النسخة الإلكترونية

استمتع بمغامرة مشوقة في قلب صحراء المرموم بالإمارات

تجربة رائعة في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
1 / 7
تجربة رائعة في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
حيوانات نادرة تشاهدها في صحراء المرموم  - المصدر زوروا دبي
2 / 7
حيوانات نادرة تشاهدها في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
مسار القدرة للدراجات - المصدر زوروا دبي
3 / 7
مسار القدرة للدراجات - المصدر زوروا دبي
الحياة البدوية في صحراء المرموم  - المصدر زوروا دبي
4 / 7
الحياة البدوية في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
المها العربي في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
5 / 7
المها العربي في صحراء المرموم - المصدر زوروا دبي
محمية المرموم الصحراوية - المصدر زوروا دبي
6 / 7
محمية المرموم الصحراوية - المصدر زوروا دبي
الحصان العربي الأصيل - المصدر زوروا دبي
7 / 7
الحصان العربي الأصيل - المصدر زوروا دبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من التجارب الترفيهية المشوقة لجميع أفراد الأسرة وللشباب عشاق المغامرة والترفيهحيث تنظم دولة الإمارات على مدار العام العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية والمهرجانات التي تضمن للسياح من مختلف دول العالم أمتع الأوقات.

تجربة مشوقة في قلب الصحراء

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنأخذك صوب واحدة من التجارب المميزة للساعين وراء المغامرة والتشويق في أحضان الصحراء وتحديدا في صحراء المرموم حيث يمكن لعشاق الحياة الصحراوية التعرّف على أسلوب الحياة البدوية في صحراء المرموم الذي ساد منذ أكثر من قرنٍ من الزمان.

ويمكن للسياح أن يتعرفوا عن قرب على صحراء المرموم التي شهدت تفاصيل حياة أقدم سكان الإمارات العربية المتحدة من خلال العديد من التجارب المشوقة التي تنظمها شركات سياحية في قلب صحراء المرموم.

مسار القدرة للدراجات

مغامرات رائعة

ويخوض السياح من مختلف دول العالم في صحراء المرموم العديد من المغامرات الرائعة والتي تشمل ركوب الجمال ومشاهدة عروض مشوقة للصيد بالصقور.

كما يمكن أن تخوض غمار تجربة مميزة زيارة قرية بدوية تقليدية في محمية المرموم الصحراوية، التي تعدّ أكبر محمية طبيعية غير مسوّرة في الإمارات العربية المتحدة. 

 وتحتوي تلك القرية الساحرة العديد من الخيم البدوية بدوية ومحطات للطهي وتحضير القهوة العربية لتوفر لك أجواء مثالية لتجربتك في الصحراء.

أجواء مثالية للاسترخاء

كما تضم القرية البدوية في صحراء المرموم منطقة لرسم الحناء، وأخرى لتربية المواشي وسوق صغير، كما يمكنك أن تتذوّق المأكولات البدوية التقليدية الشهية وتستمع إلى القصص المدهشة التي تناقلتها الأجيال وتعكس التراث الثقافي للمنطقة.

رحلة واحدة إلى صحراء المرموم كفيلة بأن تعيدك إلى أجواء من الاطمئنان والاسترخاء حيث تعد تلك التجربة مغامرةٍ صحراوية في محمية المرموم الصحراوية الشاسعة.

وتشكل الصحراء 10 بالمئة تقريباً من إمارة دبي وتُعتبر المرموم أكبر محمية طبيعية غير مسوّرة في الإمارات العربية المتحدة حيث يستمتع الزوار بقيادة الدراجات الهوائية وسط الكثبان الرملية أو التنزه في البرية.

عدد كبير من النشاطات الرياضية والمغامرات الشيّقة يمكنك أن تخوضها في صحراء المرموم حيث يمكنك أن تستأجر دراجة هوائية وتتوجه إلى مسار القدرة للدراجات الهوائية الذي يمتدّ على مسافة 86 كلم ويوفّر مناظر مذهلة على الثروات النباتية والحيوانية.

المها العربي

×