ما هي أهم المعالم السياحية في نابولي الايطالية ؟

تعد نابولي من أجمل الوجهات السياحية في ايطاليا فهي ثالث أكبر مدن البلاد وتتألق بجمال الطبيعة والمعالم التاريخية وأجواء التسوق بالاضافة الى تجارب التذوق الشهية التي تجتذب السائحين من حول العالم.

ولكونها موطن صناعة البيتزا تحظى نابولي بشهرة عالمية كواحدة من أهم الوجهات السياحية الأوروبية، فهي متألقة بالشوارع الضيقة العتيقة ذات المقاهي والمطاعم المميزة والمتاجر العالمية لأشهر الماركات، كما يمنع حركة السيارات في شوارعها للحفاظ على طابعها التاريخي المميز.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل المعالم السياحية في نابولي التي يمكن الوصول اليها بالحافلات من روما للاستمتاع بعطلة رائعة وسط أجواء التاريخ الخلابة والمعالم الأثرية والمتاحف ومشهد البحر الساحر..

تعرف على أجمل المعالم السياحية في نابولي لعطلات الصيف:

قلعة ديلوفو

اكتشف متعة السياحة في نابولي بواسطة Luca

قلعة ديلوفو من أهم المعالم السياحية في نابولي فهي قلعة تعود للقرن الثاني عشر أنشئت على جزيرة مرتفعة لحماية المدينة من غزوات الأعداء وهي اليوم مقر لاقامة فعاليات فنية وثقافية متنوعة بفضل اطلالتها على البحر.

ويمكن زيارة القلعة واستكشاف أجزائها من الداخل ومشاهدة أبراج القلعة التي استخدمت للمراقبة والحراسة وتناول أشهى المأكولات الايطالية في مقهى القلعة المطل على البحر كما يمكن الابحار في القوارب حول القلعة.

قلعة نوفو

قلعة نوفو وجهة أخرى متألقة في نابولي فهي قلعة من العصور الوسطى أقيمت في موقع أثري روماني قديم لذا فهي تضم بداخلها بقايا مباني رومانية عتيقة.

وتتألق القلعة بالحدائق والمروج المحيطة بها التي تزيدها سحراً كما تضم مجموعة رائعة من المقتنيات مثل اللوحات الفنية والمنحوتات ويمكن زيارة غرف القلعة والتعرف على تاريخها واستكشاف الكنيسة التي تقع داخل القلعة والابحار بالقوارب حولها في رحلة ساحرة.

أنفاق نابولي

أنفاق نابولي من أهم المعالم السياحية في المدينة فهي أنفاق سرية أنشئت في القرن الـ16 لتكون وسيلة لهروب الملك في حالة الحروب أو الثورات وعبر هذه الأنفاق استطاع الملك فيرديناند الثاني الهروب في القرن الـ19.

تقع الأنفاق تحت الأرض حيث يمكن الوصول اليها عبر درجات سلم متعددة وشهدت الأنفاق اختباء الجنود والمرضى خلال أحداث الحرب العالمية الثانية وتحاك الأساطير حول الكنوز المدفونة بها منذ عصر الملوك مما يزيدها سحراً وغموضاً لدى محبي المغامرات.

متعة زيارة منطقة فيزوف في نابولي بواسطة mmillswan

قصر نابولي الملكي

القصر الملكي من أجمل المعالم السياحية في نابولي ويقع في المدينة القديمة ومركزها التاريخي داخل ساحة بيبليسيتو وقد أنشئ هذا القصر عام 1600 ليكون مقراً لاقامة نائب الملك خلال فترة حكم الأسبان.

ويمكن اليوم الاستمتاع بزيارة القصر الذي تحول الى متحف تاريخي يكشف تفاصيل الزخارف والعمارة الباروكية كما يضم مجموعة رائعة من المفروشات التاريخية واللوحات والتحف والمنحوتات ويمكن الجلوس في حديقة القصر ذات الأجواء الساحرة.

ساحة ديل بليبيسكيتو

ساحة ديل بليبيسكيتو من اجمل مناطق السياحة في نابولي وأهم ساحاتها التاريخية فهي متألقة بأجواء الماضي بفضل المباني القديمة والكنائس والشوارع الضيقة المتفرعة منها.

ويمكن في ساحة ساحة ديل بليبيسكيتو الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم العتيقة لتناول الأطباق المحلية الشهية والبيتزا واستكشاف المباني الأثرية مثل قصر الولاية وقصر ساليرنو والمنحوتات المميزة مثل تمثال تشارلز الثالث مع الاستمتاع بجولات المشي في الشوارع العتيقة المتفرعة من الساحة وتسوق الهدايا التذكارية.

ميناء نابولي

ميناء نابولي من أهم نقاط السياحة في المدينة فهو قلب المدينة النابض بالحياة وشهد لعدة قرون المعاملات التجارية التي أكسبت المدينة أهميتها عبر العصور.

ويمكن الاستمتاع بالجلوس في مقاهي ومطاعم مطلة على الميناء لتناول القهوة او تذوق المأكولات البحرية مع مشهد الغروب ومنظر السفن واليخوت او الانطلاق في رحلة بحرية مع شركات السياحة المتواجدة بالميناء.

جبل فيزوف

جبل فيزوف من الوجهات السياحية الرائعة في نابولي حيث يعد أشهر بركان في العالم وهو خامد منذ مئات السنين الا انه في الماضي سبب العديد من الكوارث التي ارتبطت بقصص التاريخ قبل الميلاد.

ويستمتع زوار الجبل بالتسلق حول البركان والاستجمام في الطبيعة الخلابة ومشاهدة منظر بانورامي للمدينة والبحر المتوسط كما يمكن زيارة أطلال مدينة بومبي هيركولانيوم اللتان قضى عليهما البركان عام 30 قبل الميلاد.