اجمل 7 جزر سياحية في الامارات

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً بأنها مقصد سياحي متميز في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك مقومات سياحية عديدة تجعل منها خيارا ذهبياً وخصوصا مع دخول الموسم الطقس الجميل اللطيف من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر أبريل.

ومن أهم المقاصد السياحية في الإمارات الجزر الرائعة التي تتوفر فيها الأنشطة السياحية المختلفة والتي ترضي ذائقة شريحة كبيرة من السيّاح.

واليوم مجلة هي اختارت لعشاق السياحة الشاطئية 7 جزر هي الأجمل في الإمارات:

جزيرة صير بني ياس

تعتبر جزيرة صير بني ياس وهي واحدة من المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في منطقة الظفرة من أجمل الجزر الطبيعية في الإمارات وهي الأكبر في الإمارات حيث أن مساحتها أكبر من مدينة أبوظبي.

كما أنها مخصصة لتكون محمية مع وجود فصائل حيوانية آسيوية وإفريقية منتشرة في الجزيرة فهي موئلا لأكثر من ۱۰ آلاف من الحيوانات التي تتجول في ربوع المحمية بحرية تامة. 

وتعد جزيرة صير بني ياس من أكبر محميات الحيوانات البرية في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث يغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة. ومن أبرز الحيوانات التي يضمّها: المها العربي والغزلان والزرافات، بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيادة.

وتتوفر في الجزيرة أنشطة المغامرة الشيقة مثل التسلق وركوب الدرجات الهوائية وغيره في حين في فندق منتجع وسبا جزر الصحراء الفاخر من فئة الخمس نجوم بإدارة انانتارا وهو بثلاثة خيارات مختلفة الأول فلل اليم وهي الخيار الشاطئ الفاخر في المنتجع و فلل الساحل بطابعها الأفريقي المنسجم مع الطبيعة في وسط الأشجار، أما جزر الصحراء فهي المنتجع العربي مع إطلالة شاطئية يمكنكم الإستمتاع بخيارات الطعام المتنوعة مع وجود ثلاثة مطاعم تتنوع بين المأكولات الإيطالية والعربية والأفريقية.

ويمكن في الجزيرة الاستمتاع بجولات الطبيعة والحياة البرية في رحلة سفاري رائعة بسيارات رباعية الدفع مخصصة لهذه الجولات في حين يمكن لمحبي الخيول الإستفادة من دروس ركوب الخيل المصمّمة لتناسب القدرات الفرديّة لكل زائر

يشار إلى أن منتزه الحياة البرية العربية، قد حصد جائزة "أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم" من قبل جوائز السفر العالمية للعام 2014 التي أقيمت في جزيرة أنجيلا .

جزيرة النخلة جميرا

عندما يأتي الحديث عن الجزر الاصطناعية الطافية فوق صفحات المياه عندها تستوقفنا جزيرة النخلة جميرا أول مشروع بحري من نوعه والجزيرة التي تعتبر أعجوبة ثامنة إلى جانب عجائب الدنيا السبع.

وتتميز النخلة جميرا التي تبدو عند النظر إليها من أعلى على شكل نخلة، بوجود أفخم المنتجعات الشاطئية التي توفر أنشطة بحرية رائعة مثل السباحة مع الدلافين في منتجع أتلانتس أو الإبحار حول الجزيرة على متن يخت أو قارب سريع توفره العديد من الشركات السياحيّة الخاصة كما يمكنك التنقل في الجزيرة بواسطة قطار نخلة جميرا الكهربائي المعلق في حين يمكن التحليق فوق الجزيرة ومشاهدتها بطريقة مذهلة من خلال القفز المظلي من منطقة سكاي دايف دبي.

جزيرة السعديات

تستعد جزيرة السعديات لإستقبال متحف اللوفر أبوظبي يوم 11 نوفمبر 2017، كيف لا وهي الجزيرة الثقافية في إمارة أبوظبي مع وجود منارة السعديات حاضنة الفنون في المنطقة كمان أن هناك العديد من المشاريع الثقافية المهمة مثل متحف الشيخ زايد الوطني و جوجنهايم أبوظبي والمتحف البحري ودار المسارح والفنون والمنتزه والهياكل المسقوفة لتشكل مركزا لتجمع الفن والثقافة من كافة أنحاء العالم.

