رحلة العمر الى هاواي.. 10 أماكن تستحق الزيارة

هاواي حلم لعشاق السفر الباحثين عن واحة من الخيال والراحة والاسترخاء والفخامة وسط الطبيعة الخلابة والشواطئ المميزة في قلب المحيط الهادئ. تعرَف هاواي بمجموعة من المقومات السياحية في جزرها الثمانية التي تستقطب السياح وتابعوا معنا اليوم 10 أماكن تستحق الزيارة في هاواي، الولاية الامريكية الخمسين.

عالم المغامرة في نورث شور

جزيرة اواهو Oahu هي الاكثر زيارةً بين جزر هاواي، معظم الناس يتوجهون الى عاصمتها هونولولو اما جزيرة نورث شور في الشمال North Shore فهي اقل قصداً من السياح لكنها تضم شواطئ مذهلة. ان كنت ترغب بممارسة ركوب الامواج فإن هذه الجزيرة تتمتع بافضل الامواج لممارسة هذه الرياضة. توجه الى Banzai Pipeline لمشاهدة نجوم هذه الرياضة كما تنظم مسابقات دولية فيها.

مولوكاي.. تاريخ عريق وطبيعة مذهلة

لم تشهد كل الجزر في هاواي تطوراً وتقدماً عمرانياً وسياحياً في الوقت نفسه فجزيرة مولوكاي Molokai مثلا تعتبر من الاقل تطوراً لكنها تتميز بأروع المناظر الطبيعية في هاواي. وتسمّى مولوكاي بالجزيرة الودودة ولديها تاريخ فريد. من اهم نقاط الجذب فيها منتزه كالوبابا التاريخي الوطني Kalaupapa الذي كان في ما مضى بمثابة منفى لمرضى الجذام. اما اليوم فمعظم الزوار لمولوكاي يتوجهون لاكتشاف الطبيعة المميزة فيمكنك ممارسة الهايكنج في منتزه بالاو الوطني Pala’au او تمضية اليوم في بابوهاكو Papohaku وهي منطقة تضام شاطئاً رائعاً وغير مكتظّ أبداً.

شاطئ هابونا

"الجزيرة الكبيرة" Big Island في هاواي تضم مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة وواحد من افضلها شاطئ هابونا Hapuna الذي يعتبر جزءاً من منتزه ضخم في منطقة كوهالا Kohala البحرية. شاطئ هابونا يتميز برماله البيضاء الصافية ويعتبر خياراً مميزاً للعائلات ويمكن فيه ممارسة الكثير من الرياضات. كما يمكنك اكتشاف الشعاب المرجانية حيث تمارَس السنوركلينج.

شاطئ كانابالي والصخرة السوداء

يقع شاطئ كانابالي Kaanapali في القسم الغربي من جزيرة ماوي الشهيرة يقع بالقرب من ناحية لاهاينا Lahaina التي تعتبر منطقة سياحية اساسيا. يمتد على طول الشاطئ مجموعة من المنتجعات الراقية والمتاجر المميزة والمطاعم المتنوعة. على طول الشاطئ يمكنك اكتشاف معالم صخرية رائعة التي يعتبر البعض منها هاماً بالنسبة لثقافة وطقوس سكان هاواي الأصليين ويعتبر Pu`u Keka`a الذي يسمى بالصخرة السوداء أشهرها. وللشاطئ خط سير يمتد على نحو كيلومترين حيث يمكنك السير واكتشاف المناظر الطبيعية المميزة في المحيط الهادئ.

ساحل نا بالي المذهل.. موقع تصوير جوراسيك بارك!

على جزيرة كاواي Kauai التي تسمى الجزيرة الحديقة يجب ان تكتشف ساحل نا بالي  Na Pali المميز. وعلى طول الساحل تنتشر منحدرات الشعاب المرجانية والانحاء المغطاة بالخضرة والنباتات التي تلتقي عند مياه الشواطئ الرائعة الجمال في مشهد حصري لا مثيل له في العالم. العديد من الزوار والمتابعين يعرفون صور موقع نا بالي حيث كان مقر تصوير فيلم جوراسيك بارك والعديد من الاعمال السينمائية الاخرى. يمكن ممارسة العديد من الناشاطات هناك كالهايكنج وان تحب المغامرة ثمة مرتفعات يمكنك ان يعلمك السكان المحليون القفز منها بأمان نحو المياه.

شاطئ لانيكاي.. قطعة من الجنة على الارض

ان كنت تبحث عن موقع يشبهه الكثيرون بالجنة على الارض عليك التوجه الى شاطئ لانيكاي Lanikai الذي يقع في شمال شرق اواهو وعلى بعد 30 دقيقة من العاصمة هونولولو. لكن رغم قرب الشاطئ من باقي انحاء هاواي فإنه يشعرك وكأنك في عالم مختلف تماماً. رمال بيضاء ومياه زرقاء واشجار النخيل تجعل المكان موقعاً ممتازاً للخيال! من هذا الجو الاستوائي يمكنك ان ترى جزيرتَي Moku Nia وMoku Iki القريبتين.

منتزه هالياكالا

منتزه هالياكالا الوطني المميز عبارة عن بركان درعي الذي يشكل نصف مساحة جزيرة ماوي ويسمى المنتزه كذلك "بركان ماوي الشرقي" وتبلغ قمته نحو 3000 متر. يمكن ممارسة الهايكنج في المنتزه بمسارات محددة مسبقاً. ان وصلت الى Pipiwai ثمة العديد من المسابح حيث يمكن الاسترخاء في المياه الرائعة وكذلك شلالات Waimoku المميز تقع في نهاية المنتزه.

وادي Waimea

يقع وادي وايميا على بعد مسافة قريبة من ساحل نا بالي ويعرف كذلك بوادي المحيط الهادئ الكبير ويعتبر من اروع اماكن الزيارة في هاواي. المشاهد الطبيعية لا تنتهي فيما النشاطات التي يمكن ممارسكتها لا سيما التخييم واكتشاف الطبيعة الخلابة والرحلات المنظمة الى هناك.

هونولولو

لا رحلة الى هاواي يمكن ان تكتمل من دون زيارة هونولولو. اكبر مدينة في جزر هاواي وعاصمتها المزدحمة ومكان شيق للاستكشاف. شاطئ وايكيكي في هونولولو عبارة عن مجموعة شواطئ متصلة تشكل نقاط جذب عديدة للسياح. يمكنك تسلق مرتفع نحو Diamond Head الذي يطل على كل شواطئ وايكيكي. لا يجب نسيان زيارة Pearl Harbor حيث يقع نصب الفرقاطة الاميركية الشهيرة.

منتزه براكين هاواي

من اهم نقاط الجذب في هاواي هي منتزه براكين هاواي الذي يضم بركانين نشطين: Kilauea وMauna Loa. الموقع لديه اهمية خصة بالنسبة لشعب هاواي ويمكن زيارة مركز Kilauea للزوار الذي يعرفك على تفاصيل المنتزه وستحصل فيه على إطلالات رائعة. يمكنك كذلك تنظيم زيارة الى مركز اللافا في قلب البركان الذي يعرف بـThurston Lava Tube.