ما هو أفضل وقت للسياحة في ألبانيا لؤلؤة البلقان؟

ألبانيا وجهة سياحية ساحرة في منطقة البلقان واحدى الدول التي لا تحظى بالشهرة السياحية الكافية بالرغم من مقوماتها الفريدة وجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق المتجسد في كل ركن من أركانها.

وفي السنوات الأخيرة وبفضل وسائل التواصل الاجتماعي اصبحت السياحة في ألبانيا تتلقى مزيداً من الاهتمام فهي مثالية لمحبي توفير الميزانية حيث تقدم سحر المنتجعات الفاخرة بأسعار أقل كثيراً من عواصم اوروبا الكبرى.

وبالرغم من أسعارها المنخفضة فإن ألبانيا ليست وجهة سياحية سيئة، بل على العكس فهي مفعمة بالمعالم الأثرية وروعة شواطئها المطلة على البحر الأدرياتيكي في جمال خلاب يضاهي الريفييرا.

كما تتألق ألبانيا بالتضاريس الجبلية الخلابة والبحيرات والوديان والمروج حيث يمكن الانطلاق في رحلات التخييم واستكشاف الطبيعة او ممارسة التزلج على الثلج.

وتوفر السياحة في ألبانيا روعة المباني والقلاع والمتاحف والقصور والبقايا الأثرية من مختلف الحضارات مثل الحضارة اليونانية والرومانية والعثمانية.

ويتسائل المسافرون عن أفضل وقت لزيارة ألبانيا حتى يمكن التخطيط للعطلة والاستمتاع بإجازة ممتعة بين أرجاء هذا البلد الساحر واليوم نكتشف معكم في هذا التقرير ما هو أفضل وقت للسياحة في ألبانيا..

تعرف على أفضل وقت للسياحة في ألبانيا

أفضل وقت لزيارة ألبانيا

متعة السياحة في ألبانيا مع أجمل المعالم الأثرية بواسطة pxhere

يعد موسم الصيف أفضل وقت لزيارة ألبانيا فهو توقيت مثالي للاستمتاع بعطلة رائعة مع العائلة حيث يمكن الاستجمام على شواطئ ألبانيا ومنتجعاتها الفاخرة مع الطقس الدافئ كما يكون الطقس ملائم للسهر.

ولكن موسم الصيف هو أكثر مواسم السياحة في ألبانيا ازدحاماً حيث يتوافد الزوار الى الشواطئ والمنتجعات كما ترتفع الأسعار قليلاً في الطيران والاقامة.

كما تكون درجات الحرارة مرتفعة قليلاً في الصيف بالنسبة للبعض حيث تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية مما يجعل زيارة المناطق الأثرية أكثر صعوبة.

موسم الربيع

يعد موسم الربيع أفضل وقت لزيارة ألبانيا لمحبي الهدوء حيث تكون البلاد خالية من السائحين قبل بداية موسم الصيف وتتمتع البلاد بأجواء حيوية يعززها الطقس الجميل حيث مشاهد الزهور والأشجار المورقة بالاضافة الى مهرجانات الحلوى والطعام وينطلق الكثيرون الى الحدائق الرائعة.

وتتراوح درجات الحرارة في الربيع بين 12 -20 درجة مئوية وهو طقس ملائم للتجول في المناطق الأثرية نهاراً.

موسم الخريف

ألبانيا متألقة بالمعالم التاريخية الجذابة بواسطة pxhere

يعد موسم الخريف أفضل وقت للسياحة في ألبانيا للاستمتاع بعطلة رومانسية مع انخفاض الأسعار بفضل انحسار الحشود السياحية كما يعد فرصة للاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية التي تقام في هذا الوقت مثل مهرجان السينما ومهرجان الفلكلور، ويكون موسم الخريف الأفضل في أسعار الطيران والاقامة كما يلائم الجلوس في المقاهي مع نسمات الخريف الجميلة.

موسم الشتاء

موسم الشتاء هو أفضل وقت للسياحة في ألبانيا للاستمتاع بالعطلات الجبلية والتزلج على الجليد وركوب التلفريك وغيرها من الأنشطة الشتوية الساحرة بأسعار معقولة.

وتعد هذه فرصة لعطلة شتوية لا تنسى بدون التكاليف الباهظة التي تتطلبها المنتجعات الشتوية الأوروبية الشهيرة، الا ان هذا الموسم هو الأقل في الأسعار نظراً لغزارة الأمطار التي تجعل من الصعب زيارة المناطق الأثرية لكن الطقس لا يزال مثالياً للتجول في البلدة القديمة والجلوس على المقاهي وزيارة المتاحف.

نصائح هامة عند السياحة في ألبانيا

اكتشف سحر السياحة في ألبانيا بواسطة pxhere

- أفضل وسيلة للتنقل بين مدن ألبانيا المختلفة هي ركوب الحافلات الصغيرة او استئجار السيارات ولكن استخدام سيارات الأجرة سيكون مكلفاً كما ان القطارات لا تقوم بتغطية كافة مناطق البلاد.

- يفضل أن تحمل معك نقوداً ورقية خلال تجولك في المناطق المحلية حيث ان الكثير من المتاجر لا تقبل بطاقات الائتمان.

- اذا كنت تسافر الى ألبانيا في الصيف فيفضل الحجز مبكراً حيث تزدحم رحلات الطيران والفنادق بالزوار في هذا التوقيت.

- لا تتوفر قواعد صارمة للمرور في ألبانيا مما يجعل القيادة هناك صعبة بعض الشيئ كما ينبغي الانتباه جيداً عند عبور الشوارع.

- مياه الصنبور نظيفة وآمنة تماماً في ألبانيا فلا داعي لشراء زجاجات المياه المعدنية خلال وجودك هناك.