دليلك السياحي لـ مدينة فولغوغراد الروسية

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018...بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في دولة روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورج، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولغوغراد، يكاترينبورج، سمارا، سوتشى وروستوف، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن مدينة روستوف الروسية ، واليوم سنتحدث معا عن مدينة فولغوغراد، فإليكم أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في مدينة فولغوغراد:

أشهر المعالم السياحية في مدينة فولغوغراد:

حديقة ماماييف كورغان التذكارية:

تعد حديقة ماماييف كورغان التذكارية أو "ماماي هيل"، واحدة من أشهر معالم مدينة فولغوغراد، كما تشتهر أيضا بأنها واحدة من أهم وأشهر النصب التذكارية في دولة روسيا، ولقد بنيت حديقة ماماييف كورغان على قمة تل في مدينة فولغوغراد وأصبحت منذ بنائها أعلى نقطة في مدينة فولغوغراد، حديقة ماماييف كورغان التذكارية هي أيضا المكان الذي دفن فيه 34,500 جندي قتلوا أثناء الدفاع عن المدينة وسكانها خلال معركة ستالينغراد الشهيرة.

حديقة كومسومول بارك (Komsomol Park):

تشتهر كومسومول بارك أو "حديقة الحب"، بأنها واحدة من أكثر البقاع رومانسية في مدينة فولغوغراد فهي المكان الذي اعتاد الكثيرين من الأزواج الجدد في المدينة على الذهاب إليه لالتقاط الصور، كما أنها وجهة مفضلة لتجمعات الأصدقاء والأحباء.

نهر فولغا:

أفضل طريقة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في فولغوغراد، هي الذهاب إلى نهر فولغا، هناك يمكنك القيام بالكثير من الأشياء مثل الذهاب في رحلة في النهر باستخدام أحد القوارب السريعة، أو قضاء الوقت على الشواطئ الرملية الساحرة على الجانب الآخر من النهر حيث يسمح لرواد الشاطئ بالقيام بمختلف الأنشطة بما في ذلك إقامة حفلات الشواء.

القبة السماوية:

عند زيارتك للقبة السماوية في مدينة فولغوغراد ستتمكن من مشاهدة النجوم والأجرام السماوية التي تظهر في السماء ليلا وتخبرك أيضا بما تشاهده في تجربة فريدة من نوعها وغنية بالمعلومات.

متحف فولغوغراد البانورامي:

لن تكتمل رحلتك إلى فولغوغراد إلا بزيارة متحف فولغوغراد البانورامي والذي يشتهر بعرضه لبانوراما جميلة تصور معركة ستالينغراد، كما ستجد في المتحف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية لفنانين مختلفين تتضمن رسوم لأشهر المعالم التاريخية في فولغوغراد.

قناة فولغا-دون الملاحية:

إذا كنت ترغب في زيارة مكان مميز آخر في مدينة فولغوغراد، فربما عليك تجربة زيارة قناة فولغا-دون الملاحية والتي تعد واحدة من أبرز معالم فولغوغراد، قناة فولغا-دون الملاحية تربط خمسة بحار: البحر الأسود وبحر آزوف وبحر قزوين وبحر البلطيق والبحر الأبيض.

أفضل الفنادق في مدينة فولغوغراد:

فندق " Alkor ":

يبعد مسافة 1 كم عن ضفة نهر الفولغا، ويوفر الفندق غرف فندقية مكيفة الهواء تحتوي على أجهزة تلفاز بشاشات مسطحة وملحق بها حمامات خاصة أو حمامات مشتركة، ويوفر الفندق وجبات أطعمه لضيوفه.

فندق " Gallery Park Volgograd":

ويوجد على بعد عدة دقائق بالسيارة من حديقة ماماييف كورغان التذكارية، ويوفر الفندق وحدات فندقية أنيقة تحتوي على أجهزة تلفاز ذات شاشات مسطحة، وخزانة ملابس، وملحق بها حمام خاص، ويحتوي الفندق أيضا على سبا، ساونا، ومطعم رائع مع توفير خدمة توصيل الطعام للوحدات الفندقية في الفندق، ويوفر الفندق أيضا خدمة واي فاي مجانية، مواقف مجانية للسيارات.

فندق " Yuzhny":

فندق عصري رائع ومتعدد الطوابق يوجد في وسط مدينة فولغوغراد،ويوفر وحدات فندقية بعضها يطل على نهر فولغا، وهي وحدات فندقية أنيقة ومكيفة الهواء ومزودة بجهاز تلفاز ذو شاشة مسطحة، وثلاجة، وغلاية كهربائية، وملحق بها حمامات خاصة.

فندق "Hotel Gold":

يوفر الفندق وحدات أنيقة ملحق بها حمام خاص، كما يوفر أيضا ساونا ومطعم، وخدمة واي فاي مجانية ومواقف للسيارات، وخدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية.

فندق " Mirotel":

يوفر الفندق وحدات أنيقة تحتوي على أجهزة تلفاز ذات شاشة مسطحة مع كابل، وغلايات مياه، وملحق بها حمام خاص، ويوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق، ويوفر مواقف مجانية للسيارات.

أفضل المطاعم في مدينة فولغوغراد:

مطعم " Fasol": ويشتهر بتقديمه للمأكولات الروسية والأوروبية والعالمية.

مطعم " Canteen Eco House": ويشتهر بتقديمه للمأكولات الأوروبية والوجبات الخفيفة.

مطعم " Capucino": ويشتهر بتقديمه للمأكولات الإيطالية والأوروبية والعالمية.

مطعم " Capuccino" وهو مطعم راق يشتهر بديكوره الملون الأنيق وبتقديمه للمأكولات الإيطالية والأوروبية.