مدن دول مجلس التعاون الخليجي .. وجهة أولى لعطلة منتصف العام 2017

تقدم مدن وعواصم دول مجلس التعاون الخليجي خيارات سياحية رائعة تجعل منها مقصداً هاماً خلال عطلة منتصف هذا العام.

وتختلف طبيعة هذه المدن فبعض الوجهات جبلية وبعضها ساحلية مطلة على مياه الخليج العربي وأخرى على البحر المتوسط وكذلك على المحيط الهندي.

لذا دعونا نطلعكم في موضوعنا هذا عن أفضل المدن الخليجية السياحية:

مكة المكرمة، السعودية

تفضّل العديد من الأسر الخليجية والعربية قضاء عطلة منتصف العام في مكة المكرمة وزيارة المسجد الحرام والكعبة المشرفة وأداء فريضة العمرة، إلى جانب الاستمتاع بأجواء مدينة مكة المكرمة وأسواقها الشهيرة.

المدينة المنورة، السعودية

تعتبر المدينة المنورة من المدن السعودية الهادئة التي يقصدها الزوار لزيارة المسجد النبوي الشريف أحد أكبر المساجد في العالم والعديد من الأماكن السياحية الجميلة مثل متحف دار المدينة ومحطة الحجاز وغيرها.

جدة، السعودية

عروس البحر الأحمر مقصدا رائعا للساحة الخليجية والعربية حيث تحتضن العديد من الفعاليات في عطلة منتصف العام ولعل أبرزها مهرجان جدة التاريخية والذي ينطلق هذا العام تحت شعار أتاريك والذي يستحضر الماضي إنساناً ومكاناً ويضع الزوار في حقبة زمنية مرت بها عروس البحر الأحمر قبل أكثر من نصف قرن.

دبي، الإمارات

دبي دانة الدنيا ومدينة المفاجآت والتطور المستمر .. تبهر زائريها دائما بكل ما هو جديد وعصري .. تسابق العالم للوصول إلى المستقبل قبل الجميع وتكسر الأرقام القياسية بأضخم مشارعها .. هذه هي دبي التي أصبحت أيقونة سياحية سابقة لعصرها.

أبوظبي، الإمارات

درة الخليج العربي .. عاصمة الإمارات العربية المتحدة تستقبل زائريها بمهرجانات مذهلة بدءا من مهرجان أم الإمارات مروراً بمهرجان الربيع في ياس مارينا  وختماماً مع مهرجان ياس مول .. حيث تصنع اللحظات، كما يمكن الاستمتاع بالأجواء الربيعية في أحضان الطبيعة الصحراوية  في واحة ليوه وجزر صير بني ياس.

الدوحة، قطر

افتتح مؤخرا العاصمة القطرية الدوحة قطر مول الذي يعد من أكبر المولات في الدولة، كما تضم الدوحة أماكن رائعة مثل كتارا وسوق واقف ولؤلؤة قطر وجزيرة البنانا وغيرها الكثير. 

صلالة، سلطنة عمان

تتمتع صلالة في سلطنة عمان بطبيعة رائعة وبجبال محيطة بالشواطئ ذات الرمال البيضاء، لذا لا بد من استكشاف هذه المنطقة الجميلة بوديانها وعالمها الذي يأخذكم إلى الانسجام التام ما بين الراحة والمغامرة. 

الكويت

عروس الخليج العربي .. تزخر بمراكز التسوق مثل  الأفينيوز و360 مول وغيرها، كما تشتهر الكويت بمطاعمها التي تقدم أشهى المأكولات العالمية ، فلا تفوتوا عليكم فرصة تذوق الأطعمة الرائعة التي تنتشر في المدينة وزيارة أماكنها السياحية مثل أبراج الكويت وحديقة الشهيد والمركز العلمي وبيت السدو وغيرها.

المنامة، البحرين

ترتبط مملكة البحرين بجسر الملك فهد الذي ساهم في زيادة الحركة السياحية للبحرين عن طريق البر، وخلال العطلات تذهب العديد من العائلات لزيارة البحرين لما تضمه من أماكن سياحية جميلة وفنادق فاخرة رفيعة المستوى.