وجهات طبيعية وتاريخية سعودية لقضاء أمتع الأوقات بالعيد

ينتظر الجميع إجازة عيد الفطر المبارك على أحر من الجمر وفي تقريرنا اليوم نحاول أن نستعرض سويا مجموعة من الوجهات السياحية المميزة التي يمكن لجميع أفراد الأسرة من خلالها الاستمتاع بأجمل وأمتع الأوقات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

حيث سنحاول سويا في هذا التقرير أن نعرض لكم مجموعة من الوجهات السياحية المميزة التي يمكن من خلالها التمتع بإجازة عيد الفطر المبارك لعام 2021

 وجهات ساحرة في العلا تأسر عشاق التخييم - المصدر استكشف العلا.

سحر العلا

يعد التخييم في العلا أحد أمتع التجارب على الإطلاق نظرا لثراء تلك المنطقة على مستوى الطبيعة ووجود العديد من الأماكن التاريخية المميزة التي تتواجد في تلك المنطقة حيث يمكن للأسر أن تقضي أمتع الأوقات في عيد الفطر المبارك.

كما يمكن لعشاق التخييم قضاء أمتع الأوقات قلب صحراء مدينة العلا والنظر إلى السماء لمشاهدة النجوم الساحرة التي تلمع في جوف الليل لتضفي المزيد من السحر والهدوء للمخيمين في العلا.

حيث قدمت الهيئة الملكية للعلا حلولا جديدة للتخييم في العلا حيث وفرت الكرفانات المتنقلة لمحبي التخييم البري يضيفوا المزيد من المتعة لزوار العلا.

وبذلك يمكن للأسر أن تقضي أمتع الأوقات في العلا من خلال التجارب المتنوعة التي توفرها المنطقة السعودية الساحرة وسط أحضان الطبيعة والتاريخ الأصيل.

 جبل القارة تجربة مميزة لعشاق المغامرة - روح السعودية

جبل القارة

وإذا من كنت من عشاق الطبيعة الساحرة فما عليك سوى أن تحزم أمتعتك وتصحب أسرتك الصغيرة بسيارتك في اتجاه مدينة الهفوف الساحرة لزيارة جبل القارة.

حيث يقع جبل القارة في قرية القارة التي تبعد 25 كيلو متر عن مدينة الهفوف السعودية في اتجاه منتزه الأحساء الوطني الذي يمكنك التمتع بزيارته أيضا في رحلتك نحو جبل القارة.

يصل ارتفاع جبل القارة الشاهق إلى مسافة 75 متر فوق مستوى الأرض بينما يصل إلى ارتفاعه إلى 205 متر فوق سطح البحر.

عشاق المغامرة سيكونون على موعد مع تجربة من المغامرة الشيقة عند تسلق جبل القارة من خلال الدروب المختلفة التي تحيط بالجبل من كل ناحية، لكن يفضل أن وجود مرشد برفقتكم ليدلكم على الطريق الأفضل صعود الجبل والعودة من القمة بكل سهولة.

قلعة تاروت هيبة خاصة - المصدر روح السعودية

قلعة تاروت التاريخية

وإذا رغبت في تجربة تاريخية مميزة في إجازة عيد الفطر المبارك فما عليك سوى أن تتجه صوب قلعة تاروت التي تقع في القطيف بالقرب من الدمام.

تعد قلعة تاروت أحد أهم المباني التاريخية في المملكة العربية السعودية التي تحكي الكثير عن تاريخ المملكة عبر العصور وعلى مدار التاريخ العتيق.

يعتقد أن قلعة تاروت تم بنائها في 5000 عام قبل الميلاد تقريبا حيث شهدت تلك القلعة العريقة صعود وظهور الكثير من الدول والإمبراطوريات عبر التاريخ.

ويمكن لزائر قلعة تاروت أن يشاهد ويطلع على هيبة تلك القلعة من خلال أسوارها المنيعة في مواجهة الأعداء، حيث لم يتبق من قلعة تاروت إلا 3 أبراج.

ويمكن الوصول إلى قلعة تاروت بكل سهولة من خلال طريق جسر يربط الجزيرة باليابسة حيث تقع قلعة تاروت في مواجهة ساحل القطيف وعلى بعج حوالي 30كم من مدينة الدمام.

 ولليل سحر خاص في قرية رجال ألمع التراثية - المصدر وكالة الأنباء السعودية

قرية رجال ألمع التراثية

وفي عيد الفطر أيضا يمكنك أن تتوجه صوب قرية رجال ألمع التراثية لتتمتع بالأجواء التاريخية والتراثية المميزة لتلك القلعة السعودية الساحرة.

تكتسب قرية رجال ألمع التراثية أهميتها عبر التاريخ من عمقها الحضاري ومعمارها وتاريخها التراثي الأصيل في العديد من مجالات الحياة مثل التجارة وفنون المعمار المختلفة والفريدة.

حيث يتجسد الإبداع المعماري في قرية رجال ألمع التراثية في الحصون الشاهقة المبنية بطريقة فنية بديعة تجمع بين الجمال والإتقان واستغلال المساحات بشكل خلاب يأسر عيون الزائرين من الوهلة الأولى.

ويمكن للزائر أن يشاهد عن قرب ثمانية حصون تتراص بجوار بعضها البعض بمساحات متقاربة لتظهر في شكل بنيان مرصوص وارتفاعات مختلفة ترسم أجمل لوحات المعمار. كما ان ارتفاع بعض تلك الحصون إلى حوالي ستة طوابق تم تزيينها من الخارج بحجر المرو الأبيض يزيد من جمالها وهيبتها عند النظر إليها.

المساحات الخضراء تغطي أنحاء الديسة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

أودية الديسة الساحرة

وإذا كنت ترغب في خوض غمار مغامرة ساحرة وسط الطبيعة الساحرة في تبوك فما عليك سوى أن تتوجه صوب أودية الديسة الساحرة بطبيعتها الغناء.

تقع أودية الديسة الساحرة على بُعد 200 كيلو متر جنوب غرب تبوك وعلى ارتفاع يصل إلى حوالي 400 متر عن سطح البحر حيث يمكن للراغب في أخذ قسط من الراحة والهدوء وسط الطبيعة الساحرة الوصول إلى تلك الأودية بسيارته بكل سهولة.

وتتميز قرية الديسة بطقسها المعتدل على مدار العام وأرضها الخصبة والتضاريس الخلابة التي تشكل مجتمعا مميزا يحرص الكثير من الزوار على ارتياده.

قرية الديسة بمياهها وعيونها العذبة الجارية على مدار العام تأسر أنظار الزوار بينما ترسم جبالها وأوديتها لوحة خلابة لا تمحى من ذاكر الزائرين لتلك الوجهة السعودية الساحرة.

حيث تعد أودية الديسة أحد أفضل الأماكن للتنزه على مدار فصول السنة بسبب اعتدال الطقس وروعة المناظر الطبيعية التي ترسم أجمل اللوحات مع جريان المياه العذبة عبر الأودية.