10 نصائح ذهبية لتتفادى زحمة الحشود في سان فرنسسكو

يتوجه الملايين من الناس إلى مدينة سان فرنسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية سنوياً ما يعني حشود، وزحمة والمزيد من الحشود! لا شك ان الوجهات السياحية في هذه المدينة التي لا تنام مميزة ومفضلة لدى الكثيرين لكن عدد من السياح، وربما انتم منهم، لا ترغبون بهذه الزحمة الكبيرة، لذلك لدينا لكم 10 نصائح لتتفادوا زحمة السياح في سان فرنسسكو خلال رحلتكم المقبلة الى هذه المدينة الجميلة.

احجز جولات خاصة

العديد من الجولات في سان فرنسسكو مخصصة لرؤية المدينة لكن في الكثير من الاحيان تكون ممتلئة بالزوار لدرجة ان البعض لن يعرف اي جزء من المدينة يرى. لذلك تمتع برحلة خاصة مع عائلتك او اصدقائك واستمتع بكل تفصيل. الكثير من الشركات الخاصة تقدم هذه الجولات.

احجز جولات السير

ان كنت لا تفضل الجولات الخاصة او كانت اكبر من ميزانيتك، لمَ لا تجرب جولات السير على لاقدام التي يقدمها العديد من المتطوعين الذين يتمتعون بشخصيات لطيفة ويقدمون معلومات قيمة. هؤلاء يعرفون تفاصيل المدينة كافة ويعطون نصائح جيدة عما ترغب به. وستجد هذه الجولات في الدليل السياحي وعبر الانترنت.

نظم زيارات الى المواقع الأقل شهرة

ان كنت لا ترغب بالحشود فعليك ان تقبل بألا تزور الاماكن الكبرى الشهيرة عالمية في سان فرنسسكو فهي مليئة بالسياح، وتأكد أنه بالآلاف. فبدلا من زيارة جزيرة آلكاتراز مثلاً، توجه الى جزيرة آنجل الرائعة وغير الغارقة في الزحمة. تمتع بيوم في الخارج واستمتع بواحد من الحفلات الحية التي تقام في الجزيرة.

اكتشف متعة الخارج

المناخ المتقلب في سان فرنسسكو لا يشجع السياح على البقاء في الخارج كثيراً، لكن مع قليل من التخطيط فإن قضاء الوقت في الخارج متعة بحد ذاتها. ارتد ملابس دافئة لتتناسب مع امكان تغير المناخ وانطلق في مغامرات في الخارج مثل الكايك في مياه الخليج هناك، او اذهب في جولة على ظهر الحصان...

متعة ضواحي سان فرنسسكو

في وقت أن قلب ومركز مدينة سان فرنسسكو ممتلئ بالسياح وثمة الكثير للقيام به هناك، تذكر كذلك أنه بحثاً عن زحمة أقل يمكنك اكتشاف الضواحي التي لا تقل متعةً. يمكنك اتباع مسار من لاندز أند وصولاً الى جسر غولدن غايت. وتوجه كذلك الى شاطئ مارشال بدلاً من شاطئ اوشن الممتلئ بالزوار.

اصدقاء جدد؟

التعرف إلى اصدقاء جدد من السكان المحليين في سان فرنسسكو من افضل الاشياء التي يمكن القيام به. وبذلك سيدلونك على افضل الاماكن المحلية التي يفضلونها ان تبقى بعيدة عن الحشود وستحصل على افضل النصائح منهم.

إختر مكان إقامة بعناية

ان تكون اقامتك في فندق حديث ساحر ربما ليست الفكرة الافضل كي تتفادى الزحمة والحشود. وفي حال كان ثمة حدث يقام بالقرب منه ستغرق في بحر من الناس قربك. لم لا تفكر مثلاً بتفادي كل ذلك واختيار فندق بعيد نسبيا عن قلب المدينة فهذه الفنادق تقدم خدمات لا تقل شأناً عن غيرها انما فقط تبتعد عن الضجيج.

تفادَ مهرجانات نهاية الاسبوع

لا شيء يسبب الزحمة في سان فرنسسكو مثل مهرجان في نهاية الاسبوع، وهي كثيرة جدا في هذه المدينة النابض الحياة. شوارع المدينة ستعج بالناس من مختلف الاماكن وستشهد زحمة سير كبيرة. ان كنت لا تحبذ المهرجانات قم ببحث سريع قبل سفرك الى هناك لتعرف ما هي المهرجانات المقامة وتفادَ ان تزورها في هذه الاوقات.

المنبه في وقت مبكر!

لا شك ان الكثيرين يرغبون بزيارة المعالم الشهيرة في سان فرنسسكو وهذا امر مفهوم ففي النهاية من لا يريد التسوق في ساحة يونيون مثلا، وفي حل جزئي لتفاي الزحمة ما رأيك ان تنطلق في وقت مبكر جداً لترى ما ترغب به قبل وصول الحشود السياحية؟

المهرجانات المحلية

تقام في سان فرنسسكو العديد من المهرجانات المحلية التي لا تستقطب الحشود الكبيرة مثل المهرجانات العامة السياحية. ابحث عن هذه النوعية من المهرجانات التي تقام في انحاء فرعية من المدينة وتمتع بالجو المحلي.