أنشطة سياحية مميزة للعائلات في دبي خلال عطلة الربيع

مع الوصول إلى عطلة الربيع المدرسية في دبي، حان الوقت للتفكير بالقيام بأنشطة سياحية مميزة تجمع العائلات خلال هذه العطلة. سنختار لكم اليوم مجموعة من أنشطة مميزة للعائلات في دبي خلال عطلة الربيع لمتعة أكيدة لجميع أفراد العائلة.

زيارة إلى جناح تيرا في إكسبو دبي

جناح الاستدامة في إكسبو دبي

على الرغم من ان الافتاح الرسمي لإكسبودبي ما زال على بعد أشهر، لكن يمكن التوجه الى جناح الاستدامة في إكسبو دبي – تيرا ليوم مليء بالمتعة والاستكشاف لكافة افراد العائلة. يستمر الجناح حتى 10 أبريل بتكلفة 25 درهمًا للشخص أما الأطفال تحت سن الـ5 سنوات فيدخلون مجانًا. ثمة ملعب للأطفال قرب الجناح مع عروض حية ومتجر للهدايا وعدد من عربات الطعام اللذيذ. تابعوا الجولة التي قمنا بها في هي إلى جناح الاستدامة

الحديقة المضيئة Dubai Garden Glow

تهدف حديقة "دبي جاردن جلو" الترفيهية والتثقيفية إلى نشر الوعي حول قضايا هامة مثل الاحتباس الحراري وضرورة خفض الانبعاثات الكربونية. ويبدو ذلك جلياً في عنوانها "عالمنا المذهل"، وقد صُنعت المجسمات المضيئة والملوّنة المعروضة فيها من مواد معاد تدويرها. تُعدّ هذه الحديقة الوجهة المثالية لكافة أفراد العائلة الذين يشاهدون فيها مجسّم الحياة البحرية مليئاً بقناديل البحر العملاقة التي ينعكس ضوؤها على البحيرة، فيما تأخذهم مجسمات الديناصورات بالحجم الواقعي مباشرة إلى عالم "جوراسيك بارك".كما تضمّ الحديقة شاحنات طعام وأكشاك المأكولات الشعبية إلى جانب مجسمات رائعة وعدد كبير من الأزهار المضيئة، وتستضيف عروض الألعاب البهلوانية. كل هذه الفعاليات والمزيد تجعل منها الموقع المثالي لقضاء أمتع الأوقات برفقة الأهل والأصدقاء.

منتزه أفينتورا Aventura

منتزه أفنتورا

استكشفوا الطبيعة في منتزه "أفينتورا" المميز الخاص بمغامرات تسلّق الحبال في حديقة مشرف، في المردف، دبي. يقع المنتزه وسط غابة من أشجار الغاف حيث يمكن لمحبّي المغامرات من جميع الأعمار الاختيار ما بين 80 تحدياً شيّقاً ضمن خمسة مستويات مختلفة. يُعتبر منتزه "أفينتورا" واحداً من بين 7 منتزهات فقط في العالم تابعة لأفينتورا أمازونيا تختص بمغامرات تسلق الأشجار. ويمتدّ هذا المنتزه على مساحة 35 ألف متر مربع ويُعتبر مناسباً لجميع الفئات العمرية، كما يقدّم الكثير من التحديات تحت إشراف محترفين لكافة الأعمار والفئات.

كيدزانيا في دبي مول

يجتمع التعليم والترفيه بشكل مثاليّ في نسخة مطابقة عن مدينة حقيقية تمتدّ على مساحة 7000 متر مربّع. تزخر كيدزانيا بأكثر من 70 مهنة وحرفة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 16 سنة، حيث يتعلّمون كلّ شيء عن الوظائف والمال والعالم الواقعيّ أثناء تطوير المهارات الحياتيّة التي لا يمكن أن يتعلّموها في المدرسة.

ذا جرين بلانيت

ذا جرين بلانيت

تُعتبر "ذا جرين بلانيت" غابة استوائية مميّزة في قلب مدينة دبي، حيث يوجد أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، كما تُعدّ محمية خضراء للكثير من الحيوانات والنباتات المميّزة. تقوم "ذا جرين بلانيت" بتعريف سكان دبي وزوارها على أهمية الدور الذي تؤديه الغابة الاستوائية في مستقبل كوكبنا بهدف رفع الوعي العام، حيث استقدم هذا المكان وبعناية شديدة أنواعاً مختلفة من الحيوانات التي تتواجد في الغابات الاستوائية.