وتضم جزيرة السعديات التي تبلغ مساحتها السعديات 27 كيلومترا مربعا، نادي شاطئ السعديات للجولف هو المضمار الأول في المنطقة الذي يضم حفرا تطل على المحيط وهو تحفة فنية صمّمها اللاعب العالمي غاري بلاير لتتناغم بشكل أخاذ مع الجمال الطبيعي لشواطئ جزيرة السعديات الرملية البيضاء الرائعة، صانعة تجربة لعب فريدة بحق، بالإضافة إلى فندقين من فئة الخمس نجوم على الجزيرة - منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات وبارك حياة أبوظبي وشاطئ السعديات الأنيق الذي تتضمن الخدمات الترفيهية فيه حوضا للسباحة في الهواء الطلق، وصالة للتمارين الرياضية مع برامج للياقة البدنية، ومرافق السبا، والساونا وغرف البخار، وأحواض السباحة وأماكن اللعب للأطفال، بالإضافة إلى شاليهات خاصّة وأرائك على الشاطئ الرملي الأبيض الساحر.

جزيرة المرجان

تعد جزيرة المرجان أيقونة المشاريع السياحية في رأس الخيمة ووجهة سياحية فريدة من نوعها وتتكون من أربع جزر صناعية صممت على شكل الشعب المرجانية متصلة بشبكة طرق حديثة هي جزيرة النسيم وجزيرة الكنز والجزيرة المطلة وجزيرة الأحلام.

وتظم الجزيرة فنادق ومنتجعات عالمية ذات الخمس نجوم ومراكز ترفية سياحية ومطاعم عالمية وشواطئ خلابة وكورنيش مجهز بمسارات مخصصة لممارسة رياضات المشي والجري وركوب الدرجات.

كما روعي في تصميم الجزيرة الحفاظ على الجوانب البيئية والثقافية وتراثية لدولة الإمارات وإبرازها لتعكس الصورة المميزة عن التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات مع المحافظة على الطابع التراثي والثقافي للمجتمع الإماراتي والتعريف به لدى الزائرين والقادمين من الخارج.

جزيرة زايا نوراي

مشتق اسم جزيرة نوراي من الكلمة العربية "نور"، وتقع على مياه الخليج العربي شرق ساحل مدينة أبوظبي، وهي تبعد مسافة 10 دقائق بالمركب عن جزيرة السعديات، ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة المنعزلة من موانئ السفر الكبرى كافة في دولة الإمارات.

وتتميز الجزيرة الفاخرة بأنها ملاذا مثاليا لمن ينشد السكينة والهدوء، ناهيك عن أنها تتمتع بإطلالات لا متناهية.

و تضم جزيرة زايا نوراي منتجع بوتيك فريد وخاص يحتوي على 32 فيلا فندقية وثلاثة مطاعم.

جزيرة ياس

تبعد جزيرة ياس مسافة ٣۰ دقيقة بالسيارة عن العاصمة أبوظبي. تضم هذه الجزيرة الترفيهية حلبة مرسى ياس المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والتي تستضيف سنويا سباق "جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -١" في أبوظبي. 

أمّا أبرز معالم الحلبة فتتمثّل بفندق ياس فايسروي أبوظبي الشهير ذي الخمس نجوم والذي يتميّز بكونه الوحيد في العالم الذي يستقر فوق حلبة لسباقات الفورمولا 1. علماً بأن نصفه مبني على اليابسة والنصف الآخر فوق الماء.

كما تضم الجزيرة مرافق سياحية مذهلة مثل مرسى ياس لليخوت وعالم فيراري أبوظبي عالم من المرح والسرعة الجنونية لمختلف الأعمار، وهو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارة فيراري في العالم. 

والحديقة المائية ياس وتر ورلد التي تمتد على مساحة 15 ملعب كرة قدم ويتضمن 43 لعبة زلاقة ووسيلة ترفيه – من بينها خمسة تعد الوحيدة من نوعها. 

على الشواطئ الغربية للجزيرة، يقع مضمار ياس لينكس أبوظبي للجولف – الحائز على عدة جوائز – وهو من تصميم كايل فيليبس، أحد أبرز المعماريين المصممين لملاعب الجولف في العالم. 

كما يقع شاطئ ياس على السواحل الجنوبية الهادئة لجزيرة ياس في حين أن الجزيرة تحتضن ياس مول، وهو أكبر مركز تسوّق في أبوظبي ويأتي أيضاً في المرتبة الثانية بين أكبر مراكز التسوّق في الإمارات العربية المتحدة. 

جزيرة المارية

تشكل جزيرة المارية الحياة الفاخرة في منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي.

وتحتضن الجزيرة في منطقة مربعة الصوة الفنادق الفاخرة فورسيزونز وروزوود بإطلالات رائعة على بانوراما أبوظبي.

وبين هذه الفنادق يقع مركز الجاليريا الذي يضم أكثر من 130 متجراً لعلامات تجارية عالمية ويشمل 50 علامة تجارية جديدة تفتح أبوابها لأول مرة في أبوظبي.