اماكن سحرية لا يجب ان تغادر براغ من دون ان تزورها

تحتضن العاصمة التشيكية براغ (بالتشيكية براها) قروناً من التاريخ والسحر والجمال. وكل ذلك يتجلى في كل بقعة منها! فأينما حللتَ في براغ ستجد نفسك في حضرة الابهار التاريخي والعصرية الحديثة وسط قالب طبيعي مبهر. لكن وكما في كل وجهة سياحية إليك أفضل الاماكن السحرية التي لا يجب ان تغادر براغ من دون ان تراها والا فقد خسرت الكثير من رونق وشغف هذه المدينة الرومنسية الساحرة.

قصر براغ Prague Castle

قلعة محصنة مبهرة تحتضن الرئاسة التشيكية وكانت في ما مضى مقرا للامبراطورية النمساوية. اليوم اصبح هذا الموقع المدرج هلى قائمة اليونسكو مفتوحا بالكامل امام الزوار الذي يتوافدون اليه بالآلاف. قصر براغ عبارة عن مجموعة من القصور والكنائس والحدائق والمقرات المتصلة ببعضها بجمالية وعراقة تبهر جميع الزوار.

كاتدرائية سان فيتوس St Vitus Catherdral

وانت تكتشف قصر براغ، يجدر بك التمعن في كاتدرائية سان فيتوس ذات المبنى الضخم الذي يعود لـ600 عام! الى جانب الشبابيك الزجاجية الملونة المبهرة فإنّ عددا من الاباطرة الرومان مدفونون في حجر خاصة في الكاتدرائية. وفي كل زاوية منها ستجد الكثير لتراه وتتمتع بجماليته وعراقته.

ساحة البلدة القديمة

هنا يختصر كل سحر براغ فمنذ القرون المتوسطة وهذه الساحة عاشت الكثير من الاحداث من قيام وسقوط وانظمة واندلاع ثورات كما احتفالات وانتصارات وغيرها من الاحداث. اما الان فهدأت الامور واصبحت ساحة البلدة القديمة ملتقى سياحياً جميلاً. ويمكن مشاهدة الكثير من المعالم ضمن الساحة واشهرها ساعة براغ الفلكية التي سنتحدث عنها بالتفصيل.

ساعة براغ الفلكية

تجتذب هذه الساعة الآلاف من السياح سنوياً! فهي ساعة جميلة لا تخبرنا بالوقت فسط لكنها تربط كل حركة بدوران الكواكب والنجوم والقمر من خلال عالم الابراج كذلك. الساعة مزينة كذلك بالعديد من اللوحات والتماثيل التي قام بها الفنان جوزيف مانيس.

جسر تشارلز

لا جدال ان هذا الجسر اروع جسر في العالم وهو يفصل الجزء القديم عن الجزء الحديث من براغ من خلال نهر فلاتفا. الجسر من اشهر المعالم السياحية في براغ وبالتأكيد رأيتموه في العديد من الاعمال السينمائية. ستشهد 30 تمثالاً رائعاً على طول الجسر من البداية حتى النهاية في مشهد رائع وقد ترغبون بالمرور في الجسر المخصص طبعا للمشاة اكثر من مرة وسط اطلالات ساحر على نهر فلافتا

Petrin Hill

افضل شيء في هذا المكان هو انكم ستحصلون على اطلالة بانورامية مميزة لبراغ مجاناً! والى جانب المشاهد الرائعة فإن المحيط الطبيعي للتل جميل ورومنسي واستكشافه متعة بحد ذاتها.

مكتبة كليمنتينوم The Klementinum Library

هذه المكتبة من اجمل المكتبات حول العالم وهي مثال حي على الفترة الباروكية في اوروبا. فتحت المكتبة ابوابها عام 1722 كجزء من الجامعة اليسوعية وما زالت تستقطب الزوار حتى الآن وتضم اكثر من 20 ألف كتاب بعضها من اندر الاعمال.