السياحة في فريمانتل أستراليا

تشتهر مدينة فريمانتل الساحلية بشواطئها الجميلة ومعالمها السياحية والتاريخية الشهيرة والتي تتضمن أقدم الأبنية في منطقة غرب أستراليا، مركز فريمانتل للفنون، وتشتهر أيضا بدعمها للفنون والفنانين، وهو ما جعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى زوار أستراليا من محبي الفنون.

تعالوا معنا لنتعرف على أشهر المعالم السياحية في مدينة فريمانتل في أستراليا، وأفضل وأشهر الفنادق والمطاعم هناك:

أشهر المعالم السياحية في مدينة فريمانتل:

مبنى " Roundhouse":

المبنى الدائري هو أقدم الأبنية التي لا تزال قائمة حتى وقتنا الحالي في منطقة غرب أستراليا ولقد بنى في مستعمرة نهر سوان في أواخر عام 1830، ويطل هذا المبنى الأثري على شاطئ باثيرز والمحيط الهندي، ولقد كان هذا المبنى القديم يستخدم في الماضي كأحد السجون وبعدها استخدمته الشرطة كمقر إقامة لعدد من أفرادها ومكان للتخزين، وحاليا أصبح هذا المبنى مفتوح أمام الجمهور.

سجن فريمانتل:

سجن فريمانتل هو واحد من أكبر وأشهر السجون الأسترالية ويعد أحد أهم المعالم الثقافية الهامة في أستراليا الغربية، ولقد افتتح هذا السجن أمام الجمهور في عام 1992، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف الهيئة المشرفة على السجن على تنظيم رحلات وجولات لزوار السجن، في عام 2010، أصبح هذا المبنى أول مبنى في دولة أستراليا يتم ضمنه إلى قائمة التراث العالمي.

مركز فريمانتل للفنون:

مركز فريمانتل للفنون حاليا يختلف كثيرا عن ماضيه البعيد حيث بنى في الأصل ليكون مصحة عقلية، إلا أنه أصبح في وقت لاحق واحد من أشهر المراكز الفنية والثقافية في منطقة غرب أستراليا، وذلك منذ افتتاحه في سبعينيات القرن الماضي، ويقدم المركز عروض موسيقية حية، كما يستضيف المعارض ويقيم دورات فنية للسكان المحليين والسائحين.

أسواق فريمانتل:

أسواق فريمانتل هي واحدة من أسواق الجملة الشهيرة في منطقة غرب أستراليا وفي مدينة فريمانتل ولقد أصبحت حاليا واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، ويحتوي هذا السوق الداخلي العريق والمزدحمة على الكثير من المنتجات المحلية والمواد الغذائية الطازجة، وكذلك الملابس والمصنوعات اليدوية.

منتزه " Esplanade Park":

إذا كنت من محبي النزهات الخلوية، فلا تتردد في إعداد سلة طعامك والأغراض الخاصة بالنزهة الخلوية ثم التوجه إلى منتزه " Esplanade Park" وهو واحد من أشهر وأقدم المنتزهات العامة في مدينة فريمانتل ولقد أسس للمرة الأولى في عام 1908، ويوصف المنتزه بأنه وجهة مثالية للأسر والعائلات خاصة بعد أن أضيفت إليه العجلة الدوارة في عام 2013 والتي ترتفع حتى 40 متر في الهواء.

أفضل الفنادق في مدينة فريمانتل:

فندق " Esplanade Hotel Fremantle - by Rydges":

فندق رائع يبعد دقائق قليلة عن شاطئ البحر، كما يبعد مسافة عدة دقائق عن أسواق فريمانتل، ويبعد مسافة 30 دقيقة تقريبا بالسيارة عن مطار بيرث الدولي، ويحتوي الفندق على وحدات فندقية رائعة 2 حمام سباحة مزود بنظام تدفئة للمياه، منتجع صحي رائع، ساونا ومركز للياقة البدنية، ويحتوي أيضا على مطعمين.

فندق " Be. Fremantle":

يبعد دقائق قليلة عن الشاطئ ويوفر الفندق شقق سياحية رائعة تطل على مرفأ قوارب الصيد أو مرفأ تشالنغر حيث يوجد العديد من المطاعم الرائعة، ويوجد الفندق بالقرب من محطة قطار إسبلاناد وبالقرب من أسواق فريمانتل، جميع الشقق السياحية التي يوفرها فندق " Be. Fremantle" مكيفة الهواء وبعضها يحتوي على غرفة نوم واحدة والبعض الآخر يحتوي على غرفتين للنوم أو ثلاثة كما تحتوي مرافق خاصة لغسيل الملابس ومطبخ كامل وغرفة معيشة وبعضها يحتوي على حوض سبا.

فندق " Tradewinds":

يطل هذا الفندق الرائع على نهر سوان، يوفر الفندق غرف فندقية أنيقة ومريحة وشقق فندقية مكونة من غرفتين للنوم، ويوفر الفندق خدمة واي فاي مجاني، موقف مجاني للسيارات، ويحتوي الفندق على حمام سباحة وسبا.

فندق " Pier 21 Apartment Hotel Fremantle":

يوجد هذا الفندق الرائع بالقرب من نهر سوان ويطل على شاطئ بورت الشهير، ويوفر الفندق شقق فندقية رائعة ملحق بها سبا أنيق وحمام سباحة في الهواء الطلق، كما يقدم الفندق لضيوفه مرافق للطهو والشواء.

أفضل المطاعم في مدينة فريمانتل:

مطعم " Roma Cucina":

إذا كنت تبحث عن مطعم رائع للمأكولات الإيطالية في فريمانتل، فإن مطعم " Roma Cucina" هو الخيار المناسب ويشتهر المطعم بتقديم الأطعمة والمأكولات الإيطالية الشهية والأطعمة النباتية.

مطعم " Vivisen Tea House":

 يعد هذا المطعم واحد من أفضل المطاعم الأسيوية في مدينة فريمانتل ويشتهر المطعم بتقديم الأطعمة الصينية، الأسيوية، المنغولية، وهو يقدم خيارات رائعة من الأطعمة النباتية الشهية والأطعمة الخالية من الجلوتين.

مطعم " The Darbar Indian Nepalese":

 وهو مطعم رائع يشتهر بتقديمه للأطعمة الهندية، النيبالية، والآسيوية، كما يقدم مجموعة رائعة من الأطعمة النباتية.

مطعم ومقهى " Eatom":

ويشتهر بتقديمه للمشويات والبيتزا، والمأكولات البحرية، والوجبات السريعة.

مطعم " Sala Thai":

هل أنت ممن يحبون الأطعمة الأسيوية بشكل عام والتايلاندية بشكل خاص؟ إذا كنت كذلك فإن مطعم " Sala Thai" هو الخيار المثالي حيث يشتهر المطعم بتقديمه للأطعمة الأسيوية والتايلاندية كما يقدم أيضا الأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الجلوتين.