للعرب.. وجهات سياحية مثالية

أين يمكنني الذهاب في عطلة هذا العام؟ هذا التساؤل غالبا ما يدور في أذهان الكثيرين خاصة هواة السفر والترحال، وإجابة هذا السؤال تتوقف على إجابة عدد من الأسئلة الأخرى أهمها: ماذا ترغب في أن تشاهد أو أن تقوم به خلال رحلة سفرك؟ هل ترغب في زيارة المعالم التاريخية المذهلة أم ترغب في قضاء وقت رائع في التسوق أم ترغب في الاستمتاع بتناول الأطعمة اللذيذة من المطابخ العالمية ؟.

 إليك مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكنك أن تجد فيها كل ما قد تحلم به وما يفوق ذلك بكثير:

إيطاليا:

عندما يتعلق الأمر بالسياحة فإن إيطاليا تحتل المركز الخامس من حيث عدد السائحين الدوليين، فالبلاد بمثابة موطن حقيقي للفنون والموضة والتاريخ، ومواقع التراث العالمي العديدة وحتى الطعام الرائع، أحد أهم الأسباب التي تدفع السائحين للسفر إلى إيطاليا هو الأطعمة الإيطالية الشهية.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في إيطاليا:

 الكولوسيوم في روما ، ساحل أمالفي في مقاطعة ساليرنو ، مدينة البندقية التي تعد واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم، بحيرة كامو وهي المكان المفضل لدى الكثير من المشاهير حول العالم ومن ضمنهم جورج وأمل كلوني وبراد بيت وغيرهم وكل ما يمكننا قوله عن بحيرة كامو أنك ستعرف بالضبط الأسباب التي تجعلها وجهة سياحية مفضلة للمشاهير عند ذهابك إلى هناك.

سويسرا:

يمكننا أن نقول بثقة أنك ستقضي وقت رائع للغاية إذا ما قمت بزيارة هذا البلد الذي يتميز بموقعه المتميز وسط البلدان الغربية ، في سويسرا ستجد الكثير من الحركة والأنشطة في المنتجعات السياحية الجبلية ومنتجعات التزلج على الجليد وكذلك فرصة الاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة في القرى والبلدات الجميلة.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في سويسرا:

مدينة جنيف حيث العديد من المتاحف الفنية الرائعة والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة، يمكنك أيضا أن تقوم بزيارة بلدة زيرمات في منطقة جبال الألب، زيرمات تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية المذهلة وهي توجد بالقرب من جبل ماترهورن الشهير وواحدة من الوجهات السياحية المثالية لهواة الرياضات الشتوية ورياضات تسلق الجبال.

إندونيسيا:

إندونيسيا من البلدان الكبيرة من حيث الكثافة السكانية ومساحة الأرض وهي تتميز بتنوعها الثقافي والجيولوجي المذهل، وهي من الوجهات السياحية الشهيرة والمفضلة لدى العديد من السائحين الأجانب وهي من الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين العرب بشكل خاص.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في إندونيسيا:

يمكنك أن تبدأ رحلتك لاستكشاف إندونيسيا بزيارة بالي وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة وشعبية لدى السائحين الأجانب، يمكنك أيضا زيارة جاكرتا، ويمكنك زيارة جزيرة كومودو التي تعد واحدة من والوجهات السياحية الشهيرة لإجازة شهر العسل وهناك يمكنك قضاء وقت رائع وسط الشواطئ الجميلة أو في ممارسة رياضة الغوص.

هونج كونج:

المزيج المدهش من الثقافة الصينية والغربية، هو أهم ما يميز هونغ كونغ ويجعلها فريدة من نوعها، هونج كونج تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية ازدحاما وإثارة للاهتمام.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في هونج كونج:

 يمكنك أن تقوم بزيارة متحف هونج كونج، وهناك أيضا جزيرة لانتاو وهي أكبر جزر هونج كونج وتقع عند مصب نهر اللؤلؤ وتحتوي على مناطق جبلية رائعة الجمال، جبل فيكتوريا في غرب هونج كونج والذي يعد واحد من المعالم السياحية المفضلة لدى السائحين.

إسبانيا:

أصبحت إسبانيا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة منذ عقود طويلة وأصبحت واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لقضاء العطلة الصيفية، وهي ثالث أكثر الدول زيارة في العالم، وتعد واحدة من وجهات التسوق المفضلة لدى الكثير من السائحين وخاصة السائحين العرب.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في إسبانيا:

 إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة تسوق رائعة وتناول طعام رائع يمكنك زيارة مدينة برشلونة، ساغرادا فاميليا وحديقة جويل، هواة زيارة المتاحف ومشاهدة رياضة مصارعة الثيران يمكنهم زيارة العاصمة الإسبانية مدريد أما من يبحثون عن الشواطئ الجميلة بالخيار الأفضل بالنسبة لهم فهو جزيرة مايوركا، جزيرة إيبيزا.

كوريا الجنوبية:

تعد كوريا الجنوبية واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة، وأصبحت كوريا الجنوبية من الوجهات السياحية التي تحظى بالكثير من الشعبية لدى السائحين العرب.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في كوريا الجنوبية:

يمكنك أن تبدأ جولتك في كوريا الجنوبية بزيارة العاصمة سول حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق وزيارة المعالم القافية والتاريخية المختلفة في المدينة مثل قصر غيونغبوك أو المتحف الوطني الكوري، ويمكنك أيضا الذهاب إلى سوكوتشو في إقليم غانغوون وهي من الوجهات الشاطئية والجبلية الشهيرة في البلاد.