وجهات رومانسية جذابة لعطلة يوم الحب

في فبراير يحتفل الأزواج بيوم الحب الذي يكلل المشاعر الرومانسية ويقويها من جديد، ولذلك قد يكون من الرائع ترتيب رحلة سياحية رومانسية بهذه المناسبة.

وتتعدد الوجهات التي تليق بالاحتفال في يوم الحب وتوفر أجواء من الراحة والهدوء والمشاهد الساحرة واليوم نختار لكم هذه الوجهات لتختاروا من بينها مكاناً مثالياً للاحتفال..

ايشيا

لا شك أن ايطاليا حافلة بالوجهات الراقية الملائمة للاحتفال بيوم الحب في هدوء رومانسي ومن الوجهات الايطالية المثالية جزيرة ايشيا.

وتتمتع جزيرة ايشيا الساحرة بجمال فريد تستمده من موقعها على خليج نابولي وشواطئها الخلابة ومقوماتها الجذابة للحصول على عطلة هادئة ورومانسية.

ويمكن في ايشيا الاستجمام على الشواطئ ذات الطبيعة الصخرية الجميلة، أو الانغماس في تجربة مختلفة في منتجعات علاجية بمياه الينابيع البركانية وطميها الغني بالمواد المعدنية.

وعلى طول الشواطئ في جزيرة ايشيا يمكن الحصول على جولات رومانسية والتمشية بين مرافق راقية من المطاعم والمقاهي وأماكن السهر.

كما يمكن في ايشيا الاستمتاع بجولات الابحار في القوارب أو اليخوت لاستكشاف أجمل الشواطئ والخلجان الساحرة أو زيارة القرى القريبة والحافلة بالمعالم التاريخية والعمارة المميزة.

وفي ايشيا يمكن الاستمتاع بيوم رومانسي مميز بزيارة حدائق مورتيلا التاريخية أو قرية جيلاتيرياس التي تنعم بحياة ريفية هادئة بدون سيارات أو ضوضاء.

جيثورن

الهدوء الرومانسي كما في الحكايات الخيالية يتجسد في قرية جيثورن الهولندية الخلابة التي تتمتع بجمال فريد وخصوصية وهدوء يزيد من رومانسية الأجواء.

وتعد هذه القرية الملقبة بالجنة من أجمل الوجهات الاوروبية بشوارعها المملؤة بالمياه على غرار فينيسيا وان كانت أكثر هدوءاً ونعومة.

وتشتهر جيثورن بالزهور الخلابة التي تكسو حدائقها ومنازلها التي يعود معظمها الى طراز القرن الـ18 في لوحة فنية بديعة تدلل الروح.

ولا توجد أي سيارات داخل القرية حيث يتم التنقل بواسطة القوارب الكهربائية لمنع التلوث والضوضاء، كما يمكن التجول سيراً على الأقدام عبر جسور عديدة تربط مناطق القرية.

كما يتمتع زوار القرية بفرصة الاقامة في بيوت القرية الساحرة ذات الأسقف المصنوعة من القش للحصول على تجربة تماثل الأفلام التاريخية أو قصص الخيال.

الجبل الأسود

الحصول على رحلة سياحية مفعمة بالجمال والرومانسية بميزانية معقولة يتحقق عند زيارة جمهورية الجبل الأسود، ذلك البلد الصغير في جنوب أوروبا.

وبموقعها الفريد على ساحل البحر الادرياتيكي تقدم جمهورية الجبل الأسود عطلة مثالية في أحضان الطبيعة الشاطئية والجبلية والمروج الساحرة.

وفي الجبل الأسود يمكن الاستمتاع بمشاهد خلابة للجبال المكسوة بالنباتات مع سهول ووديان وينابيع في جمال فريد يخطف الأنفاس ويزيد العطلة رومانسية.

كما يمكن الاستجمام في أجمل الشواطئ وممارسة الرياضات البحرية المتنوعة والابحار في القوارب واليخوت للتعرف على جمال هذا البلد الرائع.

وتوجد مناطق في الجبل الأسود كثيرة الشبه بالمناطق الايطالية حيث تطل على البحر من خلال هضاب جبلية ذات مساطب تعلوها المنازل في تدرج ساحر.

ويمكن الحصول على جولات رومانسية بالقوارب بين الشواطئ والخلجان أو زيارة المعالم الأثرية الفريدة التي تعبر عن الحضارات المتعددة التي مرت عبر هذا المكان الجميل.

وتتميز جمهورية الجبل الأسود بتوفر المعالم التاريخية مثل القلاع والقصور والكاتدرائيات والمساجد العثمانية، بالاضافة الى مناطق التسوق والسهر وأرقى المقاهي والمطاعم.

زنجبار

عند التفكير في وجهة مميزة ومختلفة لقضاء عطلة يوم الحب الرومانسية ندعوكم لتجربة زنجبار تلك الوجهة الساحرة في المحيط الهندي.

وزنجبار هي أرخبيل ساحر من الجزر التي لقبت قديماً بجزر البهار نظراً لما تتميز به من أشجار التوابل والبساتين ذات الأشجار الوارفة.

كما تنعم زنجبار بطبيعة خلابة تتمثل في شواطئ ذات مياه صافية رقراقة ورمال بيضاء ناعمة ذات نخيل استوائي لعطلة شاطئية مثالية.

وتعد زنجبار موقعاً مثالياً لعشاق ممارسة الرياضات البحرية والاسترخاء على الشاطئ وممارسة الغطس لاستكشاف الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.

كما يمكن زيارة المدينة الصخرية التاريخية في زنجبار والتعرف على عمارتها الفريدة المنشأة من الشعاب المرجانية المتحجرة.

وتضم زنجبار بلدة قديمة وسوق أثري ومساجد وقصور عربية تعود الى عصر حكم العرب للجزيرة بالاضافة الى الكاتدرائيات .

كما تضم الجزيرة حمامات تاريخية تعود الى فترة الحكم الفارسي وحدائق نباتية ومحميات طبيعية تضم كائنات متنوعة من الزهور والطيور والفراشات النادرة.