اجمل وجهات سياحية في جزيرة مالطا

تتمتع جزيرة مالطا الصغيرة في البحر المتوسط بكنوز سياحية كبيرة ففيها معالم تاريخية قديمة مميزة وشواطئ رائعة ومدن عصرية، لذلك فإن اجمل وجهات سياحية في جزيرة مالطا تستقطب السياح من مختلف انحاء العالم حيث يشكلون ذكريات رائعة على ارض الجزيرة. تعرفوا معنا اليوم الى اجمل وجهات سياحية في جزيرة مالطا.

فاليتا... العاصمة الساحرة

مدينة تاريخية فيها العديد من القلاع، المتاحف، القصور، والكنائس وفي عام 1980 أدرجت المدينة في لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وبالتالي فإن فاليتا غنية بالمعالم الأثرية رغم صغر مساحتها، فهي مدينة قديمة تعود في تاريخ تأسيسها إلى القرن الـ16 وهي ممتلئة بالمباني التاريخية والأثرية (نحو 320 موقعاً). وتحيط بالمدينة أسوار دفاعية، وتحتوي على العديد من المباني المنتمية إلى الفن المعماري الباروكي. ومن معالم المدينة الشهيرة: كاتدرائية سان جون حيث للكنيسة سقف مرسوم وجدران حجرية منحوتة. ومن المتاحف الشهيرة فيها: متحف الآثار، والمتحف الوطني للفنون الجميلة. تضم فاليتا كذلك مسرح مانويل وهو أقدم المسارح الفنية في أوروبا. ولدينا كذلك الحدائق والمحميات: مثل حديقة أرجوتي النباتية، ومحمية جاديرا للطيور التي تضم العديد من الأنواع النادرة. وفي المدينة العديد من الفنادق والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المالطية التقليدية الشهيرة.

جزيرة غوزو من اجمل وجهات سياحية في جزيرة مالطا

تلقّب جزيرة غوزو بمثابة درة البحر المتوسط، وهي من اكثر الوجهات الاكثر هدوءاً وجمالاً من مالطا؛ حيث تكثر بها الخلجان الصخرية والبحيرات الرقاقة الزرقاء، بالإضافة إلى المعابد الضخمة ومزارع الكروم والزيتون. وتوفر جزيرة غوزو للسياح فرصة الانطلاق في جولة ليوم واحد وسط أحضان الطبيعة الساحرة.

هناك العديد من الشواطئ في الجزيرة، فضلا عن المنتجعات الساحلية التي تحظى بشعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء. وتعتبر غوزو واحدة من وجهات الغوص العليا في البحر الأبيض المتوسط ومركزا الرياضات المائية.

معبد الهابوجيوم (Hypogeum)

يقع هذا المعبد تحت الأرض في مدينة باولا، ويُعتبر المعبد الوحيد على مستوى العالم المبنيّ تحت الأرض. يتكوّن المعبد من غرف وقاعات وممرّات نُحتت في الصّخور. أعمق غرفة في المعبد على مسافة 10.6 أمتار تحت الأرض، ولا يسمح للزّوار بدخوله إلا بعد قطع تذكرة؛ فلا يسمح دخوله إلا بأعداد محدودة.

الخليج الذّهبي من اجمل وجهات سياحية في جزيرة مالطا

هذا الشاطئ هو واحد من الشواطئ الرملية القليلة في شمال غرب مالطا ومن اكثرها شعبية كذلك. تتوفر في الشاطئ الاسرة والمظلات لتأمين الحصول على يوم مميزة على البحر. ثمة مجموعة من النوادي البحرية وفندق كبير بالقرب من الشاطئ كما يوجد عدد من مؤجري المعدات البحرية قرب المكان الذي يزوره عدد كبير من السياح يومياً. ويتسطقب مشهد غروب الشمس محبي الطبيعة والتصوير باستمرار.

وجهة بلو لاغون البحرية

تقع هذه الوجهة البحرية المميزة في جزيرة كومينو Comino الصغيرة. الجزيرة صغيرة لدرجة ان السيارات ممنوعة فيها وتضم فندا واحدا يحوي هذا الموقع. يأتي الناس يومياً عبر قوارب سريعة لحجز موقعهم في الرمال البيضاء خلال اليوم. تجذب المياه التركوازية الصافية الزوار الباحثين ايضا عن حمام شمس دافئ والسياحة والسنوركلينغ ومشاهدة المناظر الجميلة.