أسواق أوروبا الشتوية في مناسبات نهاية العام.. عالم من الإبهار

ترتدي أوروبا نهاية كل عام حلة المناسبات السعيدة فتتزين شوارعها وساحاتها ومعالمها بشكل رائع يجذب السكان المحليين كما السياح، كما يتم افتتاح سنوياً عدداً من الأسواق الشتوية المختصة بهذه المناسبات لتنقل زوارها الى عالم من الإبهار الجميل. عدد هذه الأسواق كبير جداً لدرجة أنه يصعب اختيار أفضلها ففي كل بلد أوروبي مميزات تجعل من أسواقه فريدة لكننا اليوم سنحاول ان نعرّفكم على أكبر وأشهر هذه الأسواق كي تكون رحلتكم ممتعة وفريدة.

براغ مدينة للاحلام

تشبه مدينة براغ في جمهورية التشيك قصص الخيال في أي موسم من العام لكن في نهاية العام تتحول المدينة فعلياً لمدينة من الاحلام. أسواق العيد تمتد من وسط المدينة القديم Old Town Square حتى Wenceslas Square حيث ستجد الزينة التقليدية والألعاب الخشبية والمعروضات الفريدة. ولا تنسَ تذوق الـKlobasa التشيكية اللذيذة كما تقام نشاطات عدة واحتفالات متواصلة في ساحات كثيرة في براغ.

لندن وهج الاحتفالات

تفتتح لندن أسواقها الشتوية وموسم نهاية العام منذ نوفمبر حيث يتحول شارع Regent وهو الأشهر في هذين الشهرين الى مساحة رائعة للزينة والاضواء والاسواق. في لندن سجد كل الشوارع تصبح أسواقاً للفرح ويمكنك زيارة Winter Wonderland في هايد بارك وسوق Greenwich وغيرها الكثير من المواقع الرائعة.

بروكسيل.. سوق ضخم

على طول كليومترين تمتد اسواق بروكسيل المميزة التي تضم اكثر من 250 عارضا يقدمون مختلف المنتجات من اضواء العيد والتذكارات المحلية الى جانب معارض فنية كثيرة. وتذوق الحلويات البلجيكية الشهية خصوصاً الشوكولاتة و الوافل. كما تقام عروض ضوئية وصوتية عدة في بروكسل في هذه الفترة.

داسلدورف مدينة نابضة

الاجواء خلال فترة مناسبات نهاية العام في مدينة داسلدورف الالمانية ممتعة تماماً وفرحة الى اقصى حد. ففي هذه المدينة لا يوجد سوق واحد انما العديد منها وتمتد الاحتفالات لـ5 اسابيع متتالية. تقع ساحة السوق قرب Town Hall التاريخي الذي يدعى Rathaus حيث ستجد الحرفيين المحليين يبيعون الهدايا التقليدية. اما في Flinger Strasse يمكنك ان تشتري مجسمات رائعة عن منازل المدينة التقليدية. وتذوق المأكولات الالمانية اللذيذة في شارع في القسم القديم المدينة...

أمستردام.. 26 سوقاً!

في امستردام الهولندية ستجد ان المدينة ستتحول لمكان للاحتفالات بشكل كامل حيث ستجد 26 سوقاً لمناسبات نهاية العام! يختار الزوار خصوصاً الاسواق في ساحتي Lediseplein و Museumplein  حيث يشترون الهدايا التقليدية ويتذوق الدونات الهولندية الخاصة. كذلك يجب ان تختبر مهرجان امستردام للاضواء...

غوتنبرغ عاصمة الدول الاسكندينافية

تصنف غوتنبرغ السويدية على انها عاصمة الدول الاسكاندينافية للاحتفال بمناسبات نهاية العام. ففيها شارع يمد على 3 كيلومترات من الاضواء والاحتفالات والمعروضات مع 4 اسواق رئيسية هي Liseberg و Haga و Roda Sten Art Centre و Gustaf Adolf. مع التسوق لا تنس تذوق المأكولات المحلية اللذيذة لا سيما حلويات الميلاد السويدية التي تجدها طبعا في الاسواق.

ادنبره الافضل في بريطانيا

يعتبر سوق ادنبره الاسكتلندي الذي يقام في نهاية العام من الافضل في بريطانيا العظمى. يمتد السوق الاحتفالي من حدائق East Princes حتى the Scott Monument حيث ستجد ان السوق الرئيسي ممتلئ بالفنون والحرفيات وثمة سوق خاص للاولاد وغيرها الكثير... كما ثمة ساحة للالعاب تشبه مدينة ملاهٍ ضخمة.

ستراسبورغ متعة فريدة

لا شك ان مدينة ستراسبورغ الفرنسية ممتعة ورائعة في اي وقت من العام لكن المشهد الشتوي لها في فترة نهاية العام تقدم مشهدا مثاليا للباحثين عن الدفء. في شوارع ستراسبورغ ستجد الكثير من الاسواق المتناثرة واكبرها هو Christkindelsmärik الذي يعود تاريخه الى 1570! لذا توقع الكثير من التقليد في كل شيء من الطعام الى الهدايا. وتذوق بسكويت Bredele الحصري وتجده فقط في هذه الفترة من العام.

بروج.. شوكولاتة حصرية

تحتضن ساحة Markt الرئيسية في مدينة بروج البلجيكية سوقا ضخما ستجد فيه تقريبا كل شيء من المنتجات الجلدية الى المجوهرات المصنوعة يدوياً وسط جو احتفالي رائع. ومن الضروري ان تتذوق شوكولاتة Saint Nicholas الحصرية في هذه الفترة من العام.

كوبنهاغن.. هدايا فريدة

ستجد في كوبنهاغن الدنماركية واحدا من افضل الاسواق ابشتوية الاوروبية مع خيارات للهدايا الفريدة مصبوغط بطابع المدينة التي تعتبر رائدة في التصميم. توجه لحدائق Tivoli التي تحتضن التجمع الاكبر مع مهرجان للالعاب النارية كذلك وعروض موسيقية مباشرة. السوق في Nyhavn مميز كذلك وتذوق المأكولات الدنماركية اللذيذة هناك.