ممشى الخير.. تجربة سياحية إماراتية مميزة ومقولات تاريخية لا تنسى

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للزوار من مختلف دول العالم تجربة سياحية رائدة بطابع فريد.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء أحد أهم وأفضل الوجهات السياحية في إمارة أبوظبي التي تتسم بطابع فني فريد وترسخ نجاحات الوطن المتلاحقة.. أنه ممشى الخير في أبوظبي.

ممشى الخير هو عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية التي تتضمن اقتباسات من أقوال القيادة الرشيدة منقوشة على مجسم ضخم من الجرانيت إضافة إلى مجموعة من الأقوال تمتد على مسافة أكثر من كيلومتر على كورنيش أبوظبي في خطوة تعبر عن ثقافة الخير والعطاء وسعيا لترسيخها في نفوس سكان الإمارة وزوارها.

ممشى الخير مبادرة إماراتية فريدة

مقولات تاريخية

ويتضمن المجسم الرئيسي في "ممشى الخير" نقوشا لعبارات ومقولات تاريخية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وتتوزع على طول الممشى 76 نقشا آخر لمقولات واقتباسات باللغتين العربية والإنجليزية على ألواح من الحجر الكلسي لأشهر أقوال بعض الشخصيات العالمية مثل أحمد شوقي وأبو الطيب المتنبي والبرجمي والأم تيريزا والمهاتما غاندي وستيف مارابولي .

القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي

ويمكن للزوار مشاهدتها على طول الممشى على كورنيش أبوظبي وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية المسؤولية المجتمعية إضافة إلى حث الأجيال المقبلة على تبني القيم الإنسانية والتحلي بمفاهيم البذل والعطاء خاصة وأنها من القيم الأصيلة للمجتمعات العربية عامة والمجتمع الإماراتي خاصة.

ويساهم  "ممشى الخير" في إضفاء المزيد من العناصر الجاذبة لكورنيش أبوظبي حيث ستفصل مسافة 30 مترا بين كل منحوتة على طول "ممشى الخير" بدءا من منطقة "البلازا الشرقية" ووصولا إلى تقاطع فندق قصر الإمارات.

وتتيح هذه المنحوتات للزوار التقاط الصور ومقاطع الفيديو التي ستحثهم على التفاعل مع القيم التي تحملها نحو تعزيز سمعة دولة الإمارات في ترسيخ الوعي الاجتماعي ونقل ثقافة الخير والعطاء للمجتمع.

مقولات تاريخية لا تنسى في ممشى الخير