وجهات طبيعية ساحرة ينبغي زيارتها

الكثير منا يبحث في العطلة عن المتعة والاسترخاء، لكن بعض العطلات تشمل المغامرة والانغماس في عشق الطبيعة الفريد وزيارة أجمل المعالم الطبيعية والمحميات.

ويضم كوكب الأرض مجموعة فريدة من الوجهات الطبيعية الخلابة التي ينبغي أن تكون على قائمتكم للزيارة، وهذا ما اخترت وضعه على قائمتي وأحببت أن أشارككم اياه.

جزر غلاباغوس

تعد جزر غلاباغوس من أهم المحميات الطبيعة في العالم وتقع في المحيط الهادئ على خط الاستواء في أرخبيل من 13 جزيرة بركانية.

تتمتع غلاباغوس بطبيعة عذراء من النباتات وفصائل الحيوانات بعضها لم يتطور منذ ملايين السنين ولا توجد في أي مكان آخر في العالم وقد ساهمت في تحديد أصل الفصائل والأنواع على أيدي علماء القرن التاسع عشر.

ويستمتع الزوار بالتجول في غلاباغوس لمشاهدة الحياة الطبيعية للحيوانات بحسب الموسم والطقس، والغطس لمشاهدة فصائل نادرة من الكائنات البحرية، ولكن معظم الجزر محظورة على السائحين للحفاظ على هذا الارث الطبيعي النادر.

جزر المحيط الهادئ النائية

تعرف هذه الوجهة بالنصب الوطني لجزر المحيط الهادئ النائية وهي أكبر محمية بحرية حول العالم بمساحة تبلغ ضعف مساحة ولاية تكساس الأمريكية.

تشمل هذه المنطقة عدة جزر غير مأهولة على خط الاستواء تنعم بطبيعة خلابة لم تمسسها الحضارة وفصائل متعددة من الكائنات البحرية التي تثير شغف عشاق الغطس والطبيعة.

تعود ملكية الجزر الى الولايات المتحدة الأمريكية وتقتصر زيارتها على أوقات معينة في السنة للحفاظ على الحياة الطبيعية.

ساحل كيمبرلي

هذا الساحل العظيم في غرب استراليا يضم مساحات شاسعة من المحميات الطبيعية الخلابة التي تسجل تاريخ القارة المنعزلة منذ ملايين السنين.

وفي ساحل كيمبرلي يمكن زيارة حديقة كيمبرلي الوطنية وحديقة بورنولولو الوطنية وبحيرة أرغايل التي تفوق مساحة سيدني وشلالات ميتشيل.

وتزخر المنطقة بمعالم الطبيعة البكر الساحرة من سلاسل الجبال الملونة الى النباتات والشلالات والكائنات البرية والبحرية والكهوف الصخرية العتيقة، ويفوق ساحل كيمبرلي مساحة دولة ألمانيا.

زنجبار

أرخبيل زنجبار في المحيط الهندي شرق أفريقيا تعد من أجمل الوجهات لدى عشاق الانغماس في جمال الطبيعة، فهي تنعم بفصائل فريدة من الكائنات البحرية والأسماك والشعاب المرجانية.

ويعشق محبو الطبيعة الغوص الاستمتاع بزيارة أرخبيل زنجبار وممارسة الغوص لمشاهدة السلحفاة المائية وأسراب الأسماك والشعاب المرجانية الملونة التي استخدمت في بناء المدينة القديمة!

غراند كانيون

الغراند كانيون أو الاخدود العظيم في كولورادو الأمريكية يعد من أهم وأجمل المعالم الطبيعية في العالم حيث يؤرخ طبقات الأرض عبر ملايين السنين لذا تم تخصيصه كمحمية طبيعية.

يتمتع الغراند كانيون بمشهد مهيب في طبقات صخرية خلابة الألوان تجتذب محبي التصوير والمتخصصين في الجيولوجيا وعشاق التضاريس الطبيعية الساحرة.