8 اماكن سياحية في سيلانجور

سيلانجور ولاية ماليزية تعتبر من أكثر الولايات تطوراً وكذلك تضم اكبر عدد من السكان في البلاد، كما تضم عددا من المرافق السياحية الجذابة التي تناسب جميع الأذواق. تعرفوا معنا اليوم الى افضل 8 اماكن سياحية في سيلانجور لتكتشفوا سحر هذه المنطقة الجميلة من ماليزيا.

i-City

يعتبر هذا الموقع واحدا من اكثر المرافق شعبية لدى العائلات في ماليزيا، حيث أنك تستطيع عيش تجربة ثلجية بامتياز في منتزه Snowalk مع منازل جليدية مميزة ورجال الثلج والكثير من وسائل التسلية. اما في الليل ثمة غابة من صنع الانسان تضاء أشجارها بملايين الأنوار في مشهد ساحر. وتستضيف المدينة العديد من الانشطة والاحتفالات ما يجعلها موقعا يعشقه الزوار من كافة الاعمار.

Sunway Lagoon

يعتبر هذا المنتزه الترفيهي من اهم المنتزهات في ماليزيا ويضم فندق 5 نجوم ومركزا تجاريا كبيرا الى جانب الشق الترفيهي ومدن الملاهي العديدة فيه. وتتراوح هذه الملاهي بين المنتزهات المائية ومواقع ألعاب المغامرة وغيرها.

حديقة حيوانات Negara

تعتبر حديقة حيوانات منطقة سيلانجور من اهم مرافقها السياحية، وتتميز بأنها واسعة وتقع في منطقة استوائية طبيعي مميزة. والى جانب انها تضم العديد من الحيوانات النادرة فإن "مركز حماية الباندا العملاق" المميز أصبح متاحاً امام الزوار لمعرفة الكثير من التفاصيل عن هذه الحيوانات وكيفية العمل للحفاظ عليها ومنعها من الانقراض.

حلبة Sepang الدولية

لمحبي الرياضات وتحديداً رياضة الفورمولا 1 الاولى في عالم سباقات السرعة فإن وجهتكم ستكون زيارة هذه الحلبة التي تستضيف الى جانب الجائزة الكبرى في السباق السنوي فإنها تضم الكثير من النشاطات المرتبطة برياضة المحركات. يمكنكم القيام بالكارتينغ وهو نشاط مسلٍ يناسب الجميع كما تستطيعون زيارة متحف السيارات الوطني وهو يجمع ابرز لحظات سجلتها الحلبة على مر السنوات وغيرها من التفاصيل المحببة. 

كهوف باتو

تعتبر كهوف باتو موقع ايقونيا للسياحة في سيلاجور، فهي مقر لمعبد مقدس لدى سكان المنطقة. وفي الموقع 3 كهوف رئيسية ابرزها هو الكهف الذي يضم تمثالا ضخما يمكّنكم من مشاهدة افق المدينة في شكل مذهل. يمكن كذلك لمحبي المغامرة القيام بتسلق الصخور واكتشاف الطبيعة الخلابة المحيطة بالكهوف.

Sky Mirror Kuala في سيلانجور

شاطئ ساراسان وجهة مميزة للسياح يمكن للزوار الاستمتاع بها مرتين في الشهر وهي فترة القمر الجديد والبلد الكامل. والسبب يعود لان في هذه الفترة يتحول الشاطئ الى ما يشتهر به اساسا هو Sky Mirror او مرأة السماء حيث تنعكس المياه على السماء في مشهد مميز يشكل فرصة رائعة لالتقاط صور مميزة.

Sunway Pyramid

لمحبي التسوق ستجدون ما ترغبون به في هذا المركز التجاري المميز الذي يتميز بشكله الهرَمي المستوحى من الحضارة الفرعونية والكتابات الهيروغليفية. يقدم المركز العديد من تجارب التسوق خصوصاً مثلاً "مركز الموضة" و"واحة بولفار" و"المنطقة الآسيوية" و"منطقة مراكش" لتناسب جميع الاذواق. الى جانب ذلك يضم المركز حلبة تزلج على الجليد وموقعا للبولينغ.

منتزه ومنتجع Bangi Wonderland

واحد من احدث منتزهات سيلانجور ومنتجعاتها ويعتبر مثاليا لقضاء يوم عائلي. يضم المنتزه الكثير من نقاط الجذب لمختلف الاعمار تناسب الاولاد كما الكبار ومحبي المغامرة اضافة الى منتزه مائي، كما يحوي منتجعاً مميزاً.