السياحة في اليونان وأجمل أماكن سياحية بها

الانغماس في أصداء حضارة عريقة والاستمتاع بطبيعة خلابة واطلالات ساحرة على البحر المتوسط، والانسجام مع ثقافة خاصة في الطعام ومشاهدة أجمل المعالم التاريخية..انها رحلة لا تنسى الى اليونان.

وتجمع اليونان عدة عناصر تجعل السياحة بها من أجمل التجارب الانسانية، خصوصاً اذا تضمنت الزيارة تجربة الاستجمام في الجزر اليونانية الخلابة.

واليوم نصحبكم في رحلة الى اليونان وأجمل المناطق السياحية لعطلتكم المقبلة..

أكروبوليس أثينا

لا يمكن زيارة اليونان دون التعرف على حضارة الاغريق عن كثب وزيارة جبل الأكروبول الذي يعد أشهر المعالم التاريخية اليونانية.

والأكروبول جبل صخري أقيم فوقه أهم المعابد اليونانية القديمة مثل معبد البارثينون الذي يعتبر علامة فارقة في حضارة الاغريق.

كما يمكن في الأكروبول أيضاً مشاهدة بوابة بروبيلين وهي المدخل الرئيسي للأكروبول وتتميز بالأعمدة المتعددة والجداريات الضخمة.

وفي الاكروبول أيضاً ستشاهدون مسرح أوديون ذلك المسرح الاغريقي الضخم بمدرجاته المتعددة وكذلك مسرح ديونيسوس بتصميم نصف دائري، بالاضافة الى ما يوفره الأكروبول من رؤية بانورامية ساحرة لمدينة أثينا تتيح إلتقاط أجمل الصور.

أهم المتاحف

في اليونان يمكنكم زيارة أهم المتاحف التاريخية للتعرف على حضارتها الساحرة من خلال زيارة متحف الأكروبوليس الذي تم انشائه بتصميم يحاكي معبد الباثينيون ويضم آثاراً تاريخية فريدة للحضارة الاغريقية.

كما يمكن زيارة المتحف الوطني الأثري والذي يضم أهم الآثار التي تؤرخ للمنطقة منذ عصر ما قبل التاريخ مثل المنحوتات والفخاريات والعملات والمجوهرات.

حي بلاكا

يعد حي بلاكا من أهم المزارات السياحية في أثينا فهو يقع اسفل جبل الأكروبول ويستقطب السائحين بشوارعه القديمة ومبانيه التاريخية والمقاهي والمطاعم والمتاحف.

ويمكن في حي بلاكا تجربة المأكولات اليونانية التقليدية وشراء أجمل الهدايا التذكارية والتجول بين المتاحف المتنوعة وأهم المعالم في المنطقة مثل جامع محمد الفاتح.

سانتوريني

أصبحت زيارة سانتوريني على قائمة الرحلات السياحية الى اليونان، بل أصبحت تخصص لها رحلات خاصة بها، فلا يمكن مقاومة زيارة اليونان دون المرور بهذه الجزيرة الخلابة.

وفي سانتوريني يمكن الاسترخاء أمام سحر البحر المتوسط في فنادق ومنتجعات تتميز باللون الأبيض والقباب الزرقاء، كما تشتهر سانتوريني بمشهد غروب ساحر للشمس وهدوء مثالي لعطلة رومانسية.

كريت

تعد جزيرة كريت من أهم الجزر السياحية حول العالم، حيث تستقطب آلاف السائحين كل عام بما تقدمه من شواطئ خلابة ذات رمال ذهبية ومياه فيروزية ومنتجعات وفنادق متنوعة.

كما تتضمن كريت أحياء قديمة يفضل السائحون التجول فيها والجلوس في أجمل المطاعم والمقاهي المطلة على البحر والاستمتاع بزيارة المعالم التاريخية في المنطقة.

رودس

يستمتع الكثير من السائحين بزيارة جزيرة رودس اليونانية خصوصاً انها تناسب سياحية العائلات، حيث تجتذب السائحين بشواطئ رائعة وأجمل المقاهي والمطاعم ومعالم تعود الى العصور الوسطى.

وفي رودس يمكن زيارة معالم تاريخية مثل معبد أبولو وتجربة الطعام المحضر على طريقة أهل الجزيرة في البلدة القديمة كما يمكن زيارة قرية ليندوس التي تنعم بهدوء ساحر ومباني متدرجة على البحر وأسواق تاريخية.