دليلك السياحي لمدينة نيجني نوفغورود

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018...بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في دولة روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورج، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولجوجراد، يكاترينبورج، سمارا، سوتشى وروستوف على نهرالدون، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن مدينة كازان ، واليوم سنتحدث معا عن مدينة نيجني نوفغورود، إليكم أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في مدينة نيجني نوفغورود:

أشهر الوجهات السياحية في نيجني نوفغورود:

حصن نيجني نوفغورود:

حصن نيجني نوفغورود أو كرملين نيجني نوفغورود (كرملين Kremlin تعني حصن بالروسية) كما يطلق عليه بالروسية هو حصن تاريخي مهيب يعود تاريخ بنائه إلى عام 1500، وهو مكون من 13 برج وجدران بارتفاع 12 متر، ويطل حصن نيجني نوفغورود على نقطة التقاء نهري فولغا وأوكا الشهيرين، وقام بتصميمه مهندس معماري إيطالي، حصن نيجني نوفغورود كان أيضا موقع لواحد من أشهر المعارك الحربية في تاريخ روسيا وهي المعركة التي هزم فيها الجيش البولندي على يد القوات الروسية والبطلين الروسيين الشعبين كوزما مينين (Kuzma Minin) والكونت دميتري بوزارسكي (Count Dmitry Pozharsky).

متحف مكسيم غوركي:

متحف مكسيم غوركي هو المنزل الذي عاش فيه الأديب والناشط السياسي الروسي، مكسيم غوركي (Maxim Gorky)، وهو مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية في روسيا، وتم الحفاظ على منزل مكسيم غوركي في نيجني نوفغورود والإبقاء على محتوياته بالكامل كما كانت قبل وفاة غوركي في عام 1936، ويوفر متحف مكسيم غوركي لزواره كتيبات إرشادية، وجولات مصحوبة بمرشدين سياحيين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

معرض نيجني نوفغورود:

معرض نيجني نوفغورود أو نيجني نوفغورود يارماركا (Nizhegorodskaya Yarmarka) كما يعرف بالروسية هو سوق تاريخي سابق أعيد تجديده وبنائه ثم تم تحويله إلى مركز للمعارض في عام 1991، ويستضيف معرض نيجني نوفغورود العديد من الفاعليات والمناسبات والمؤتمرات الدولية الشهيرة، وفي عام 2011، وبالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى السنوية العشرين لتجديد المعرض، نظمت مجموعة واسعة من المعارض، حضرها الآلاف بما في ذلك أفراد من العائلة المالكة البريطانية، فلاديمير بوتين (Vladimir Putin)، ميخائيل غورباتشوف (Mikhail Gorbachev)، ومارغريت تاتشر (Margaret Thatcher).

متحف ساخاروف:

وهو متحف شهير مكرس للعالم الروسي المنشق والناشط الحقوقي أندريه ساخاروف (Andrei Sakharov)، ساخاروف كان واحد من أشهر العلماء الروس في مجال الفيزياء النووية، واشتهر أيضا بنشاطه في مجال حقوق الإنسان وبدعواته للإصلاح المدني وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان في الاتحاد السوفيتي.

درج تشكالوف:

يعد درج تشكالوف واحد من أشهر المعالم السياحية في نيجني نوفغورود وهو عبارة عن درج عملاق استمد اسمه من الطيار الروسي الشهير فاليري تشكالوف (Valery Chkalov) والذي أصبح في عام 1937 أول رجل يقوم بالتحليق بالطائرة من موسكو حتى فانكوفر عبر القطب الشمالي، ولقد قامت الحكومة السوفيتية ببناء درج تشكالوف تكريما لفاليري تشكالوف بتكلفة اقتربت من 8 ملايين روبل، ويوجد في قمة الدرج نصب تذكاري للطيار فاليري تشكالوف.

أفضل الفنادق في نيجني نوفغورود:

فندق " Iris":

وهو فندق رائع يوجد على بعد دقائق قليلة عن شاطئ النهر ويوجد أيضا بالقرب من كرملين نيجني نوفغورود، ويوفر الفندق وحدات فندقية أنيقة، تتضمن غرف وشقق فندقية، ويقدم الفندق خدمة واي فاي مجاني، ووجبة إفطار، وخدمة تخزين الأمتعة وكي الملابس.

فندق " Hampton by Hilton Nizhny Novgorod":

يوجد بالقرب من مسرح دار الأوبرا والباليه، ويوفر الفندق وحدات فندقية أنيقة ومكيفة الهواء، ويوفر أجهزة صنع الشاي والقهوة وكي الملابس في داخل غرف الفندق، كما يوفر وجبة إفطار صباحية، خدمة واي فاي مجانية، ويوجد في داخل الفندق مطعم صغير.

فندق "Parus":

يقع في وسط مدينة نيجني نوفغورود، وهو يوفر وحدات فندقية مريحة تحتوي جميعا على تلفزيون بشاشة مسطحة، ثلاجة، منطقة جلوس، حمام خاص، ويوفر أيضا مطعم مفتوح على مدار الساعة.

فندق " Kulibin Park":

يقع فندق Kulibin Park من فئة 5 نجوم على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من Bolshaya Pokrovskaya Ulitsa التاريخي

ويوفر الفندق غرف فاخرة، وخدمة واي فاي مجانية، وخدمة كونسييرج استثنائية وموقف مجاني للسيارات.

أفضل المطاعم في نيجني نوفغورود:

مطعم " Mitrich": ويشتهر بتقديمه للمشويات، الأطعمة البحرية، الأطعمة الأوروبية خاصة من دول أوروبا الوسطى، كما يقدم أيضا البيتزا بمختلف أنواعها، ويقدم أيضا أطعمة نباتية.

مطعم " Ekspeditsiya. Severnaya Kukhnya": ويشتهر بتقديم المأكولات المحلية الروسية والمشويات.

مطعم " Seafoodbar Riba i Krabi": ويشتهر بتقديمه للمأكولات البحرية والأطعمة الشهية من منطقة البحر المتوسط.

مطعم " Vitalich": وهو مطعم راقي يشتهر بتقدميه للأطعمة الروسية، والأطعمة الأطعمة الأوروبية خاصة من دول أوروبا الوسطى، وأطباق الحساء.

مطعم " Per Se": ويشتهر بتقديمه للأطعمة اليابانية كما يقدم أيضا أطعمة روسية وأوروبية.