افضل دول سياحية للسفر في ديسمبر

شهر ديسمبر يمثل أجواء الشتاء الحقيقة ومتعة الحصول على عطلة شتوية رائعة مفعمة بالمغامرات والاستمتاع بزينة رأس السنة في مختلف مدن العالم.

ولأجل عطلاتكم الشتوية في المميزة في موسم الأعياد ورأس السنة اخترنا لكم افضل دول سياحية للسفر في ديسمبر..

فرنسا

قد تكون فرنسا من أجمل البلاد للزيارة في موسم الشتاء حيث تحتفي بالأعياد ورأس السنة بشكل مميز يمكن رؤيته في الزينات المبهجة التي تكسو الشوارع والمتاجر.

وبلا شك فإن العائلة ستحظى بفرص تسوق مذهلة عند اختيار فرنسا كوجهة في ديسمبر مع الاستمتاع بالترفيه في أجمل الحدائق مثل الحديقة النباتية وحديقة تويليري وحدائق لكسمبورج وكذلك مدينة ديزني لاند.

ولا يفوتكم زيارة اهم المعالم السياحية الفرنسية مثل متحف اللوفر وقصر الفرساي وبرج ايفل وكاتدرائية نوتردام ومتحف أورسيه ومركز جورج بومبيدو وجادة الشانزلزيه.

كما يمكن للعائلة زيارة المناطق الجبلية للاستمتاع بالتزلج، او زيارة الشواطئ الفرنسية على البحر المتوسط في مدن راقية مثل كان، وزيارة قرى الريف الفرنسي في أفنيون.

ولا يمكن إغفال سحر الأجواء الفرنسية في الشتاء حيث يجد الكثيرون متعة هائلة في التجول بين شوارع باريس والجلوس على أجمل المقاهي لتناول الحلوى والقهوة الفرنسية وتجارب التذوق الراقية في المطاعم الفرنسية.

ايطاليا

تنعم ايطاليا بسحر فريد يأسر زائريها وخصوصاً في الشتاء حين يمتزج تاريخها وفنونها بأجواء الاحتفال برأس السنة والأعياد وتذوق أشهى المأكولات الايطالية في الشتاء.

وفي ايطاليا يمكن زيارة الساحات التاريخية المذهلة التي تضم الكنائس والكاتدرائيات المزينة بأجواء شتوية والاستمتاع بزيارة أهم الغاليريهات الفنية الراقية.

وتتمتع ايطاليا بعدد لا نهائي من المتاحف يمكن زيارتها في تأني وانسجام خلال الشتاء مثل الفاتيكان وغاليري اوفيزي وكذلك دور المسرح والموسيقى التاريخية.

أم عشاق التسوق فلن يفوتهم الاستمتاع بأجمل وأرقى البضائع والهدايا خصوصاً في روما وميلان، وكذلك زيارة المعالم الأثرية الهامة مثل الكولوسيوم.

ويمكن لعشاق الاستمتاع بالحياة قضاء بعض الوقت في فلورنسا مدينة الفن أو البندقية الساحرة برومانسيتها الفريدة كما لا يفوتكم الاتجاه الى الريف الايطالي للاستمتاع بإسترخاء فريد على شواطئ المتوسط وأسلوب الحياة التوسكاني في المأكولات.

اليونان

أصداء الحضارة الاغريقية وسحر التاريخ ومتعة الطبيعة والثقافة الفريدة كلها عناصر تجمعها اليونان التي تعد وجهة جذابة ودافئة لعطلات ديسمبر.

فمع اعتدال الجو يصبح الاستمتاع بالعطلة أكثر مرحاً على الشواطئ اليونانية في مختلف المدن والجزر مثل سانتوريني وميكونوس وهيدرا خصوصاً مع قلة الاقبال السياحي على الجزر في فصل الشتاء.

وللاستمتاع بزينة رأس السنة يمكن زيارة أهم المعالم السياحية والساحات التاريخية في أثينا والمرور بمعالم الحضارة الاغريقية مثل معبد البارثيون والمتحف الوطني ومتحف الأكروبوليس.

كما تضم أثينا العديد من المراكز التجارية الكبرى للتسوق والتي تشكل فرصة هامة لشراء أهم البضائع وهدايا العام الجديد وتجارب تذوق مذهلة.

ويستمتع الزوار أيضاً بالتجول في مختلف المدن اليونانية مثل سالونيك التي تتمتع بالكثير من الآثار الاسلامية التي خلفها العثمانيين خلال فترة حكم المدينة.

ماليزيا

الانطلاق الى ماليزيا في رحلة شتوية تجربة تستحق الاستمتاع بها الى أقصى درجة، بين أحضان الطبيعة الدافئة وفرص الترفيه وأجمل المنتجعات.

ويمكن في ماليزيا الاستمتاع بزيارة العاصمة كوالالمبور ومشاهدة أهم المعالم السياحية مثل الأبراج التوأم والمتاحف ومراكز التسوق والحدائق ومدن الملاهي.

كما يمكن زيارة جزيرة لنكاوي التي تتمتع بسحر الطبيعة في غابات خضراء خلابة ومياه صافية حيث يجد الكثيرون المتعة في ممارسة الرياضات المائية والرحلات البحرية وزيارة المنتزهات في لنكاوي.

وفي مدينة بينانج يستمتع الزوار بأجواء المدينة التراثية التي تجمع بين الأسلوب الشرقي والغربي في العمارة وسحر الطبيعة في مرتفعات خضراء وشواطئ خلابة وكذلك بأسلوب مميز في المأكولات.

كما يمكن رؤية أجواء ساحرة من الطبيعة في منطقة كاميرون هايلاند الحافلة بمزارع الشاي والأرز وكذلك جنتنج هايلاند التي تتمتع بمرتفعات خضراء وغابات شاسعة.