز بوجود العديد من المعالم التي تجذب الزوار فهي إضافة إلى كونها موطناً لنباتات فريدة ومسارات للمشي تمر بـ"نافورة اليوبيل" وبركة البط ومنطقة مخصصة للعب الأطفال. وفي الحديقة كذلك متحف "سيتي بارك راديو" الذي يقع داخل منزل للتراث القديم. وتقام في الحديقة العديد من النشاطات الفنية والمعارضة وأصبحت مركزا ثقافيا بامتياز.

وللمهتمين بالحياة البرية، ننصحكم بزيارة منتزه Narawntapu الوطني الذي يقدم فرصاً عدة لمشاهدة مجموعة فريدة من الحيوانات الأسترالية.

ومن ابرز معالم سياحية في لونسيستون كذلك هي المجموعة الكبيرة من الغاليريهات الفنية والمتاحف واستوديوهات التصميم خصوصاً متحف وغاليري الملكة فيكتوريا التي تعتبر واحدة من اكبر الغاليريهات في أستراليا وتضم مجموعة كبيرة من المقتنيات الهامة بالنسبة الى تاريخ البلاد كما تقام فيها معارض دورية لفنانين محليين وعالميين، كما تحتوي على قبة تقدم عروضاً تفاعلية. ولمحبي الفنون كذلك ننصحكم بزيارة معرض الفنون الذي يقع في شارع ويلينغتون وتحديداً في مبنى تاريخي يعود للقرن الـ19. وتقام في المعرض معارض مختلفة تختصر المشهد الفني في المدينة إضافة إلى صور تاريخية ولوحات زخرفية بارزة.

ومما تشتهر به مدينة لونسيستون خصوصاً هي المباني التي تعود للفترة الاستعمارية والفيكتورية والتي أعيد ترميم أغلبها. إن كنتم ترغبون باكتشاف هذه المباني الثقافية الهامة اختاروا واحداً من مسارات عدة يعرفكم على المباني التاريخي والكاتدرائيات وقاعدة المدينة الكلاسيكية الحكومية وغيرها.

ولتجربة مختلفة، توجهوا الى جزيرة تامار التي تبعد دقائق فقط على مدينة لونسيستون وتعتبر ملاذاً لمحبي الطبيعة والمصورين الباحثين عن مشاهد طبيعية رائعة خصوصاً البحيرات التي تسبح فيها البجع والبط وغيرها من المخلوقات التي تعيش في هذا النظام الطبيعي.