7 أماكن سياحية في امارة الفجيرة ننصحك بزيارتها 2021

إمارة الفجيرة هي خامس أكبر إمارة من بين الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة بمساحة 1450 كيلومتر مربع، وهي تقع في شرق البلاد في موقع مميز، وهي الإمارة الوحيدة التي تقع على خليج عمان بدلا من الخليج العربي على غرار الإمارات الست الباقية، وتتميز الفجيرة بطبيعتها الجبلية، وستجد أن معظمها مغطاة بالصحراء، كما تشتهر أيضا بطقسها الصيفي شديد الحرارة، ولذلك فإن أفضل وقت لزيارتها هو في فصلي الربيع والخريف، في حين أن الفجيرة من الإمارات الصغيرة ولا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية على غرار إمارتي أبو ظبي ودبي، لكن لديها بالتأكيد العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة.

في ما يلي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية للزيارة في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

حدائق عين المذاب Ain Al Madhab Gardens

السياحة في الفجيرة حدائق عين المذاب Ain Al Madhab Gardens

تقع حدائق عين المذاب عند سفح جبال الحجر الشهيرة وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، كما تتميز أيضا بموقع لينابيع حارة طبيعية وينابيع مياه عذبة حيث يمكنك الاستحمام والاسترخاء وتأمل الطبيعة من حولك، حدائق عين المذاب موقع أيضا لمسرح رائع في الهواء الطلق يشتهر بتقديمه للعروض الشعبية الموسيقية والفنية التقليدية في الإمارات.

جنة الفجيرة Al Fujairah Paradise

جنة الفجيرة هي منتجع ريفي صغير ورائع في إمارة الفجيرة يشتهر بأنه أول المشروعات الرئيسية السياحية في الإمارة، ويتكون المنتجع من ألف فيلا سياحية من فئة 5 نجوم، وفندق سياحي رائع، كما يحتوي أيضا على مركز للتسوق ويعد وجهة مفضلة للإقامة خلال رحلتك السياحية في الفجيرة.

قلعة الحيل Al Hayl Castle

السياحة في الفجيرة قلعة الحيل Al Hayl Castle

وهي قلعة تاريخية شهيرة في إمارة الفجيرة، يعتقد أنها بنيت منذ أكثر من 250 عام، ويقال إنها كانت مقر للعائلة الحاكمة في الماضي البعيد، واستخدمت في الماضي في أغراض الدفاع والدوريات والمراقبة، وحاليا أصبحت واحدة من المعالم السياحية والتاريخية المميزة في الإمارة.

قلعة الفجيرة Fujairah Fort

قلعة الفجيرة هي أحد المعالم التاريخية الشهيرة الأخرى في إمارة الفجيرة وتشتهر بأنها واحدة من أقدم الحصون في دولة الإمارات حيث شيدت في عام 1670، القلعة كانت في السابق مقر إقامة للعائلة الحاكمة، وأحد نقاط التحصن والدفاع الرئيسية في الإمارة، وحاليا أصبحت وجهة سياحية مفضلة للزيارة في الفجيرة نظرا لموقعها المميز فهي المبنى الحجري الوحيد الذي يقع على طول ساحل الفجيرة.

قرية التراث بالفجيرة Fujairah Heritage Village

السياحة في الفجيرة قرية التراث بالفجيرة Fujairah Heritage Village

تعد قرية الفجيرة للتراث بمثابة "متحف حي" في الإمارة حيث شيدت خصيصا بحيث تسمح لزوارها بالتعرف عن قرب على طبيعة الحياة البدوية التقليدية في الإمارة وما كانت عليه الحياة في الإمارة منذ زمن بعيد، وتفتخر القرية بأنها موطن لمنازل تقليدية إماراتية وتحف وأدوات تاريخية تتضمن أدوات تاريخية استخدمت في الزراعة، القرية موطن أيضا لمجموعة من المباني التاريخية والتي تتضمن قلعة الفجيرة.

متحف الفجيرة Fujairah Museum

يقع متحف الفجيرة على الجانب الجنوبي من قلعة الفجيرة ويشتهر بأنه موطن لمجموعة رائعة من القطع الأثرية التي تعود إلى العصر البرونزي، وتتضمن تحف وأدوات مصنوعة من النحاس والصلب والبرونز والفضة والذهب، بالإضافة إلى مصنوعات أثرية من الفخار وقطع حلي تقليدية وعملات معدنية أثرية وأسلحة وأدوات أثرية.

الجامع العثماني Ottoman Mosque

يشتهر الجامع العثماني والذي يعرف أيضا باسم جامع البادية بأنه من أقدم المساجد في البلاد، ويقع في مدينة تاريخية صغيرة في الجزء الشمالي من إمارة الفجيرة، ويشتهر الجامع بتصميمه المميز والذي يتكون من دعامة مركزية تدعم أربع قباب، إلى جانب قاعة داخلية للصلاة