دليلك السياحي لـ مدينة يكاترينبورغ الروسية

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018...بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورج، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولغوغراد، يكاترينبورغ، سمارا، سوتشى وروستوف على نهرالدون، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن مدينة فولغوغراد ، واليوم سنتحدث معا عن مدينة يكاترينبورغ، إليكم أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في يكاترينبورغ:

أشهر المعالم السياحية في مدينة يكاترينبورغ:

الحدود التي تفصل بين قارتي آسيا وأوروبا:

في الجزء الغربي من مدينة يكاترينبورغ ستجد المنطقة الحدودية الفاصلة بين قارتي آسيا وأوروبا حيث يمكنك فعليا أن تضع إحدى قدميك في قارة أوروبا والأخرى في قارة آسيا، كما يمكنك أن تشاهد أيضا النصب التذكاري الشهير في المكان والمصمم على شكل مسلة، ومن الأسباب الأخرى التي تجعل منطقة الحدود التي تفصل بين قارتي آسيا وأوروبا في مدينة يكاترينبورغ من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في المدينة، الأساطير والمعتقدات التي تتردد عن ذلك المكان وأشهرها أنه المكان الذي تتحقق فيه الأمنيات.

سد بلوتينكا وبحيرة برود:

يمكنك أن تجد سد "بلوتينكا" الشهير، في قلب مدينة يكاترينبورغ، وتشتهر منطقة سد بلوتينكا بأنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في المدينة، نظرا لأنها المكان الذي يقام فيه مختلف المهرجانات والاحتفالات في داخل المدينة، على جانب السد ستجد بحيرة جميلة تحمل اسم "برود" وهي وجهة سياحية مفضلة خاصة خلال موسم الصيف.

المعالم المعمارية والأبنية التاريخية:

هناك العديد من الأبنية التاريخية الجميلة والمعالم المعمارية الشهيرة في مدينة يكاترينبورغ الروسية ومنها دار الأوبرا، وهو مبنى فريد من نوعه يوصف بأنه واحد من أجمل أبنية المدينة وهو يوجد بالكامل في الجزء الأسيوي من روسيا، من المعالم المعمارية الشهيرة الأخرى في المدينة كنيسة " Voznesenskaja Mountain".

المتاحف الشهيرة:

أما عن المتاحف والمعارض في المدينة فأكثرها شهرة هو متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف تاريخ العمارة في الأورال، وكلاهما يوجد في الحديقة العامة التاريخية والتي ستجد فيها أيضا مجموعة من أقدم المباني في المدينة التي بنيت في 1764، وهناك أيضا مركز بوريس يلتسن الرئاسي وهو متحف مكرس للتاريخ السياسي الروسي المعاصر بداية من حقبة حكم بوريس يلتسين (Boris Yeltsin).

المناطق الطبيعية الساحرة:

تشتهر مدينة يكاترينبورغ باحتوائها على العديد من المناطق الطبيعية الساحرة والتي أصبح عدد منها من الوجهات المفضلة لدى محبي الرياضة والأنشطة في الهواء الطلق، ففي يكاترينبورغ ستجد أعداد كبيرة من الأنهار والبحيرات والتي يقبل على زيارتها الكثيرين في موسمي الشتاء والصيف، وهناك أيضا المنطقة الجبلية في المدينة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين هواة التسلق وراكبي الدراجات.

أشهر الفنادق في مدينة يكاترينبورغ:

فندق Hyatt Regency Ekaterinburg :

يقدم فندقHyatt Regency Ekaterinburg Hotel الواقع في قلب مدينة Ekaterinburg غرفاً أنيقة مطلة على Iset نهر. شُيد الفندق سنة 2009، حيث يمثل مزيجاً فريداً من الفن المعماري المبتكر والمرافق العصرية.

فندق Ramada Ekaterinburg Hotel & Spa :

يوفر فندق Ramada Hotel And Spa Yekaterinburg المريح ذو ال5 نجوم خدمة غرف 24 ساعة، خدمة نقل وخدمة تسوق لتأمين إقامة مريحة للضيوف. افتتح الفندق ذو التصميم الصيني سنة 2009.

فندق Atrium Palace Hotel :

يقع فندقAtrium Palace Hotel اللطيف ذو الـ5 نجوم ضمن المنطقة الزاخرة بالأعمال في مدينة Ekaterinburg. مجسداً للفن المعماري الحديث، افتتح هذا الفندق سنة 1998، وتم تجديده بشكل كامل سنة 2008.

فندق Vysotsky Hotel :

يقع فندق Vysotsky في الطابق 39 من مركز لرجال الأعمال في ييكيتيرِنْبورغ، على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من محطة مترو بلوشتشاد 1905 غودا. وتتوفر خدمة الواي فاي في جميع المناطق، كما تتوفر مواقف خاصة ومجانية للسيارات في الموقع.

أشهر المطاعم في مدينة يكاترينبورغ:

مطعم " Panorama A.S.P.": ويشتهر بتقديمه للأطعمة اليابانية، المأكولات البحرية، الأطعمة الآسيوية، والأطعمة الأوروبية خاصة من منطقة دول أوروبا الوسطى.

مطعم " Troekurov": ويشتهر بتقديمه للأطعمة الأوروبية، الروسية، الأطعمة البحرية، الأطعمة من أوروبية خاصة من منطقة وسط أوروبا وأوروبا الشرقية، والمطعم يقدم مجموعة رائعة من الأطعمة النباتية.

مطعم " Vertical" ويشتهر بتقديمه للأطعمة المحلية الروسية، المأكولات البحرية، والأوروبية خاصة من دول أوروبا الوسطي.

مطعم " Steak House": وهو مطعم رائع يشتهر بتقدميه للمشويات والأطعمة الأوروبية خاصة من دول أوروبا الوسطي.

مطعم " Cibo": ويشتهر بتقديمه للمأكولات والمعجنات الإيطالية وللبيتزا وللأطعمة الأوروبية.