طوكيو أكبر مدينة في قارة اسيا

تعد العاصمة اليابانية طوكيو، واحدة من أشهر المدن الحديثة في قارة آسيا والعالم من حيث البنية التحتية والتصميم، و طوكيو أكبر مدينة في قارة اسيا ، وهي المركز الثقافي والاقتصادي والسياسي لليابان، وتقع مدينة طوكيو التي أصبحت عاصمة لليابان منذ عام 1868، على الجانب الشرقي لأكبر الجزر الأربع للبر الياباني وهي جزيرة هونشو، وعلى الضفة الغربية لخليج طوكيو وبالقرب من مصب نهر سوميدا.

مدينة طوكيو التي تحمل لقب أغلى مدينة في العالم للإقامة، تعد موطناً للكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي والتي يمكنك أن تصل إليها بسهولة بفضل شبكة السكك الحديدية وشبكات مترو الأنفاق التي تصل إلى كافة أنحاء المدينة، أما عن الجانب الثقافي لمدينة طوكيو فهو لا يقل ثراء وروعة عن بقية أنحاء المدينة حيث تشتهر طوكيو بأنها موطن للعديد من المتاحف والمسارح والمهرجانات المحلية والدولية بالإضافة إلى النوادي الرياضية، بالإضافة إلى ذلك فإن طوكيو تحتوي على الكثير من المطاعم.

تعرف على أهم 10 أشياء يمكنك زيارتها أو القيام بها في طوكيو أكبر مدينة في قارة اسيا :

مهرجانات زهور الكرز:

زهور الكرز أو زهور الساكورا (Sakura) تعد رمزا لدولة اليابان وتبدأ أزهار زهور الكرز ببتلاتها الوردية الجميلة في الإزهار مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع الذي يحتفل به اليابانيون في كافة أنحاء البلاد ويقبلون وقتها على زيارة الحدائق والمنتزهات الوطنية لمشاهدة المشهد المبهر لأشجار الكرز ذات الزهور الوردية.

مدينة طوكيو تحتوي على العديد من المناطق والحدائق العامة، وأهمها حديقة إينو أونشي بارك (Ueno Onshi Park)، حديقة أسوكاياما بارك (Asukayama Park)، نهر ميغورو (Meguro River)، تشيدوريغافوتشي (Chidorigafuchi) وهو خندق مائي في الشمال الغربي من القصر الإمبراطوري، نهر سوميدا (Sumida River).

ضريح ميجي:

ضريح ميجي (Meiji Shrine) المحاط بغابة جميلة يوجد في حي شيبويا في العاصمة اليابانية وهو ضريح تاريخي لمذهب الشنتو (Shinto) ولقد بنى خصيصا من أجل الإمبراطور ميجي (Emperor Meiji) والإمبراطورة شوكين (Empress Shoken)، ويعد هذا المعبد واحدا من أشهر المعابد في اليابان.

حديقة يويوجي:

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجمال الطبيعة بداخل إحدى الحدائق الجميلة ومشاهدة اليابانيين بأزيائهم التقليدية المتنوعة وأزيائهم التنكرية، عليك الذهاب لحديقة يويوجي (Yoyogi Park) ويمكنك القيام بذلك بعد زيارتك لضريح ميجي حيث توجد الحديقة بجانب ضريح ميجي.

كات كافيه:

كات كافيه أو مقهى الهررة أو مقهى نيكوروبي (Nekorobi) كما يعرف باليابانية هو مقهى يوجد في حي إكه-بوكورو في طوكيو وتعيش فيه أعداد كبيرة من الهررة ويشتهر المقهى بأنه وجهة مثالية لمحبي الحيوانات الأليفة حيث يمكنهم الاستمتاع باللعب مع القطط وتناول المشروبات الساخنة.

برج طوكيو:

وهو برج للاتصالات والمراقبة مستوحى تصميمه من برج إيفل ويعد واحد من أشهر معالم مدينة طوكيو حتى أنه أصبح أحد أهم رموزها، حاليا أصبح هناك أبراج أكثر حداثة وأكثر طولا، إلا أن برج طوكيو لا يزال الأكثر شهرة من بينها.

قاعة السومو الوطنية في طوكيو:

قاعة السومو الوطنية في طوكيو أو ريوغوكو كوكوغيكان (Ryogoku Kokugikan) كما تعرف في اليابان، هي الوجهة المثالية لمن يرغبون في مشاهدة جانب مهم من التراث الثقافي الياباني أو لمحبي رياضة السومو اليابانية، فإلى جانب مباريات السومو التي تقام في قاعة السومو الوطنية في طوكيو هناك أيضا عروض تراثية واحتفالية رائعة بالملابس اليابانية التقليدية يشارك فيها الأبطال السابقين لرياضة السومو.

حديقة شينجوكو غيون الوطنية:

حديقة شينجوكو غيون الوطنية تعد واحدة من أكثر الحدائق الوطنية إبهارا في اليابان، وتتضمن حديقة شينجوكو غيون الوطنية مجموعة من الحدائق الجميلة مثل الحديقة الفرنسية والإنجليزية واليابانية التقليدية وغيرها.

نوادي الكاريوكي:

يعد الذهاب إلى نوادي الكاريوكي الاستمتاع بالغناء بصحبة الأصدقاء من التقاليد المحببة لدى اليابانيين والمواطنين في دول شرق آسيا بشكل عام، ويمكنك أنت أيضا الاستمتاع بتجربة الغناء وسط الأصدقاء في أحد نوادي الكاريوكي.

مطاعم السوشي:

إذا كنت من محبي السوشي عليك ألا تفوت تجربة تناول السوشي في اليابان موطن السوشي حيث ستجد السوشي الأفضل في العالم والمعد من مكونات طازجة وبإشراف طهاة السوشي المحترفين، وأفضل مطاعم السوشي في طوكيو مطعم سوكياباشي جيرو وهو من المطاعم المفضلة لدى العديد من المشاهير.

شيبويا:

يعد حي شيبويا أشهر أحياء طوكيو البالغ عددها 23 حياً، وأكثرها ازدحاما وهو من أهم مراكز الأعمال في العاصمة اليابانية ووجهة سياحية شهيرة للتسوق، ولذلك ستجد فيه أعداداً كبيرة من مختلف الأعراق.