ترتيب المدن من حيث السياحة 2016 ..وجهات رائعة بإنتظاركم

تحظى بعض الوجهات السياحية برواج سياحي كبير خلال السنوات الاخيرة، وقد يعود ذلك الى مواقع التواصل الاجتماعي التي جعلت الكثيرين يشعرون بالشغف اتجاه وجهات محددة خصوصاً مع توفر صور متعددة وجذابة لهذه الوجهات على مواقع تبادل الصور.

وقد يعود هذا الرواج الى قيام هذه الوجهات بتطوير شامل في بنيتها السياحية وتحديثها بشكل مستمر يجعل السائح في اشتياق مستمر لإكتشاف الجديد وتجربة المزيد.

وتتحدث العديد من التقارير العالمية عن ترتيب الدول من حيث السياحة وهو الترتيب الذي تتفوق من خلاله بعض الوجهات السياحية في اجتذاب السائحين خلال العام.

ونجحت الكثير من الوجهات في التقدم بترتيب الدول من حيث السياحة 2016 متخذة مكانة خاصة لدى السائحين ومحققة رواجاً سياحياً بفضل آراء الآلاف من الزوار حول العالم.

واليوم نستطلع ترتيب الدول من حيث السياحة 2016 وفقاً لحجوزات تذاكر الطيران ومواقع مدوني السياحة ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها وهي وجهات رائعة تنتظركم بالكثير من المتعة..

1- بانكوك

اتخذت بانكوك موقعاً رئيسياً في هذه القائمة متمتعة بعدد زوار بلغ 21.47 مليون سائح استمتعوا بما تقدمه المدينة التايلاندية من طبيعة ساحرة وترفيه ومعالم أثرية ودينية.

2- لندن

العاصمة الانجليزية حازت على المرتبة الأولى في ترتيب العام السابق لكنها تراجعت لحساب بانكوك هذه المرة وسجلت عدد زوار بلغ 19.88 مليون سائح من عشاق مدينة الضباب العريقة.

3- باريس

كعادتها مدينة النور لا تتخلى عن موقعها في مرتبة متقدمة في ترتيب الدول من حيث السياحة حيث يفضلها الكثيرون حول العالم لعطلة مثالية وبلغ عددهم 18.03 مليون سائح.

4- دبي

المدينة الكوزموبوليتانية الاماراتية حققت المعادلة الصعبة في اجتذاب السائحين من حول العالم برغم ظروف المنطقة العربية والشرق الأوسط، مقدمة للسائح كل ما يحلم به من حياة عصرية وترفيه ومعالم سياحية ومغامرات متجددة ليبلغ عدد زوارها 15.27 مليون سائح.

5- نيويورك

عشاق الثقافة الأمريكية يجدون ملاذاً بالاستمتاع بعطلة في نيويورك التي ترسخ مفهوم الحياة الغربية العصرية، ويجدون المتعة بالتجول في أحيائها وميادينها مثل مانهاتن وتايم سكوير..وبلغ عدد الزوار 12.75 مليون سائح.

6- سنغافورة

حازت سنغافورة على اعجاب الملايين من حول العالم الذين بلغ عددهم 12.11 مليون سائح بما تقدمه من تجربة ممتعة في عمق الثقافة الآسيوية تشمل الضيافة والطعام والمعالم الترفيهية والدينية.

7- كوالالمبور

تضم المدينة الماليزية الكثير من الترفيه والمتعة خصوصاً للعائلات حيث تقدم لهم عطلة جذابة مع المنتزهات الرائعة والمنتجعات الراقية والطعام الآسيوي الفريد والمعالم الأثرية ليصل عدد زائريها الى 12.02 مليون سائح.

8- اسطنبول

تقدم اسطنبول متعة فريدة للسائح الباحث عن عبق الشرق القديم بلمسة معاصرة بفضل تنوعها الثقافي ومعالمها الأثرية الحضارية والدينية وموقعها الجغرافي المميز كما توفر العديد من الوجهات الشاطئية وتجارب التذوق الممتعة ليبلغ عدد زائريها 11.95 مليون سائح.

9- طوكيو

أصبحت الثقافة اليابانية مصدر شغف للكثيرين خلال السنوات الأخيرة والفضل يعود في ذلك الى مواقع التواصل الاجتماعي والى تمتع طوكيو بمعالم عصرية وترفيهية وتجارب تذوق أصيلة دفعت بأعداد الزائرين الى الارتفاع لتصل الى 11.7 مليون سائح.

10- سيؤول

تتمتع عاصمة كوريا الجنوبية بكافة عوامل التطور العصري الذي يبحث عنه السائح اليوم، مع عدد كبير من المنتجعات والمنتزهات ووجهات التسوق والمعالم والمطاعم الراقية ووصل عدد الزائرين الى 10.02 مليون سائح.