أجمل ثلاثة شواطئ في مدينة مرمريس في تركيا

تشتهر تركيا بأنها موطن للكثير من الوجهات الشاطئية الساحرة ومن بين أشهر الوجهات السياحية الشاطئية في تركيا مدينة مرمريس، وتوجد مدينة مرمريس في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا في محافظة موغلا، وهي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وبحر إيجة، وتشتهر مرمريس بأنها وجهة سياحية شهيرة، بالإضافة إلى كونها أحد الموانئ الرئيسية في البلاد.

مرمريس تحتوي على ما يقرب من 6 أميال من الشواطئ الخلابة والتي تمتد من وسط مدينة مرمريس وحتى منتجع إتشميلير الشهير الذي يوجد على بعد 8 كيلومترات من المدينة، وتشتهر شواطئ المدينة بأنها وجهة مثالية لممارسة مختلف الأنشطة والرياضات الماء، كما أنها موطن للكثير من المقاهي والمطاعم.

تعالوا معنا لنتعرف على ثلاثة من أجمل وأشهر الشواطئ في مدينة مرمريس في تركيا:

شاطئ مرمريس:

شاطئ مرمريس الذي يعرف أيضا باسم " مارماريس أربان بيتش" (Marmaris Urban Beach) وهو أحد شاطئين رئيسيين في مدينة مرمريس (الشاطئ الرئيسي الآخر يعرف باسم شاطئ مارماريس الطويل (Marmaris Long Beach) أو شاطئ " Uzunyali " ويوجد بين شاطئ مرمريس وشاطئ إتشميلير.

شاطئ مرمريس الشاطئ الأكثر شعبية وحيوية وأكثرها زحاما أيضا، ويتميز الشاطئ برماله الصفراء الناعمة ومياهه الصافية، بالإضافة إلى موقعه المميز، أهم ما يميز هذا الشاطئ أيضا أن الدخول إليه مجاني، وأنه كثيرا ما يستضيف الفاعليات والحفلات المختلفة على مدار العام.

شاطئ إتشميلير:

شاطئ إتشميلير واحد من أشهر شواطئ مرمريس، ويشتهر شاطئ إتشميلير الذي يمتد بطول 6 كيلومترات برماله الذهبية الجميلة التي تطل على مياه فيروزية صافية، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة مثالية لمن يرغبون في الاستمتاع بممارسة الرياضات الشاطئية والمائية المختلفة، ويمكنك أيضا استئجار أحد قوارب الصيد الصغيرة إذا ما أردت تجربة صيد الأسماك.

شاطئ إنسيكوم:

شاطئ إنسيكوم، شاطئ جميل تزينه الأشجار والنباتات الزهرية ويشتهر برماله الناعمة ذات اللون الذهبي الداكن، والتي تطل على مياه كريستالية صافية، وعلى العكس من شاطئي مرمريس وإتشميلير، فإن شاطئ إنسيكوم يتمتع بشعبية أكبر لدى السكان المحليين مقارنة بالسائحين وزوار مدينة مرمريس، يمكنك أن تجد على الشاطئ نوعين من المطاعم: المطاعم الصغيرة البسيطة التي توفر الأطعمة الخفيفة والمشروبات المنعشة لرواد الشاطئ، والمطاعم الفندقية الجميلة التي غالبا ما توفر خدماتها لضيوفها في الفندق، بالإضافة إلى ذلك يحتوي شاطئ إنسيكوم على الكثير من المرافق.