وجهات سياحية لعشاق التخييم هذا الصيف

التخييم هواية لها عشاقها حول العالم، فهي تضمن لهم حالة من التوحد مع الطبيعة والانغماس في سلام نفسي وروحي عميق لا يدركه إلا من جربه.

وينطلق هواة التخييم في مختلف بقاع الأرض الى وجهات التخييم في الصحراء أو الجبال أو الغابات، متسلحين بخيام متطورة وأدوات وتجهيزات تضمن لهم الأمان واستمرارية الرحلة.

واليوم نتعرف على وجهات لعشاق التخييم هذا الصيف للاستمتاع بهوايتهم المفضلة..حضروا أدواتكم وإنطلقوا الى الوجهات التالية..

صحراء وهيبة في سلطنة عمان

تبعد صحراء وهيبة مسافة 200 كيلومتر عن مسقط في سلطنة عمان، وتتميز بالكثبان الرملية الكثيفة ذات التدرجات اللونية بين الأحمر والعسلي.

يعشق محبي التخييم رمال صحراء وهيبة الذهبية التي يجدون فيها السكينة والسلام بمراقبة كائنات البيئة الصحراوية ومشاهدة النجوم الساطعة ليلاً بوضوح كامل، كما يستمتعون بحفلات الشواء البدوية وتسلق قمم الكثبان الرملية في مخيمات سياحية مجهزة.

جبال أطلس في المغرب

تتمتع المغرب بسحر فريد يجمع بين جاذبية الشرق والغرب، وتعد الطبيعة الجغرافية المتنوعة من اهم مقومات المغرب السياحية.

وفي المغرب توجد أماكن متعددة للتخييم من اهمها جبال أطلس التي يتجه إليها عشاق تسلق الجبال أو الاستمتاع بالسكون والسلام الذي توفره تكوينات الجبال في النفس.

يتجه السائحون الى منطقة جبال أطلس التي تبعد عن مراكش مسافة ساعة بالسيارة، ليجدوا أنفسهم في هذا المكان الرائع على ارتفاع 1400 متر من سطح البحر.

يتوفر في المنطقة العديد من فنادق التخييم حيث يستمتع الزائرون بمشاهدة الكائنات الطبيعية مثل الطيور والفراشات والزواحف، كما يستمتعون بحفلات سمر في وسط الجبال.

التخييم في محمية ماساي في كينيا

عشاق السفاري لا يجدون المتعة سوى في التخييم داخل الغابات ومنها محمية ماساي الكينية، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة القبائل التي مازالت تحافظ على تقاليدها القديمة.

ويستمتع محبي التخييم في هذه المنطقة بمشاهدة مختلف الحيوانات التي تسكن الغابات مثل الأسد والنمور والأفيال والكركدن والتماسيح وهي فرصة رائعة لعشاق مغامرات التصوير الفوتوغرافي.

التخييم في سويسرا

طبيعة سويسرا الساحرة لا يختلف عليها شخصان، ووسط الجبال السويسرية الخلابة في سانت لوك سيجد عشاق التخييم كل المتعة والمغامرة.

تتمتع مناطق سانت لوك وفيسوا ودي أنيفير بموقع مميز بالقرب من من مدينة زيرمات السياحية، ويمكن الاستمتاع هناك بركوب الدراجات الجبلية والحصول على جرعة دافئة من طقس الربيع والصيف والانغماس في هدوء وسلام نفسي عند أجمل المنحدرات الجبلية حول العالم.

التخييم في الصحراء البيضاء في مصر

تقع الصحراء البيضاء بمحافظة الوادي الجديد التي تبعد 500 كيلومتر عن القاهرة، وهي محمية طبيعية تعود تكويناتها الصخرية الفريدة الى ملايين السنين.

تتميز الصحراء البيضاء بمشاهد الصخور الطباشيرية البيضاء كالثلوج بتكويناتها الفريدة وسط رمال الصحراء الذهبية، ويعشق السائحون التخييم هناك للاستمتاع بجمالها الطبيعي ومراقبة النجوم ليلاً في أجواء من السلام والهدوء، كما يتم تنظيم حفلات الشواء والسمر البدوية في موسم الصيف.