أنشطة رائعة يمكنك القيام بها في الرياض

هل تخطط لزيارة الرياض في وقت قريب؟ استعد إذا للقيام بأنشطة لا حصر لها في العاصمة السعودية، حيث ستجد العديد من مراكز التسوق والمطاعم والمنتزهات، بالإضافة إلى معالم سياحية وتاريخية رائعة.

تعرف على أهم الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها في الرياض:

زيارة المتحف الوطني السعودي:

يوجد في المملكة العربية السعودية ما يزيد عن 60 من المتاحف التي تتنوع ما بين المتاحف الأثرية والثقافية والعلمية ولكن أكثرها شهرة على الإطلاق هو المتحف الوطني السعودي ويوجد في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، افتتح عام 1999 ولقد أسس المتحف خصيصا لكي يكون بمثابة مركز ثقافي للتعريف بتاريخ المملكة وحضارة شبه الجزيرة العربية، ويقدم المتحف الكثير من المعلومات عن الحرف اليدوية القديمة والأنشطة الاقتصادية القديمة في المملكة كما يتضمن العديد من القطع الأثرية القديمة، وينقسم المتحف إلى عدة أقسام هي: قاعة الإنسان والكون، قاعة الممالك العربية القديمة، قاعة العصر الجاهلي، قاعة البعثة النبوية، قاعة الإسلام والجزيرة، قاعة الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية، قاعة توحيد المملكة، قاعة الحج والحرمين الشريفين.

زيارة قصر المصمك:

يعد قصر المصمك، واحداً من أهم المعالم التاريخية في المملكة نظرا لحقيقة أنه كان موقع لمعركة الرياض الشهيرة في عام 1902، حتى آثار المعركة لا تزال ظاهرة على البناء وعلى باب القصر، والقصر عبارة عن حصن تاريخي بني من الطوب الطيني في عام 1895، ومن أشهر معالمه بوابة القصر المصنوعة من جذوع النخل والتي يبلغ ارتفاعها 3.60 متر، وعرضها 2.65 متر، المجلس وهو حجرة مستطيلة الشكل توجد في مواجهة مدخل القصر، المسجد ويوجد جهة اليسار من المدخل، البئر ويوجد في شمال شرق القصر، الأبراج ذات الأشكال الاسطوانية والتي يبلغ ارتفاعها متوسط 18 متراً.

زيارة جامع الراجحي:

أحد أكبر وأشهر المساجد في المملكة ويعد أحد أهم المعالم الإسلامية التي يقبل المسلمون على زيارتها أثناء زيارتهم للملكة، يوجد جامع الراجحي في حي الجزيرة في الرياض ويشغل مساحة 13.260 متر مربع، ويتسع لعدد يصل إلى 18 ألف مصلي من الرجال، 2500 من النساء، ويشتهر المسجد بمئذنتيه المرتفعتين والتي يبلغ ارتفاعهما 55 متر، وبقبته الضخمة ويبلغ قطرها 28.8 متر وارتفاعها 37 متر، ويحتوي الجامع على العديد من المرافق الخدمية.

زيارة الأسواق ومراكز التسوق في الرياض :

في مدينة الرياض ستجد خيارات لا حصر لها بداية من الأسواق المحلية مثل سوق شارع سويلم والذي يمكنك أن تجد فيه كل شيء تقريبا سواء الملابس والعطور وألعاب الأطفال وبأسعار منخفضة إلى كبير، وحتى مراكز التسوق الشهيرة مثل برج المملكة التجاري المكون من ثلاثة طوابق ثالثها مخصص للنساء فقط، غرناطة مول الذي يحتوي على العديد من متاجر الماركات الشهيرة بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة، العليا مول الذي يشتهر ببيع الأقمشة الفاخرة ذات الجودة العالية.

زيارة الحدائق والمنتزهات والمناطق الطبيعية في الرياض :

هل ترغب في الابتعاد لبعض الوقت عن الصخب والزحام في مناطق التسوق في الرياض؟ إذا كنت كذلك فالخيار الأفضل بالنسبة لك هو زيارة أحد الحدائق أو المنتزهات الرائعة في الرياض مثل منتزه وحديقة الملك عبد الله في الملز، منتزه السلام، هل ترغب مشاهدة الحيوانات البرية؟ يمكنك الذهاب إلى حديقة الحيوان في الرياض والتي تحتوي على 164 نوعاً مختلفاً من الحيوانات والطيور والزواحف وتتضمن حيوانات مهددة بالانقراض، ماذا عن المناطق الطبيعية ذات المساحات الضخمة؟ هناك وادي حنيفة الذي يمتد بطول 80 كيلومتر ويحتوي على مجموعة من أجمل البقاع الطبيعية التي تحتوي على نباتات وأشجار متنوعة ويعد أحد أشهر المعالم الطبيعية في المملكة.

حضور المهرجانات في الرياض:

تنظم مدينة الرياض العديد من المهرجانات السنوية الرائعة مثل مهرجان الرياض للتسوق في موسم الصيف في كل عام والذي يتضمن فعاليات وعروضاً مذهلة، ومهرجان الربيع أو مهرجان الزهور والذي يقام في عطلة الربيع في كل عام ويقام فيه معرض كبير للزهور ونباتات الزينة، وهناك أيضا مهرجان الجنادرية التراثي حيث تقام العديد من الفعاليات التراثية والثقافية إلى جانب العديد من الفعاليات التي تقام في حي البجيري بالدرعية.

برامج السياحة العلاجية في معرض الرياض للسفر 2017

"باونس" الوجهة العائلية الرياضية تطلق أحدث برامجها

تعرف على اماكن سياحية بالرياض