10 مواقع استثنائية في تنزانيا

تصنف تنزانيا، هذه الدولة الإفريقية الجميلة، كوجهة عالمية لاكتشاف وعيش أفضل لحظات الحياة البرية، لكن في الواقع فإن ثمة الكثير من الانشطة والرحلات والاكتشافات الاخرى التي يمكن التمتع بها في البلاد. من المحميات البحرية الى المواقع التاريخية مروراً بالشواطئ الخلابة والسهول الخضراء تحظى تنزانيا بمقومات سياحية رائعة. لذلك تابعوا معنا 10 مواقع لا يمكن الا ان تزورها في زيارتك المقبلة الى تنزانيا.

بحيرة مانيارا

ثلثا منتزه بحيرة مانيارا الوطني مغطاة بمياه البحيرة الجميلة. يستوطن البحيرة آلاف طيور الفلامينغو وغيرها من الكائنات البحرية. يمكنك رؤية البحيرة والاستمتاع بمناظرها المميزة او القيام برحلة بالكانوي في البحيرة.

شاطئ ماتيما

للباحثين عن الهدوء والسكينة وسط جمال طبيعي فإن هذا الشاطئ وجهتكم في تنزازيا. وهو موقع رائع للسباحة كما أن المغامرين يمكنهم متابعة مسار المشي نحو شلال قريب.

"الخمسة الكبار"

هذا التعبير شهير جدا في تنزانيا حيث انه يجب ان تلحظ "الخمسة الكبار" وهم الاسد والفيل والجاموس ووحيد القرن والفهد في واحدة من المحميات الطبيعية او منتزهات الحياة البرية!

جزيرة بيمبا

جزيرة جميلة تضم وديان خضراء هانئة وتشكل موقعا رائعا لالتقاط صور فريدة. وتفصل قناة بيمبا الجزيرة من اليابسة التنزانية وتشكل موقعا شهيرا لممارسة الغطس. اما بلدة شايك – شايك في الجزيرة فتضم قلعة تعود للقرن الـ18 ومتحفاً.

حدائق فوروداني

هذه الحدائق الجميلة تشكل نقطة التقاء لمجموعة من الثقافات ومطابخها مع غرب الشمس، حيث يبدأ سوق شعبي للطعام يقع في الساحة الرئيسية. يمكنك تذوق المأكولات الإفريقية خصوصاً تلك السواحلية والتنزازية خصوصاً المأكولات البحرية المشوية وغيرها.

جبل كيليمانجارو

قمم جبل كيليمانجارو الذي يقصده السياح من جميع انحاء العالم مصنفة ضمن تراث اليونسكو العالم. خلال زيارتك الى الجبل وعند أي مستوى ستجد المواقع الطبيعية الرائعة التي توفرها اطلالات مميزة.

جزيرة مافيا

يحيط بالجزيرة محمية بحرية طبيعية تجذب محبي الغطس والسنوركلينغ من حول العالم. المياه الصافية تظهر ما تحت الماء بروعة. الجزيرة كذلك موطن للسلحفة الخضراء وهي من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض.

القلعة القديمة

تقع هذه القلعة في ارخبيل زانزيبار وتشكل موقعا يزوره الكثيرون كل عام. وقد بننيت القلعة من قبل العرب في عُمان حين سيطروا على الجزيرة من البرتغاليين عام 1698. وخلال السنوات استخدمت القلعة كي تكون سجناً وملعب تنس وغيرها!

مركز أروشا للتراث الثقافي

يضم المركز تشكيلة رائعة من الفنون الحديثة والقديمة في مكان يجمع تاريخ تنزانيا بحاضرها. اكتشف تاريخ اكثر من 100 قبلية مرت بتنزانيا مع كل ادواتها وملابسها وغيرها.. يمكنك كذلك شراء تذكارات جميلة من المركز.

موسم الهجرة العظيم

هذه المشاهد شهيرة في العالم حيث تبث الشاشات مشاهد هجرة مجموعة من الحيوانات تهاجر الى منتزه سرجنتي الوطني بحثا عن الاراضي الخضراء. ويحدث ذلك بدءا من شهر مايو في كل عام.