سالزبورغ .. مدينة رومانسية بأحضان طبيعة خلابة وموسيقى موتسارت ..

نغم فى الجوّ له رنة .. سمعها الطير بكى وغنّى .. في أربعينيات القرن الماضي صدحت أسمهان بصوتها الرائع تتغنى بالنمسا وهذا هو الإحساس الذي يصل إلى قلب الكثير من الناس عند زيارة مدينة سالزبورغ التي تعد واحدة من أجمل مدن العالم.

وتخيّلوا أن هذه المدينة الخلابة هي في قلب أوروبا، حيث الأزقة وساحات المدينة القديمة الساحرة التي ترجع إلى القرون الوسطى لتكون مكاناً مثالياً لنزهة حالمة، أو أن سالزبورغ هي المكان المثالي لرحلة رومانسية لطيور الحب والعرسان.

طيور الحب في سالزبورغ

يُظهر طيور الحب في سالزبورغ شعوراً بالرومانسية والذوق الجيد. نزهة عبر حدائق ميرابيل، جولة في عربة تجرها الخيل إلى حدائق هيلبرون، محادثة على انفراد على شرفة بانورامية لقلعة هوهِن سالزبورغ، الالتقاء بموعد في أحد المقاهي التقليدية، أو التنزّه ليلاً سيراً على الأقدام عبر البلدة القديمة التاريخية. ويندر وجود مكان آخر على الأرض قادر على الوفاء باحتياجات العشاق ورغباتهم مثل سالزبورغ، حيث تتوافر التذكارات المميزة لهذه اللحظات الخاصة بكثرة، وخصوصاً في ماكارتشتيج، حيث تؤكّد آلاف أقفال الحب على الجو الرومانسي.

إن كانت الموسيقى غذاء الحب، اعزفها

تُشكّل مدينة موتسارت المكان المثالي للأزواج الراغبين بالاحتفال بحبهم، وسواء أكانت رحلة مدينة لعيد الحب أو زيارة خلال شهر العسل. اكتشفت سالزبورغ وسيلة ساحرة تجمع فيها كل وسائل الراحة في المدينة مع إغراءات بلده صغيرة. 

وتثبت مع هذا الانسجام أنها الوجهة المثالية لرحلة رومانسية طوال السنة. ففي الربيع، تتزين المدينة وكامل سالزبورغرلاند المحيطة بها بالزهور، في الصيف تلتقي أناقة العالم في سالزبورغ لحضور المهرجان الشهير، أمّا في الخريف، تزهو المدينة بألوان رومانسية بطريقة فريدة من نوعها بينما تتحول سالزبورغ في فصل الشتاء إلى أرض الأعاجيب المغطاة بالثلوج.

الطريق إلى قلبك

تأسر سالزبورغ زوارها بغنى مقاهيها وحلوياتها. ويُعدّ مقهى توماسيلي من أقدم المقاهي في النمسا، بينما يتميّز مقهى فِورست بأنه المكان حيث اختّرع موتزارتكوجل الشهير.

لحجز عطلتك الرومانسية في سالزبورغ وإنسبروك يمكن الاستفادة من العروض الخاصة التي توفرها وكالة السفر أوراس تورز في الإمارات العربية المتحدة والتي يمكن التواصل معها عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو عبر الرقم: 009716526628.

أما المسافرين من المملكة العربية السعودية فيمكنهم الاتصال بالشركة الدولية للسفر والسياحة التي تقدم أيضاً عروضاً خاصة لزيارة سالزبورغ وإنسبروك عبر: [email protected] أو عبر الرقم: 920000605