تجربة فنية غنية على مسرح برودواي في نيويورك

عندما تجتمع العائلة في رحلة سياحية لزيارة نيويورك فلابد أن يشمل الاستمتاع زيارة التايمز سكوير ومانهاتن، كما لابد من التوجه الى شارع برودواي الشهير.

وهذا الشارع التاريخي وجهة أساسية لمحبي الفنون والمعارض الفنية والثقافة والسينما والفعاليات والأنشطة ذات الصلة بأنماط الفن والثقافة المختلفة.

كما يعد شارع برودواي من أهم المزارات السياحية لمحبي فن المسرح والعروض الجماهيرية المبهرة حيث تقع أهم وجهة مسرحية في العالم الحديث.

ابهار وعروض مسرحية رائعة

يقدم مسرح برودواي عروض مسرحية تملؤها عناصر الابهار والمؤثرات البصرية والملابس المتقنة والاستعراضات الفنية وغيرها من سمات المسرح التجاري الحديث.

ويقدم المسرح لزواره تجربة فنية غنية لا تُنسى، فهو مدرج على قائمة أهم المزارات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية ويشاهد العروض سنوياً 15 مليون شخص.

بدأ المسرح في تقديم العروض للجمهور عام 1924، وكانت العروض تقتصر على السينما الصامتة آنذاك حيث يُعرض الفيلم على الشاشة وتصاحبه موسيقى تصويرية يقوم بعزفها فريق للعزف أمام الحضور.

وبعد الحرب العالمية تحول المسرح الى تقديم العروض المسرحية الغنائية والاستعراضية ليتشكل رويداً رويداً ما يعرف الآن بالمسرح الأمريكي الحديث.

ويقدم المسرح سنوياً 37 عرض مسرحي مختلف بالاضافة الى العروض الموسيقية محققاً ايرادات تبلغ 2 مليار دولار سنوياً.

وتتمتع العروض في برودواي بالغنى والتنوع الشديد، فهناك 40 مسرح في برودواي تقدم عروض مسرحية على مدار العام بعضها يمتد تاريخ عرضه الى 30 عام بنجاح مستمر!

وتتوفر في بروداوي عروض لكافة أفراد العائلة، فهناك عروض فنية رومانسية واستعراضية وعروض كوميدية وعروض خيالية.

عروض ديزني

كما توجد عروض تناسب الكبار والصغار حيث تقوم مسارح برودواي بالتعاون مع شركة ديزني في انتاج عروض لأفلام ديزني حيث يمكنكم اصطحاب الأطفال الى عرض الأسد الملك أو علاء الدين أو حورية البحر أو شريك أو الجميلة والوحش وغيرها!

ولا تخلو عروض ديزني من كافة عناصر الابهار التي تجعل مشاهدة العرض متعة للكبار والصغار، حيث تشمل مؤثرات خاصة ومحاكاة لأفلام الكرتون بكافة تفاصيلها.

والعلاقة بين برودواي وديزني تمتد لأعوام طويلة، فقد شهد مسرح برودواي عرض أول أفلام ديزني وهو فيلم الباخرة ويلي عام 1930 حيث شهد الحضور أول ظهور لميكي ماوس!

أهم العروض

وفي المواسم السياحية تكتظ منطقة برودواي بالراغبين في حضور العروض لهذا يفضل الحجز مبكراً أو شراء التذاكر عبر الانترنت لضمان الحصول على مقعد.

ويمكن أيضاً الاستعانة بتطبيق Today Tix على الهواتف الذكية والذي يتيح عروض وخصومات على تذاكر عروض مسارح برودواي والدفع ببطاقة الائتمان.

ومن أهم العروض المتوفرة في موسم الشتاء على مسرح بروداوي عرض "شبح الأوبرا" وهو عرض درامي رومانسي يعرض بنجاح على برودواي منذ عام 1986.

كما يمكن لعشاق الفيلم الفرنسي الشهير "أميلي" الاستمتاع بمشاهدة القصة الفريدة للفتاة الفرنسية غريبة الأطوار على مسرح برودواي في عرض بنفس الاسم.

كما يعرض العرض التراثي الاستعراضي "قطط" وهو من كلاسيكيات مسرح برودواي، كما يعرض "علاء الدين" و "الأسد الملك" و"ماتيلد" وهي عروض مناسبة لاصطحاب الأطفال.

ولا شك أن زيارة مسرح بروداوي مع العائلة خلال رحلتكم المقبلة الى الولايات المتحدة ستكون بمثابة تجربة فنية غنية ستترك أثراً رائعاً في نفوس كل أفراد العائلة صغاراً وكباراً.