اجمل الاماكن السياحية في مدينة بورصة التركية

تتمتع مدينة بورصة التركية بالكثير من المعالم الجذابة والطبيعة الساحرة، حتى أنها سميت بـ"بورصة الخضراء" وتحظى بإقبال كبير من السائحين.

وتعد بورصة من أهم الوجهات السياحية في تركيا حيث يجد زوارها المتعة والجمال منذ عهد العثمانيين الذين أطلقوا عليها "خداوند كار" أو "هدية الله".

واليوم نتعرف معكم على اجمل الاماكن السياحية في مدينة بورصة التركية لرحلاتكم الممتعة هذا الصيف..

الترفيه

تنعم مدينة بورصة بالكثير من المعالم الترفيهية مثل حديقة كولتور بارك والتي تضم العديد من الألعاب التقليدية بالاضافة الى ملاهي لونا بارك الشهيرة وتضم ملاعب وممرات للمشي وحدائق.

كما يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة الحديقة النباتية وهي تمتد على مساحة 40 هكتار حيث تضم حدائق معشبة وأشجار متنوعة وتضم حديقة يابانية وأنجليزية وفرنسية وحدائق للورود وحدائق للصخور والنباتات النادرة.

ويستمتع السائحون أيضاً بزيارة حديقة الطيور وحديقة الحيوان خصوصاً الأطفال واللتان تتمتعان بمساحة شاسعة ومشاهد رائعة للحياة البرية.

متعة الطبيعة في بورصة

تتمتع مدينة بورصة بجمال الطبيعة الساحرة والتي من أجلها يتوافد السائحون للاستمتاع بهذا الجمال الخالد والاسترخاء في أحضان هذه الجنة الربانية.

ومن أهم معالم بورصة الطبيعية جبل أولوداغ الذي يبلغ ارتفاعه 2500 متر ويتوافد إليه ما يزيد على مليون سائح سنوياً ويستقطب عشاق التزلج على الجليد والتخييم في الجبال ومحبي ركوب التلفريك للاستمتاع بالطبيعة الجبلية المهيبة صيفاً وشتاءاً في منتزه أولوداغ الوطني.

وفي منطقة جبل أولوداغ توجد الشجرة المعمرة وهي من اهم المعالم السياحية في بورصة، ويبلغ عمر هذه الشجرة 600 عام مما يجعلها مقصداً سياحياً مدهشاً وتتواجد حولها مقاهي لخدمة السائحين.

كما يوجد في منطقة بحر مرمرة العديد من البحيرات الجميلة والساحرة والتي تعتبر محميات طبيعية وتتلقى زيارات عدد كبير من السائحين من عشاق الرياضات المائية، ومنها بحيرة ازنيك وبحيرة ألوبات.

كما تنعم بورصة بالحدائق الطبيعية ذات الشلالات وهي أماكن رومانسية ساحرة بالجمال ومنها شلال سعيد أباد وشلال كوريكلي والشلال الكبير وشلال أويلات.

بالاضافة الى منطقة أويلات التي تمثل منطقة رائعة لإلتقاء الينابيع حيث تضم 11 ينبوعاً وهي ينابيع تتمتع مياهها بخصائص علاجية منذ عصر الرومان، وتوجد حولها مغارات جبلية للاكتشاف.

المعالم التاريخية

تضم بورصة العديد من المعالم التاريخية والمتاحف مثل الجامع الكبير وهو احد روائع العمارة العثمانية السلجوقية وقد تم بنائه عام 1399 ويقع في قلب مدينة بورصة بالقرب من الأسواق التجارية.

بالاضافة الى قرى تاريخية مثل القرية العثمانية التي يعود انشائها الى بداية تكون الدولة العثمانية وقرية جولياز التي تعود الى العصور البيزنطية وبلدة تريليا موديليا والتي يعود تاريخ انشائها الى القرن الخامس قبل الميلاد.

أما عشاق المتاحف والقصور التاريخية فيجدون متعة ساحرة في زيارة متحف ازنيك الذي يعود الى عام 1388  حيث كان قصراً أمر ببنائه السلطان مراد الأول لوالدته، وكذلك متحف الفنون التركية والاسلامية والذي يعود تاريخ انشائه الى عام 1419 حين أمر السلطان محمد ببناء مسجد وضريح ومدرسة وتحول هذا المجمع الى متحف الفنون عام 1975.

كما تضم بورصة العديد من المعالم التاريخية الأخرى مثل متحف مدينة بورصة ومتحف أتاتورك ومتحف قصر السلطان والمتحف الأثري والجامع الأخضر وضريح عثمان ومجمع ووقف السلطان بيازيد الثاني والبازار الكبير التاريخي الذي يعد من أهم أسواق بورصة للسائحين اليوم.

ان مدينة بورصة زاخرة بالمعالم وعوامل الجذب السياحية والتي ستجعل عطلتكم مثيرة بالمتعة ومليئة بالصور الرائعة والذكريات والمعلومات القيمة.