الورد الطائفي.. سحر خاص لمدينة العطور والورود

تتمتع الطائف بكونها أحد أجمل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية وأحد أفضل المدن التي تزخر بالعديد من الأماكن الطبيعية الساحرة التي توفر للزائر تجربة لا تنسى وسط أحضان الطبيعة الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب مدينة الطائف لنأخذكم في جولة ساحرة في أحضان الورد الطائفي الذي يصنف بأنه أحد أجمل الورود في العالم على الإطلاق.

أجمل العطور تستخرج من الورد الطائفي

مدينة الورد

وأطلقت على مدينة الطائف ألقاب عديدة وأشهرها "مدينة الورد" التي لطالما اعتبرت الوجهة الصيفية المفضلة للسعوديين والسيّاح لمناخها المعتدل وجمال طبيعتها وخاصة ورودها.

وفي مهرجان الورد الطائفي تتيح المزارع أبوابها للزوار للاستمتاع بقطاف الورد ومشاهدة مراحل تصنيع الورد الطائفي ومنتجاته وتوثيق عملية تقطير الورد

ومن الممكن أن يتمتع زوار مدينة الطائف بتجربة ساحرة في أحضان الورود والأجواء المميزة لمدينة الطائف حيث يوجد العديد من الوجهات في الطائف التي تستقبل الزوار للتمتع بمشاهد الورود.

تقطير الورد الطائفي

ويمكن لزائر الطائف زيارة مزرعة ومعرض راشد القرشي لتقطير الورد الطائفي، والتي تستقبل الزوار للتنزه في ممرات الورود ، وتجربة منتجاتها والشراء منها .

كما يعد مصنع القرشي لإنتاج الورد الطائفي من أقدم مصانع منتجات الورود في المدينة وأكبرها، ويحافظ المصنع على الطريقة التقليدية في تصنيع منتجات الورد التي تعد من أفضل منتجات الورد في المنطقة .

حيث تغمر رائحة الورد منذ اللحظة الأولى التي تخطو فيها أقدام الزائر للمكان، وهو ذات العبق الذي دفع الشيخ " راشد القرشي " إلى إنشاء معمل ومصنع تقطير الورد الطائفي واستخراج ماء الورد والزيوت العطرية، والتفرغ لهواية ورثها عن أبيه وجده ويورثها لأبنائه.

الورد الطائفي روائح ساحر وألوان خلابة