خور كلباء.. وجهة طبيعية ساحرة للساعين وراء الهدوء والاستجمام بالشارقة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الساحرة والعديد من الوجهات السياحية المميزة في كافة أنحائها وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على وجهة ساحرة جديدة في إمارة الشارقة.. إنه خور كلباء.

يعتبر خور كلباء أحد أفضل المعالم السياحية الساحرة في إمارة الشارقة حيث يضم الخور العديد من المعالم السياحية العالمية التي تحكي الكثير عن تاريخ إمارة الشارقة.

وجهة طبيعية ساحرة

يمكن لزائر خور كلباء أن يتمتع بتجربة فريدة من نوعها تجمع الحداثة والأصالة والتاريخ العتيق لإمارة دبي في تجربة تناسب جميع الفئات والأعمار حيث يعتبر خور كلباء أحد أهم الوجهات السياحية في دولة الإمارات لعشاق الطبيعة والساعين وراء نسمات الهواء الساحرة بعيدا عن ضجيج وصخب المدن.

مركز خور كلباء لأشجار القرم وجهة مثالية لعشاق الطبيعة

ويعد خور كلباء من أشهر المناطق بمدينة كلباء في إمارة الشارقة حيث يتميز بوجود العديد من الآثار التاريخية ومن أهمها حصن خور كلباء التاريخي.

كما يتميز بوجود المحمية الطبيعية والتي تسمى بمحمية القرم التي أقامتها حكومة الشارقة لحماية الطيور والحيوانات الموجودة في خور كلباء من خطر الانقراض.

تجربة فريدة

وتمتاز محمية أشجار القرم الإمارات بطبيعتها الساحرة وتنوع كافة أشكال الحياة الطبيعية على أرضها حيث يوجد على أرض الجزيرة العديد من السواحل والجبال التي تزيد من جمال المحمية حيث تعد المحمية الطبيعية الساحرة موطنا رئيسيا للعديد من الكائنات الحية النادرة والطيور المهددة بالانقراض والزواحف المميزة التي تجعل من تجربة زيارة تلك المحمية فرصة مميزة لعشاق الطبيعة بكافة أشكالها.

ويأتي العديد من الزوار من كافة أنحاء الدولة إلى خور كلباء في العطلات الرسمية من أجل الاستمتاع بأوقاتهم وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

محمية أشجار القرم أحد أفضل الوجهات في خور كلباء

يشهد خور كلباء قدوم الآلاف من الزوار ليس فقط من منطقة الساحل الشرقي وإنما من جميع أنحاء الإمارات وخارجها، لقضاء أجمل الأوقات بين ربوع المنطقة الطبيعية الساحرة التي تزخر بالنباتات البرية الطبيعية مثل الزبيدية والسدر والسمد واشجار المنجروف. كما توفر محمية أشجار القرم في خور كلباء مشاهدة أنواع مختلفة ونادرة من الطيور البحرية التي تشتهر بها المنطقة الساحرة من أرض الإمارات.