أفضل مدن السياحة في جورجيا

هل تخطط للسفر إلى خارج البلاد في عطلتك القادمة؟ إذا كنت كذلك فربما عليك ألا تذهب هذه المرة إلى واحدة من الوجهات السياحية الشهرة والتي يقبل الملايين حول العالم على زيارتها، وأن تجرب السفر إلى واحدة من الوجهات السياحية الخفية مثل دولة جورجيا.

تعد دولة جورجيا التي توجد في قلب منطقة مرتفعات القوقاز وجهة سياحية مثالية لمن يبحثون عن عطلة فريدة من نوعها، فهناك ستجد كل ما يمكنك أن تحلم به في عطلة سياحية دون الزحام والصخب الذي يميز الكثير من الوجهات السياحية عادة، حيث يمكنك الاستمتاع باستكشاف المناطق الطبيعية المبهرة في البلاد وزيارة الكثير من المعالم التاريخية المميزة، وربما استكشاف عدد من المدن الجورجية الجميلة وبالطبع تجربة تناول المأكولات الجورجية الشهية.

إليك مجموعة من أفضل المدن السياحية في جورجيا :

مدينة تبليسي:

العاصمة الجورجية تبليسي، واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا والوجهة المثالية لمن يرغب في التعرف على المزيد عن تاريخ البلاد والتراث الثقافي والمعماري للبلاد، يمكنك أن تبدأ رحلتك في تبليسي بالتجول في شوارع المدينة وتجربة التسوق في أسواقها الرائعة ثم الذهاب في جولة في الأزقة والشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى، ولا تنسى زيارة المعالم التاريخية الشهيرة في المدينة والتي تتضمن قلاع القديمة.

مدينة باطوم:

تعد مدينة باطوم أو باطومي واحدة من أجمل المدن الساحلية في جورجيا، فهي موطن للكثير من الشواطئ الساحرة والتي جعلتها مصيف مفضل لدى السكان المحليين وزوار جورجيا، ولكن الشواطئ الجميلة ليست فقط ما يميز هذه المدينة الساحلية النابضة بالحياة، فهناك الكثير من مناطق الجذب السياحي في باطوم مثل المحلات التجارية الرائعة والمطاعم الأنيقة التي تواجه البحر، وإذا كان ذلك لا يكفي يمكنك زيارة ممشى باطومي بوليفارد الذي يمتد بطول 4 كم والذي يعد من وجهات التنزه المفضلة لدى الأسر والعائلات، أو يمكنك زيارة مركز دولفيناريوم باطومي حيث يمكنك مشاهدة عروض الدلافين.

مدينة مستخيت:

لا يمكنك أن تقول إنك قد رأيت دولة جورجيا حقا دون أن تقوم بزيارة مدينة مستخيت التي تعد واحدة من أقدم المدن الجورجية، مستخيت تشتهر أيضا بأنها واحدة من أفضل الوجهات التاريخية في البلاد فهي موقع للتراث العالمي لليونسكو، وكثيرا ما توصف بأنها القلب الروحي لجورجيا، ومن أشهر المعالم السياحية في المدينة: متحف " Jvari" الإثنوجرافي، دير " St Nino"، قلعة " Armazi"، بالإضافة إلى مجموعة من الكنائس والكاتدرائيات.

مدينة بورجومي:

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك السياحية في منتجع صحي رائع أو في الاستفادة من الفوائد الصحية والعلاجية الجمة للمياه المعدنية، فربما عليك زيارة مدينة بورجومي التي تشتهر بأنها وجهة مثالية للسياحة العلاجية في داخل جورجيا، زوار المدينة يمكنهم أن يجدوا مصدر المياه المعدنية في منطقة الينابيع الحارة، أما هواة الطبيعة الساحرة فسيجدون ما يبحثون عنه في منتزه بورجومي الوطني.

مدينة زوغديدي:

توجد مدينة زوغديدي في شمال غرب جورجيا وهي عاصمة منطقة سامغريلو زيمو سفانيتي، وتشتهر المدينة الجميلة بأنها موطن للعائلة المالكة المينغريلية السابقة، وتشتهر زوغديدي أيضا بأنها موطن لمعالم معمارية خلابة بما في ذلك قصر الملكة، قصر نيكو، وكنائس " Mantskhvar-kari"، " Blachernae St. Virgin".