5 أسباب جعلت زنجبار مقصدًا سياحيًا للنجوم العرب

يبدو أن تنزانيا وخصوصًا جزيرة زنزيبار (زنجبار) تحوّلت إلى وجهة مميزة بالنسبة للنجوم العرب الذين يقضون أو قضوا فيها سابقًا إجازاتهم أو حتى اختاروها لتكون موقعًا لشهر عسلهم. آخر هؤلاء النجوم المخرج عمرو سلامة الذي شارك جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي على موقع انستجرام، صورا جديدة، من تنزانيا، التي يقضي فيها شهر العسل بعد زواجه من مهندسة الديكور مروة البرماوي.

وفي أوقات سابقة، زارت كل من النجمات سلمى أبوضيف ومايان السيد وهنا الزاهد تنزانيا وتحديدا زنجبار ونشرنَ صورًا مميزة. فلماذا تجذب هذه الوجهة والنجوم وما هي أبرز مميزاتها السياحية؟ تعرّفوا إلى 5 أسباب جعلت جزيرة زنجيبار مقصدًا سياحيًا للنجوم العرب.

المياه التركوازية الساحرة

تجذب زنجبار النجوم العرب إليها دائما

لا شك أن مشاهد المياه التركوازية اللامتناهية التي تتمتع بها الجزيرة تدغدغ مخيلتك كما مخيلة النجوم. فشواطئ زنجبار مذهلة فعلًا وجولة فيها على الرمال البيضاء الناعمة وسط أشجار النخيل يقرّبك فعلا من المشهد المثالي. يمكنكم استقلال مركب هناك وممارسة الغوص بين الشعب المرجانية الخلابة خصوصًا في "جزيرة السجن" التي كانت سابقًا سجنًا فعليًا واليوم هي ملاذ طبيعي أخاذ وموطن لل للسلاحف العملاقة والبرية.

مشهد مغيب الشمس الرومنسي بامتياز

غروب الشمس المذهل في زنجبار

من المؤكد أن مشهد غروب الشمس مشهد ساحر يخطف الأنفاس، وفي زنجبار المشهد مبهر أكثر وفيه الكثير من الرومنسية والجمال. تتراوح الألوان هنا خلال هذه الفترة من اليوم بين اللون العسلي الذهبي والوردي الخافت. يمكنكم اختبار رحلة بحرية ساحرة عند المغيب كما يمكن زيارة حدائق فوردوهاني في زنجبار حيث ستشاهد تجربة مميزة إذ أن مجموعة Sunset Gamers تتوجه إلى الشاطئ عند المغيب لممارسة ألعاب بهلوانية في المياه فتتشكل خلفية مذهلة حتمًا.

ابتسامات السكان المحليين

صورة نشرتها مايان السيد من رحلتها الى زنجبار - عن حسابها في انستغرام

فور وصولك إلى زنجبار ستكتشف سكانًا ودودين يرحبون بك ويغنون في أغلب الأوقات حيث لا تتفاجأ إذا بدأ صاحب التاكسي الذي يقلك بالغناء أو إذا دخلت متجرًا وتم الترحيب بك بحرارة كبيرة.. الأجواء في زنجبار سعيدة ومليئة بالمتعة وسترافقك طوال رحلتك الى الجزيرة.

الطعام الاستثنائي

يُطلق على زنجبار اسم "جزيرة التوابل" والطعام في الجزيرة مزيج من المأكولات الشرق أوسطية والهندية، فضلاً عن السمك الطازج من مياه الجزيرة لتحصل على أطباقٍ مذهلة تبهر الزوار خصوصًا محبي المأكولات البحرية.

الأسواق الصاخبة

تتميز زنجبار بأسواقها المفعمة بالحياة والحيوية حيث يمكنك اكتشاف الكثير من المعالم الساحرة في هذه الأسواق خصوصًا المباني التاريخية التي تقع فيها. لا تنسوا كذلك استكشاف "بيت العجائب" الذي كان سابقًا قصر سلطان زنجبار.