اجمل مدن سياحية في اوربا لصيف 2017

الصيف من أمتع الفصول لزيارة أوروبا نظراً لاعتدال الجو في القارة الباردة، وتوفر الوقت اللازم للاستجمام والتجول في وجهاتها مع امتداد فترة الصيف.

ويعد استكشاف أوروبا متعة حقيقة لمحبي الثقافة والفنون والذوق الرفيع، ولهذا اخترنا لكم اليوم اجمل مدن سياحية في اوربا لصيف 2017 لتكون عطلتكم مفعمة بالجمال.

ليوبليانا

ليوبليانا هي عاصمة سلوفينيا وتسمى بالجوهرة المختبئة نظراً لما تنعم به من معالم سياحية فريدة وجمال طبيعي ساحر وأجواء تبعث على الاسترخاء والمتعة.

وفي ليوبليانا يمكن الاستمتاع بزيارة منطقة البلدة القديمة وقلعة ليوبليانا وساحات تاريخية مثل ساحة Mestni Trg وساحة  Prešernov trg التي تضم العديد من الكاتدرائيات والمعالم الأثرية.

كما ينبغي الاستمتاع بالاستجمام الراقي في ليوبليانا بالتجول على ضفاف النهر ومشاهدة الجسور التي تشتهر بها المدينة وزيارة المقاهي والمطاعم على ضفاف النهر.

بودغوريتسا

بودغوريتسا هي عاصمة جمهورية الجبل الأسود وتعد من أهم المناطق السياحية في هرسك نوفي نظراً لما تنعم به من معالم تاريخية وثقافية ووجهات ساحلية.

وتتميز بودغوريتسا بموقعها الفريد الذي يتوسط جمهورية الجبل الاسود، ويمكن التجول في المدينة وشوارعها القديمة وطرقاتها المرصوفة بالقرميد الكلاسيكي لمشاهدة الكاتدرائيات الأثرية والساعات التاريخية.

كما يمكن الاستمتاع بجولة عند مصبات نهر Ribnica وعبور الجسر القديم لمشاهدة أطلال المدينة القديمة قبل الحرب العالمية وزيارة قلعة ومتحف الملك نيكولا.

براغ

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك في أوروبا الشرقية، والتي تعد من أهم وأجمل الوجهات السياحية الأوروبية لما تتمتع به من تاريخ عريق وعمارة فريدة.

يمكن لعشاق الفنون الاستمتاع بالتجول بين معالم المدينة التاريخية التي تحمل طراز الأرت نوفو والباروك والطراز القوطي والنيوكلاسيك وغيرها.

كما يمكن زيارة حي القلعة وساحة البلدة القديمة والساعة الفلكية وجسر تشارلز والاستمتاع بجرعة ثقافية وفنية مميزة في دور المسرح والأوبرا.

سالزبورغ

العطلة في النمسا تعني الاناقة والكلاسيكية بمعايير أوروبية نبيلة، وهو ما يجده السائح في زيارة مدينة سالزبورغ النمساوية الجميلة.

وفي سالزبورغ يمكن التجول بين أجمل المعالم مثل قصر هيلبورن ذي الطراز الباروكي البالغ 400 عام وقلعة هوهن سالزبورغ وحدائق ميرابل، وكاتدرائية سالزبورغ والبلدة القديمة وركوب التلفريك لزيارة الجبال.

لوزان

تقع مدينة لوزان في سويسرا على ضفاف بحيرة جنيف في الجزء الناطق بالفرنسية من سويسرا، وهي تعد وجهة مثالية لأصحاب الذوق الرفيع وعشاق التميز.

تنعم لوزان بطبيعة ساحرة من الجبال والغابات الخضراء الخلابة، حيث مزارع العنب والمنطقة المسماة الريفيرا السويسرية، وهي تعد مثالاً رائعاً لفخامة الريف السويسري.

تقع لوزان في 3 مستويات جبلية يربط بينها مصاعد وقطارات، حيث يمكن التجول بينها في دقائق لمشاهدة البلدة القديمة ودور المسرح وحفلات الأوبرا والباليه، ومشاهدة المتاحف التاريخية وكاتدرائية لوزان وقلعة سانت مير والحديقة النباتية وغيرها.