أجمل 15 قلعة في العالم

هناك أعداد لا حصر لها من الأبنية التاريخية حول العالم، ولكن ربما يكون أكثرها إثارة للاهتمام هي القلاع التاريخية والتي لا تتميز فقط بتصميمها المعماري المبهر، وإنما تشتهر بأنها واحدة من المعالم الأكثر شهرة في الفولكلور والتراث الشعبي لمختلف الثقافات، وكثيرا ما نسجت حولها القصص والأساطير وخاصة قصص الأمراء والأميرات والفرسان الشجعان.

شاهد بالصور مجموعة من أجمل القلاع التاريخية في العالم:

قلعة هوارد، إنجلترا:

توجد قلعة هوارد في مقاطعة يوركشير في شمال شرق إنجلترا، وتشتهر بأنها واحدة من أكبر الملكيات العائلية في بريطانيا، حيث عاشت عائلة هوارد في هذه القلعة التاريخية الجميلة لأكثر من 300 عام، بدأ بناء القلعة في عام 1699 وقيل |إن بنائها لم يكتمل سوى بعدها بمئة عام، حاليا أصبحت قلعة هوارد واحدة من مجموعة المنازل التراثية في إنجلترا.

قلعة هوهينشوانجاو، ألمانيا:

قلعة هوهينشوانجاو هي قلعة وحصن مبهر، وتوجد في بلدة شوانجاو في ولاية بافاريا في جنوب ألمانيا، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن 19، وكانت هذه القلعة هي منزل طفولة الملك لودفيك الثاني (King Ludwig II) ملك بافاريا، وقام ببنائها والده، الملك ماكسيمليان الثاني (King Maximilian II) ملك بافاريا، وتعد قلعة هوهينشوانجاو واحدة من أبرز المعالم السياحية في بلدة شوانجاو وتستقبل سنويا أكثر من 300 ألف زائر.

كورف كاسل، إنجلترا:

توجد قلعة كورف كاسل على قمة تل في قرية تحمل نفس الاسم في مقاطعة دورست في جنوب غرب إنجلترا، ولقد بنيت بأمر من وليام الفاتح (William the Conqueror) في القرن الحادي عشر الميلادي.

قلعة ميلبورك، بولندا:

توجد قلعة ميلبورك في مدينة ميلبورك البولندية وقام ببنائها فرسان تيوتون، قلعة ميلبورك هي أكبر قلعة في العالم (من حيث مساحة السطح المقامة عليه)، وأكبر مبنى من الطوب في أوروبا.

قلعة شامبور، فرنسا:

قلعة شامبور توجد في بلدة شامبور في إقليم لوار وشير في منطقة سانتر في فرنسا وتعد واحدة من أشهر القلاع الفرنسية ومن بين أكثرها فخامة وبنيت في عصر النهضة بأمر من الملك فرانسوا الأول (François I) ، قلعة شامبور فتحت للمرة الأولى أمام الجمهور في عام 2007 وأصبحت تستقبل سنويا متوسط 700 ألف زائر.

قلعة أوساكا، اليابان:

توجد قلعة أوساكا المصممة على الطراز الياباني المعماري التقليدي في تشوأو-كو في مدينة أوساكا، وتعد قلعة أوساكا واحدة من أشهر القلاع التاريخية في اليابان ومن أكثرها أهمية، قلعة أوساكا مكونة من خمسة طوابق خارجية وثمانية طوابق داخلية.

قلعة هوهن ويرفن، النمسا:

توجد قلعة هوهن ويرفن على قمة مرتفع أعلى بلدة ويرفين النمساوية في وادي سالزاك، ويعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن الحادي عشر، وتشتهر القلعة بموقعها المميز حيث تحيط بها جبال الألب وسلسلة جبال تيننجبيرج.

قلعة كيلكيني، جمهورية أيرلندا:

قلعة كيلكيني توجد في بلدة كيلكيني في جمهورية أيرلندا، وبنيت في عام 1195 بأمر من ويليام مارشال (William Marshal)، إيرل بيمبروك الأول.

قلعة بيليش، رومانيا:

توجد قلعة بيليش في منطقة سلسلة جبال كاربات بالقرب من مدينة سينايا في وسط رومانيا، بدأ بناء هذه القلعة في عام 1873.

قلعة كرونبورغ، الدنمارك:

قلعة كرونبورغ هي قلعة وحصن وتوجد في بلدة هيليسينكور في الدنمارك، وبنيت هذه القلعة في عشرينيات القرن الخامس عشر وتعد واحدة من أهم التحصينات في شمال أوروبا.

قلعة ادنبره، اسكتلندا:

توجد قلعة ادنبره التاريخية والتي تهيمن على أفق مدينة ادنبره في اسكتلندا، على قمة مرتفع صخري بركاني يعرف باسم "صخرة القلعة" (Castle Rock)، ويعود تاريخ بناء قلعة ادنبره إلى القرن الثاني عشر.

قلعة براغ، التشيك:

توجد قلعة براغ في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية براغ وتحديدا في حي القلعة التاريخي، تشتهر قلعة براغ بأنها مقر حكام جمهورية التشيك على مر العصور، كما تشتهر أيضا بأنها واحدة من أكبر قلاع العالم، وأكبر قلاع العالم التاريخية حتى أنها اختيرت من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر قلعة تاريخية في العالم بمساحة 70 ألف متر مربع.

قلعة شاتو دو شيون، سويسرا:

وهي واحدة من أشهر القلاع الأوروبية وبنيت على جزيرة صغيرة تطل على بحيرة جنيف في جنوب فيتاوكس في سويسرا، وتعد هذه القلعة واحدة من أكثر القلاع زيارة في سويسرا وأوروبا.

قلعة وندسور، إنجلترا:

قلعة وندسور هي على الأرجح واحدة من أكثر قلاع العالم شهرة وأكثرها ذكرا في وسائل الإعلام في مختلف دول العالم، وبنيت قلعة وندسور في مقاطعة بيركشاير في المملكة المتحدة في القرن الحادي عشر.

قلعة كونوي:

توجد قلعة كونوي في بلدة كونوي شمال ساحل ويلز، ولقد بنيت هذه القلعة في حقبة القرون الوسطة وتحديدا خلال الفترة ما بين عامي 1283، 1289، بأمر من إدوارد الأول (Edward I).