جزيرة باروس في اليونان

تشتهر جزيرة باروس في مقاطعة كيكلادس اليونانية في بحر ايجة، بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الصيفية في اليونان، وفي كل عام يقبل على زيارتها الآلاف من السائحين، باروس تبعد مسافة ساعتين فقط بالعبارة المائية عن كل من جزيرتي سانتوريني وميكونوس وكلتاهما من الوجهات السياحية الشهيرة في اليونان، باروس تعد أيضا من الوجهات السياحية الرائعة أيضا في موسم الشتاء حيث تصبح وقتها بعيدة كل البعد عن الأجواء الصيفية الصاخبة وتتحول إلى مكان أكثر هدوء وبساطة.

إليك أهم ما يحب عليك معرفته لقضاء عطلة سياحية رائعة في جزيرة باروس في اليونان :

 

أشهر المعالم السياحية في جزيرة باروس:

 

دير " Panagia Ekatontapiliani":

ويوجد بالقرب من قرية " Parikia" ويعرف أيضا باسم دير السيدة العذراء ذو الأبواب المئة ويعد واحد من أقدم الكنائس في جزيرة باروس، وتحاك حوله عدة أساطير .

قلعة " Frankish":

يقع في قرية " Parikia" وقام ببنائها مواطنين من مدينة البندقية في عام 1260 وباستخدام أجزاء من معابد قديمة، وتحتوي القلعة على تماثيل وأعمال حجرية ذات تصميم مذهل، كما أنها موطن لكنيسة أثرية، وأنقاض معبد قديم يعتقد أن تاريخ بنائه يعود إلى عام 530 قبل الميلاد.

متحف باروس الأثري:

أحد الوجهات السياحية الشهيرة في قرية " Parikia" ويحتوي على أعمال فنية مصنوعة من الفخار ومنحوتات حجرية وقطع أثرية يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والعصر الروماني.

 

أشهر الشواطئ في جزيرة باروس:

 

شاطئ " Kolymbithres":

 وهو شاطئ رملي جميل يوجد على بعد 10 كم شمال شرق قرية " Parikia" ويعد الشاطئ الأكثر شهرة في قرية " Naoussa"، ويعرف الشاطئ بمياهه الصافية والنظيفة وتشكيلاته الصخرية الجميلة.

شاطئ " Parasporos":

شعبية كبيرة يحظى فيها هذا الشاطئ الرملي الرائع الجمال عند السكان المحلين والسائحين ، يوجد على بعد 4 كم من جنوب قرية " Parikia"، الشاطئ منظم بشكل جيد، ويوصف بأنه وجهة مثالية للأسر والعائلات وهواة ممارسة الرياضات المائية.

الشاطئ الذهبي:

واحد من أشهر شواطئ جزيرة باروس، يشتهر الشاطئ بمياهه الصافية ورماله الناعمة، كما أنه وجهة مثالية لهواة رياضة ركوب الأمواج، وهو على بعد 24 كم من جنوب شرق قرية " Parikia".

 

قرى يونانية رائعة يمكنك استكشافها أثناء تواجدك في جزيرة باروس:

 

قرية " Naoussa":

توجد على بعد 10 كم من شمال شرق قرية " Parikia"، وتعد ثاني أهم القرى في جزيرة باروس وتشتهر القرية بأجوائها العصرية وفنادقها الرائعة وشواطئها الجميلة.

قرية " Parikia":

عاصمة الجزيرة والميناء الرئيسي لها توجد في الجانب الغربي من الجزيرة، وتتميز القرية بأبنيتها التاريخية التي تمثل العمارة التقليدية في اليونان، كما أنها موطن للعديد من الكنائس الجميلة والشواطئ الساحرة، القرية غالبا ما تصبح أكثر نشاطا ومزدحمة نوعا ما خلال موسم الصيف خاصة في منطقة الميناء.

قرية " Lefkes":

تقع على بعد 11 كم من جنوب شرق قرية " Parikia" وهي قرية جبلية توجد في وسط جزيرة باروس وغالبا ما توصف بأنها واحدة من أجمل قرى مقاطعة كيكلادس.

 

أفضل الفنادق في جزيرة باروس:

 

فندق " Kallisti Rooms and Apartments":

غالبا ما يوصف بأنه واحد من أفضل فنادق قرية " Naoussa" في جزيرة باروس ، وأهم ما يميز الفندق هو موقعه المميز حيث يبعد مسافة 5 دقائق فقط عن منطقة المطاعم، ويوفر لضيوفه غرف مريحة وواسعة وحمام سباحة.

فندق " Kanale’s":

في قرية " Naoussa" يقع فندق Kanale’s الراقي في جزيرة باروس ويوفر غرف فندقية رائعة وأجنحة فندقية بالغة الفخامة.

فندق " Polos Hotel":

فندق مريح يحتوي على وحدات فندقية وحمام سباحة ضخم، يوجد في قرية " Parikia"، بالقرب من الشاطئ ويوجد أيضا بالقرب من العديد من المطاعم ومن منطقة وسط قرية " Parikia".

فندق " Argonauta":

وهو فندق رائع يشرف على إدارته واحدة من الأسر المحلية ويوجد في قلب قرية " Parikia" وعلى مسافة قريبة من ميناء العبارات، الفندق يقدم وحدات فندقية جيدة وملحق بها شرفات صغيرة، كما يقدم أيضا وجبات إفطار رائعة.

فندق ومنتجع " Yria Island":

في منطقة هادئة ويبعد مسافة 5 دقائق بالسيارة عن قرية " Parikia"، ويحتوى الفندق على وحدات فندقية واسعة ومثالية للأسر والعائلات، كما يحتوي أيضا على حمام سباحة ضخم مع الكثير من الكراسي الشمسية المريحة، الفندق يوجد بالقرب من مطعمين، إلا أنه معزول نسبيا عن مناطق الجذب السياحي.