أنشطة مجانية يمكنك تجربتها عند زيارة مدينة موسكو

العاصمة الروسية موسكو واحدة من أغلى المدن في العالم، ولكن هذا لا يعني أن عليك إنفاق الجزء الأكبر من مدخراتك خلال رحلتك السياحية إلى موسكو لتتمكن من قضاء وقت رائع خلال رحلتك السياحية هناك، فالحقيقة أن هناك العديد من الأشياء والأنشطة المجانية الرائعة التي يمكنك القيام بها في موسكو، فقط عليك الذهاب إلى المكان المناسب ومعرفة أين عليك أن تبحث.

من أجل ذلك، أعددنا لك قائمة بمجموعة من أهم الأنشطة المجانية الرائعة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لموسكو:

تفقد الحدائق العامة في موسكو:

تشتهر موسكو بأنها موطن للكثير من الحدائق العامة الجميلة والتي يزيد عددها عن 60 حديقة، ويمكنك الاستمتاع بزيارتها مجانا ودون أن تضطر إلى دفع رسوم دخول، ومن أشهر الحدائق العامة في مدينة موسكو حديقة متحف " Tsaritsyno" ، وحديقة " Kolomenskoe" الجميلة والتي تطل على النهر، وحديقة منزل " Kuskovo" التي كانت شاهدا على واحدة من أشهر قصص الحب في روسيا وهي قصة حب كونت شيريميتيف (count Sheremetev) والممثلة براسكوفيا كوفاليوفا (Praskovia Kovalyova)، يمكنك أيضا تجربة ركوب الدرجات في حديقة " Izmailovo".

استمتع بالموسيقى الكلاسيكية:

إذا كنت من محبي الموسيقى الكلاسيكية، فإن موسكو مكان مثالي بالنسبة لك، فهي تحتوي على الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تستمع فيها إلى الموسيقى الكلاسيكية الجميلة ومجانا، فمثلا يمكنك الاستمتاع بأمسية جميلة من الموسيقى الكلاسيكية في متاحف موسكو الشهيرة مثل متحف تشيخوف، ومتحف الشاعرة مارينا تسفيتايفا (Marina Tsvetaeva)، متحف شاليابين وهو مكرس لحياة مغني الأوبرا الشهير فيودور شاليابين (Feodor Chaliapin)، متحف بولغاكوف، من الأماكن الأخرى التي يمكنك الذهاب إليها للاستماع مجانا إلى الموسيقى الكلاسيكية كونسرفاتوار موسكو  والذي يستضيف عروض موسيقية مجانية.

تفقد محطات المترو الروسية:

توصف محطات المترو الروسية بتصميمها الداخلي المبهر بأنها من أجمل محطات المترو في العالم إن لم تكن أكثرها جمالا، كما تعتبر أيضا مواقع تراثية هامة في روسيا، مدينة موسكو تحتوي وحدها على 44 محطة مترو من مجموعة 206 محطة مترو تنتشر في أنحاء البلاد.

كنائس موسكو التراثية:

تشتهر الكنائس الروسية بتصميمها المميز وألوانها الجميلة، ويمكنك أن تجد الكثير من الكنائس في موسكو والتي تتضمن كنائس تاريخية يعود تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر حيث يزيد عدد الكنائس والكاتدرائيات في موسكو عن الألف، ويسمح بالدخول للكنائس الأرثوذكسية الروسية مجانا بشرط اتباع قاعدة هامة للغاية وهي ارتداء الرجال والنساء ملابس متحفظة قبل دخول الكنيسة.

قم بزيارة المتاحف المجانية:

تحتوي مدينة موسكو على أكثر من ألف متحف من ضمنها العديد من المتاحف التي يسمح بدخولها مجانا ودون رسوم في أيام محددة على مدار العام، خاصة في يوم الأحد الثالث من كل شهر، ومن أشهر المتاحف في مدينة موسكو متحف "Gorky’s House" ، متحف "Bulgakov House"، متحف قبر لينين (Lenin).

استمتع بمشاهدة المسرحيات الروسية:

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المسرحيات الروسية في موسكو بزيارة أحد المسارح الروسية في مسرح الطالب في معهد الفن الحديث، كما يمكنك مشاهدة عروض مسرحية مجانية في مركز "ZIL Cultural Centre" الثقافي وهناك أيضا يمكنك مشاهدة معارض وورش عمل فنية دون رسوم.

الاستمتاع بالتزلج على الجليد:

يعد التزلج على الجليد واحد من الأنشطة الشتوية الشعبية في موسكو، ويمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد مجانا في واحد من مناطق التزلج المجانية الشهيرة في المدينة، مثل برك "Chistye"، " Patriarch"، والحدائق العامة في موسكو مثل " Sokolniki"، " Lyublinskiy"، " Filyovsky"، ومجمع حدائق " Tushino" الشمالية.