افضل 10 وجهات سياحية للعائلات

هل تريد التخطيط لرحلتك العائلية المقبلة ولا تعلم من أين تبدأ؟ لا شك أن الكثير من البلدان تشكل وجهات سياحية ممتازة لكافة أفراد العائلة وتضمن قضاء اجازة لا تنسى، لكن في ظل الخيارات الكثيرة فإن اليوم ستساعدك "هي" في الحصول على أفكار مميزة ووجهات رائعة حيث نختار افضل 10 وجهات سياحية للعائلات.

سنغافورة

إن كان علينا اختيار مكان واحد كافضل وجهة عائلية على الاطلاق لكانت سنغافورة بين أشد المنافسين حتماً. فهذا البلد الصغير مليء بنقاط الجذب التي تناسب العائلة واهتماماتها المتنوعة مع الكثير من اماكن الطعام اللذيذ والتمازج الثقافي المذهل الذي ستجده فيها. من "يونيفرسال ستوديوز" إلى جزيرة "سنتزوا" العائلية إلى "حدائق المستقبل" إلى العديد من المراكز التجارية المميزة والمواقع العائلية لن تضيع أي فرصة للاستمتاع في سنغافورة.

اليابان

مهما كانت اعمار افراد عائلتك فإن اليابان تعتبر وجهة مثالية تؤمن لهم عطلة رائعة. فاليابان بلد آمن ونظيف وغني بنشاطاته الفريدة. مثلاً في العاصمة طوكيو يلتقي الحاضر والماضي في كل مكان مع العديد من المعارض والمتاحف المخصصة للاطفال والكثير من النشاطات العامة، وفي مدينة كيوتو اكثر من 17 موقعاً مصنفا على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ما يضمن للجميع تجربة ثقافية ممتعة والكثير غيرها من المواقع والمدن.

نيوزيلندا

واحدة من اروع الوجهات العائلية وستجد فيها سحراً يكاد لا يضاهى في اي مكان آخر. اكتشفوا سحر المتحف الوطني باقسامه الست المختلفة في العاصمة ويلينغتون. اما لمحبي المغامرة من عائلتكم يمكنهم زيارة منتزه المغامرات Agroventures حيث يمكنك المنافسة في العديد من المسابقات الممتعة. وان كنتم من عشاق سلسلة The Lord of the Rings الشهيرة نظموا رحلات الى مواقع التصوير الشهيرة في موردور وهوبيتون. ونختم مع محبي الحيوانات حيث يمكنهم مشاهدة عروض الدلافين والحيتان ثم ممارسة السنوركلينغ والغطس في شاطئ كايكورا المبهر!

النمسا

تحظى النمسا بماضٍ ملكي وحاضر مميز والكثير من المواقع الجذابة للعائلة. يمكنك القيام بجولة في القصر الملكي الذي كان ملكاً لعائلة هابسبورغ التي حكمت اوروبا لمئات السنوات، ثم ولتحقيق المتعة للاطفال فثمة الكثير من المنتزهات المخصصة لهم والتي يحتل الابداع فيها حيّزاً كبيراً مع فسحات فنية اضافة الى زيارت متاحف مخصصة لهم مثلا في قصر شوبرون او داخل حي المتاحف في قلب العاصمة فيينا. يمكنكم كذلك زيارة مواقع التزلج في جبال النمسا الجميلة او تذوق الموسيقى الراقية في واحد من المهرجانات السنوية التي تحتفي بهذا النوع من الفنون.

فرنسا

عندما نفكر في فرنسا تخطر في بالنا مدينة الاضواء باريس حتماً لكن في هذه البلاد الكثير من المدن الاخرى التي تناسب العائلات. صحيح ان باريس مميزة للاسرة خصوصاً مع ديزني لاند وبرج ايفل واللوفر ونوتر دام والحدائق وغيرها لكن يمكنكم كذلك اكتشاف شواطئ الكوت دازور او مدينة دوردوني الجميلة. أينما كانت العائلة في فرنسا فستحصل على ضيافة عامرة وسط تاريخ غني وطعام لذيذ. ويجب ان تعلم ان فرنسا انتخبت مرارا الوجهة المفضلة لدى الاطفال في العالم.

ايرلندا

خيار اوروبي راق لوجهات عائلية مميزة، فهذه البلاد فيها الكثير من السحر والغموض وتشعرك أن السياحة فيها مخصصة للعائلات. ما رأيكم بالكاياك المخصص للعائلات او اكتشاف القصور الرائعة او الاحتفالات الرياضية الشعبية... كل ذلك واكثر في البلاد الخضراء إيرلندا.

كوستا ريكا

تحوي هذه البلاد العناصر الطبيعية كافة من الحياة البرية الى الجبال والبراكين والغابات الخضراء والشواطئ الرائعة على الكاريبي والمحيط الهادئ وغيرها... اذن فهي مثالية للعائلة التي تبحث عن الراحة والمغامرة معاً. اختاروا واحدا من المنتجعات الرائعة التي توفر لكم عطلة لن تنسوها ابداً.

ماليزيا

اكتشفوا المزيج الثقافي المميز في ماليزيا البلد الذي يجمع المتعة والاسترخاء والنبض الذي لا يهدأ. منتزهات ومتاحف وحياة مدنية وحدائق وشواطئ وحتى الطبيعة الخضراء الصافية هي القليل مما ستختبره العائلة في هذه الوجهة الرائعة. ومهما كانت اهتمامات أفرادها فثمة العديد من المواقع لتكتشفوها في ماليزيا.

استراليا

تستحق استراليا موقعا على هذه اللائحة بجدارة فثمة العديد من النشاطات لتقوموا بها في هذه البلاد الواسعة. يمكنكم قصاء يوم على واحد من الشواطئ الرائعة فيها، ثم يوم في اكتشاف الحياة البرية في واحدة من حدائق الحيوانات الضخمة. وكذلك قضاء يوم في اكتشاف المتاحف والغاليريهات الغنية والمسرح الاوبرالي المبهر، ثم التمتع بعصرية مدن استراليا والتعرف الى معالمها الشهيرة...

آيسلندا

واخيرا نختم بوجهة غير اعتيادية وهي أرض النار والجليد كما يطلق عليها وهي واحدة من وجهاتنا الفضلة للعائلات. اكتشف الطبيعة غير المعهودة في هذه الوجهة المميزة مع البراكين والشلالات والينابيع الجارة والآيسبرغ والشواطئ ذات الرمال السوداء جنباً إلى جنب! كل هذه النشاطات واكثر يمكنك ان تختبرها في برامج مخصصة للعائلات لتكون رحلتك الى ايسلندا متعة لن ينساها جميع افراد الاسرة.