أجمل المعالم في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا

بين الطبيعة الجميلة والمعالم التاريخية والحدائق الخلابة يجد السائحون متعة كبيرة في زيارة ليتوانيا الساحرة في شمال أوروبا وخصوصاً فيلنيوس العاصمة.

وقد عاشت فيلنيوس أياماً عصيبة قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث كشفت عن مقومات سياحية فريدة منحتها الاقبال السياحي لإكتشافها والاستمتاع بسحر العمارة الباروكية والمتاحف والحدائق.

واليوم نتعرف على أهم المعالم والوجهات السياحية في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا..

 الكنائس التاريخية

تشتهر فيلنيوس بكونها مدينة الكنائس لكونها تضم الكثير من الكنائس التاريخية ذات العمارة الفريدة والتفاصيل الهندسية الخلابة من عدة حقب زمنية مرت على المدينة..ومن أهم الكنائس في فيلنيوس كنيسة سان بطرس وكنيسة بولس

وكذلك كنيسة القديسة أن التي تعد من أهم المزارات السياحية في المدينة حيث تم بنائها على الطراز القوطي قبل 700 عام واحتفظت بتفاصيلها المعمارية التاريخية.

بوابة الفجر

تعد بوابة الفجر من المزارات التاريخية والدينية الهامة في المدينة والتي يتوافد اليها السائحين من كل مكان في العالم وهي بوابة في بقايا أسوار مدينة فيلنيوس تضم ضريحاً لأحد القديسين ولوحة للسيدة مريم العذراء.

البلدة القديمة

لا يمكن الذهاب الى فيلنيوس دون المرور بالبلدة القديمة حيث يمكن الاستمتاع بالتجول في الشوارع والأزقة الضيقة ذات الطابع التاريخي ومشاهدة أجمل المباني القديمة والكنائس التاريخية، والاستمتاع بالجلوس على المقاهي والمطاعم.

قلعة جيديميناس

لا يفوت السائحين في فيلنيوس زيارة قلعة جيديميناس التاريخية والتي تعد من أهم المزارات في ليتوانيا نظراً لموقعها الفريد والساحر.

وتمنح القلعة زوارها اطلالة بانورامية خلابة للمدينة بكاملها وتبرز عمارة المدينة الساحرة متمثلة في الكنائس والكاتدرائيات كما تتمتع القلعة بهندسة معمارية فريدة ويعود بنائها الى القرن الـ19.

جزيرة تراكاي

تبعد جزيرة تراكاي عن فيلنوس مسافة نصف ساعة وهي جزيرة صغيرة تتمتع بالجمال الساحر في قلب الطبيعة بين روعة المياه والأشجار والنباتات.

وتتوسط الجزيرة قلعة تراكاي التي تعد من المعالم السياحية الجذابة وتعود الى العصور الوسطى متمتعة بأسلوب معماري فريد وتحيط بها المقاهي والمطاعم التي تجعل زيارة الجزيرة يوماً ممتعاً.

شوارع فيلنيوس المميزة

تتمتع المدينة بالكثير من الشوارع التي تحمل للسائحين فرص التسوق والترفيه مثل شارع بيليس وشارع جيديمنيو اللذان يضمان متاجر بيع اللوحات الفنية والتحف والساحات التاريخية والمكتبات العتيقة والحدائق والمقاهي والمطاعم.