المعالم السياحية في مدينة بوخارست الرومانية

مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا الأوروبية والتي تحظى بعشق السائحين حول العالم نظراً لما تتمتع به من حيوية ومعالم سياحية فريدة.

وقد حصلت بوخارست على العديد من الألقاب من قبل السائحين ومنها مدينة ألف ليلة وليلة ولاس فيغاس اوروبا ومدينة الأساطير، وفي الواقع فهي بالفعل مدينة آسرة تبقى في بال زوارها.

واليوم نصحبكم في جولة بالصور مع المعالم السياحية في مدينة بوخارست الرومانية لعطلات هذا الصيف..

قصر فيكتوريا

من أجمل القصور الرومانية وهو مقر رئيس الورزاء وحكومة رومانيا، ويتدفق الى زيارته الكثير من السائحين وهو يحمل توفيع المهندس المعماري الروماني دوبليو ماركو.

وتم انشاء هذا القصر عام 1937 ولكنه تعرض للضرر  خلال الحرب العالمية الثانية، ثم تم ترميمه ليصبح من المعالم السياحية عام 2004، وهو يقع في ساحة قوس النصر.

متحف الفنون

من أهم الوجهات السياحية في رومانيا لعشاق الفن فهو المتحف الوطني الرئيسي للفنون في رومانيا ويضم مقتنيات رائعة من اللوحات والمنحوتات والمطرزات وأعمال تحمل توقيع أشهر فناني أوروبا ورومانيا وأعمال فنية تبرعت بها العائلات الثرية عند انشاء المتحف عام 1927.

المسرح الروماني

من اهم المعالم التاريخية في رومانيا حيث صممه ألبير جارون مستخدماً أسلوباً كلاسيكياً مع لمسات رومانسية بزخارف وقبة ساحرة مع حديقة وتماثيل رومانية فائقة الجمال وتقام فيه أهم الحفلات الموسيقية.

مبنى البرلمان

يعد هذا البرلمان أضخم مبنى برلماني في أوروبا وثاني أكبر مبنى اداري في العالم بعد مبنى البنتاجون الأمريكي بقاعات يفوق عددها ألف قاعة، فقد تم انشاؤه بإستخدام مليون طن من الرخام وتم تدمير جزء من مدينة بوخارست لبنائه.

المتحف القروي

يوثق هذا المتحف الحياة المدنية والقروية في رومانيا ويكشف عن الفنون التقليدية والحياة الاجتماعية والفلكلور الشعبي مع نماذج للمنازل التقليدية في كل مناطق رومانيا وهو يقع على بحيرة هورستو.

مدينة بوخارست القديمة

يضم هذا الجزء من مدينة بوخارست اهم المعالم التاريخية والمعمارية في بوخارست مثل الكنائس والكاتدرائيات الأثرية والأديرة و قوس النصر وهي معالم تعود الى القرون الوسطى وتتمتع باللوحات والنقوش الفنية والمعمارية التاريخية.

حديقة هوريستو

من الحدائق الخلابة التي لا ينبغي تفويت زيارتها فهي تحمل من جمال الطبيعة وسحرها الكثير، وهي مقامة على بحيرة هوريستو وتضم أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات.

تتمتع هذه الحديقة بأجواء ساحرة مما جعلها حديقة مفضلة للعائلات الملكية فيما مضى، وهي اكبر الحدائق في شرق أوروبا.

وتضم الحديقة بحيرات خلابة مثل بحيرة مورييي وبحيرة كيو التي تتمتع برومانسية فائقة تحيط بها التماثيل التاريخية وبحيرة التيتان والتي يستمتع الكثيرون بركوب القوارب فيها وسط مشهد يحبس الأنفاس كما تقام حولها المهرجانات الفنية طوال الصيف.

وتنعم بوخارست أيضاً بالكثير من المعالم الرائعة مثل الأسواق الشعبية التي يمكن شراء الكثير من البضائع التذكارية من خلالها، والمطعم العائم وهو مطعم متجول في البحيرة في مشهد ليلي ساحر وقلعة دراكيولا الشهيرة التي نسجت حولها الأساطير المتعلقة بمصاص الدماء الشهير الكونت دراكيولا وظهرت في الأفلام السينمائية المرتبطة به.