أفضل 10 وجهات سفر لعام 2018

في كل عام يقوم لونلي بلانيت أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، باختيار وجهات سياحية هي الأفضل سواء بلدان أو مدن أو مناطق وحتى تلك التي تكون مناسبة من حيث القيمة.

ولعام 2018 تصدرت تشيلي القائمة تتبعها كوريا الجنوبية في المركز الثاني ومن ثم البرتغال في المركز الثالث، وجاءت جيبوتي في المركز الرابع ونيوزيلندا في المركز الخامس، أما مالطا فقد حصلت على المركز السادس لتأتي بعدها جورجيا في المركز السابع وتليها موريشيوس في المركز الثامن والصين احتلت المركز التاسع فيما كانت جنوب أفريقيا المركز العاشر والأخير.

تعالو معنا في جولة مصورة لأفضل 10 جهات سفر لعام 2018 بحسب لونلي بلانيت:

1.  تشيلي

تقع تشيلي المعزولة عن باقي دول أمريكا الجنوبية والعالم ككل على جبال الأنديز وتمتاز بطبيعتها الخلابة وإطلالاتها الفريدة، وفي عام 2018 سيحتفل السكان المحليين بمرور 200 عام على الاستقلال، فهل ستشاركوا في الاحتفالات.

2. كوريا الجنوبية

تزخر كوريا الجنوبية بمقومات السياحة العالمية المستوى، مع افتتاح منطقة Seoul-lo 7017 الجديدة في العاصمة سيؤول والتي تضم الحدائق المرتفعة والمقاهي والمكتبات وكذلك فوزها باستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونج تشانغ، الذي يمكن الوصول لها عبر القطار الفائق السرعة.

3. البرتغال

استحوذت البرتغال على اهتمام عشاق السفر والسياحة بعد أن برزت كوجهة مميزة للثقافة والفن حيث افتتحت مجموعة من المتاحف والطعام أيضاً له حضور كبير مع حصول 7 مطاعم على نجوم ميشلان، في حين ان 300 من شواطئها في العام الماضي حصلت على تصنيف العم الأزرق.

4. جيبوتي

يأتي تأثير جيبوتي بطبيعتها الفريدة المنقسمة إلى 3 أقسام وهي بحيرات الملح وصحراء مثل طبيعة المريخ والمساحات الواسعة للأرض القشرية، وهذا من الناحية الجيولوجية، في حين أن هذه الطبيعة تجعل الأنشطة البرية والبحرية لها شكل آخر. 

5. نيوزيلندا

بدأت نيوزيلندا في استقطاب الباحثين عن سياحة المغامرات منذُ 25 عاماً ولا زالت هذه الوجهة مقصداً عالمياً لهواة المغامرات مع المسارات العظيمة المشيدة لإستكشاف تضاريس هذه البلاد الرائعة في حين يمكن الاستمتاع بالشواطئ والرياضات البحرية.

6. مالطا

تاريخ عريق لهذا الأرخبيل المتوسطي يتجلى بشكل واضح في المعابد التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والقلاع والحصون التي تعود إلى القرن السابع عشر، وغيرها الكثير في حين فاليتا العاصمة المالطية تم اختيارها لتكون عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2018، ناهيك عن شواطئ البحر الدافئ وشمس مشرقة على مدار 300 يوم سنوياً.

7. جورجيا

تتمتع جورجيا بطبيعة جبلية خلابة وكنوز تاريخية ومعالم أثرية تجعلها وجهة مفضلة وخصوصاً في عام 2018 حيث تحتفل بمرور 100 عام على استقلالها، أما السر فهو يمكن في الطعام الجورجى ومذاقه الطيب.

8. موريشيوس

جزيرة مثالية لمحبي الشواطئ والبحر حيث الرمال حريرية الملمس والبحر بلون الياقوت الأزرق وفنادق ومنتجعات فاخرة توفر الرحلات البحرية وكذلك جميع الأنشطة البحرية من ضمنها الغوص لمشاهدة الشهب المرجانية بألوانها المذهلة.

موريشيوس التي تعرف باسم "نجمة" المحيط الهندي لموقفها الاستراتيجي، هي حتماً وجهة جميلة وخصوصاً أنها تحتفل بمرور 50 عاما على الاستقلال في عام 2018.

9. الصين

هي الدولة الأكبر من حيث عدد السكان، وفيها كم كبير من الغموض والمغامرة، الذهاب إلى الصين هي بمثابة رحلة إلى عالم الأساطير، فلم لا تقوموا بالتنقل بالقطارات الفائقة السرعة والتجول في هذا البلد الزاخر بالكنوز الأثرية مثل سور الصين العظيم أو الاستمتاع بمدينة ديزني الترفيهية الجديدة في شنغهاي.

10. جنوب أفريقيا

 أصبحت جنوب أفريقيا وجهة محببة لعشاق السفر من حول العالم بفضل الشواطئ والجبال، والحياة البرية، ودعونا لا ننسى ثقافة البلاد النابضة بالحياة إلى جانب عالمية مدينة كيب تاون فجنوب أفريقيا تعد من الدول الفاتنة في العالم.

وفي عام 2018، تحتفل الدولة بمئوية نيلسون مانديلا بتكريم له تحت عنوان كن الإرث Be the Legacy.